زنقة 20. الرباط

قال أكثر من سبعة من كل عشرة فرنسيين إنهم “غير راضين” عن عمل رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، بحسب استطلاع أجراه معهد (إيفوب).

ووفقا لهذا المؤشر الشهري، الذي تم نشره مؤخرا، أكد 28 في المائة فقط من الذين شملهم الاستطلاع أنهم راضون عن رئيس الدولة، مع انخفاض قدره نقطتين منذ غشت.

وبالتفصيل، انخفض معدل الرضا عن الرئيس الفرنسي بمقدار 4 نقاط بين المتقاعدين إلى 32 في المائة، ويستمر أيضا في التراجع بين الطبقات الوسطى، وفقا لنفس الاستطلاع.

كما انخفض أداء الرئيس بشكل كبير بين ناخبيه خلال الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية: 75 في المائة راضون، وهو رقم انخفض بمقدار 5 نقاط.

ويرسم الفرنسيون صورة رئيس الدولة “غير نشط”، الذي لا “يتحرك بما فيه الكفاية” أو “لا يتخذ أي مبادرة”، وفقا لمعهد (إيفوب).

ويعاني منحنى رئيسة وزرائه، إليزابيث بورن، من مصير مشابه، حيث أن 27 في المائة فقط ممن شملهم الاستطلاع راضون عن عملها، وهو انخفاض بمقدار نقطتين. كما خسرت 8 نقاط بين ناخبي ماكرون.

وتم إجراء هذا الاستطلاع في الفترة من 14 إلى 21 شتنبر الجاري، على عينة مكونة من 1935 شخصا، يمثلون السكان الفرنسيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عاما وما فوق.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی المائة

إقرأ أيضاً:

بعد قتل جاره..القبض على هارب فرنسي في إسبانيا أثناء محاولته الفرار إلى المغرب

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

أُلقي القبض على شاب يبلغ من العمر 22 عامًا في ميناء الجزيرة الخضراء بجنوب إسبانيا، وذلك أثناء محاولته الفرار إلى طنجة بالمغرب، بعد أن كان مطلوبًا بتهمة قتل جاره في شوارع مدينة أرجنتويل الفرنسية خلال شهر مارس الماضي.

الشاب كان يعيش حالة من الهروب منذ حادثة القتل التي وقعت في ليلة 11 مارس، حيث قام بطعن جاره البالغ من العمر 33 عامًا بعد مشادة كلامية بينهما بسبب الضوضاء الناتجة عن سيارة المتهم. وبحسب ما ذكرته قناة BFMTV، فقد تم إيقاف المتهم بناءً على مذكرة توقيف أوروبية صادرة عن السلطات الفرنسية. تم القبض عليه في ميناء الجزيرة الخضراء بينما كان يستعد لركوب العبارة المتجهة إلى المغرب.

تم نقل المتهم إلى مدريد عقب القبض عليه، حيث وضع في الحبس الاحتياطي بانتظار إتمام إجراءات تسليمه إلى فرنسا.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات متأرجحة
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • عاجل - التزام فرنسي بأمن "إسرائيل" وحشد عسكري لمواجهة إيران ومبادرة ماكرون لاستعادة سيادة لبنان
  • بعد قتل جاره..القبض على هارب فرنسي في إسبانيا أثناء محاولته الفرار إلى المغرب
  • الشركات في ألمانيا تتوقع زيادة الإنتاجية بفضل الذكاء الاصطناعي
  • القمة العالمية للحكومات تعلن نتائج الاستطلاع العالمي للوزراء
  • تدخل عسكري فرنسي في لبنان
  • ستتمركز احترازياً قبالة الساحل.. سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا الفرنسيين
  • وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)
  • حقائق مثيرة يكشفها رئيس الوزراء البريطاني السابق عن ماكرون