تسعى الدولة إلى تقديم كافة سبل الدعم للمواطنين من خلال اتخاذ حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي تعينهم على ظروف المعيشة وإصدار القرارات التي تصب فى صالح المواطن.

بشرى للعاملين بهذا المجال.. صرف منحة 750 جنيها خلال يومين التعليم تعلن عن منحة مجانية للطلاب المتفوقين في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية
منحة استثنائية بأثر رجعي 600 جنيه

ويتم تقديم حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية لإعانة المواطنين على ظروف المعيشة حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤسسات المعنية بالدولة، بمضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه.


موعد صرف العلاوة الاستثنائية


ومن المقرر صرف العلاوات الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي اعتبارًا من شهر نوفمبر بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، وهى بقيمة 300 جنيه، حيث أن هذه الزيادة يستفيد منها 11 مليون صاحب معاش وفق ما أكده اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، فى تصريحات متلفزة.

وتقدر تكلفة تقرير المنحة الجديدة بنحو 300 جنيه شهريا تبلغ 32 مليار جنيه سنويا، ففي العام الماضي كل من كان يصرف معاشا تقرر له 300 جنيه زيادة .

يذكر أن الرئيس السيسي، قد وجه الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة، بمضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه.

كما وجه الرئيس أيضا، بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتكون 600 جنيه، بدلا من 300 جنية، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

وبلغت قيمة المعاشات المنصرفة في العام المالي المنتهي 2022/2023 مبلغ 340 مليار جنيه بينما كانت 86.5 مليار في العام المالي 2013/2014.

وتضمن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما يلي :- 
- رفع حد الاعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف إلى 45 ألف جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري الدولي والهيئات الاقتصادية لقطاع الأعمال العام.

- سرعة تطبيق بدل التكنولوجيا للصحفيين المقدين بالنقابة والمخصصات ذات الشأن بالموازنة العامة.
- قيام البنك الزراعي المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.


- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

زيادة معاشات شهر أبريل 2023

وكان قد سبق وأقر  الرئيس عبد الفتاح السيسي تطبيق زيادة المعاشات بنسبة 15% لـ شهر أبريل ومايو ويونيو 2023،  تصرف للمستخقين 170 جنيها كحد أدنى، و1635 جنيها كحد أقصى.


مشروع قانون علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بإقرار زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، بمبلغ 300 جنيه، لتصبح 600 جنيه شهرياً.

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023 صرف الزيادة الجديدة لمعاش تكافل وكرامة بداية من شهر أكتوبر| تفاصيل

فيما وافق أيضا مجلس الوزراء فى وقت سابق علي إقرار زيادة في المنحة الاستثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، المقررة بموجب القانون رقم 166 لسنة 2022، بمبلغ 300 جنيه، لتصبح 600 جنيه شهرياً، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية شهرية قيمتها 300 جنيه، وبتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 600 جنيه منحة استثنائية زيادة علاوة غلاء المعيشة 2023 زيادة علاوة غلاء المعيشة المعاشات لتصبح 600 جنیه

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو تمثل رمزًا للاستقرار والتنمية بالبلاد، لما تشهده البلاد من إنجازات وطفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات.

وأضاف الجبلي، في تصريحات له اليوم السبت، أن رغم التحديات التي تواجه البلاد؛ فإنه لا يمكن لأحد أن ينكر ما شهدته البلاد من طفرة واضحة في مختلف القطاعات، منذ ثورة ٣٠ يونيو حتى الآن، مشيرًا إلى إنجازات الدولة في القضاء على العشوائيات وتطوير منظومة النقل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتوسع في الإنتاج.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ أن ما شهده القطاع الزراعي في مصر خلال السنوات العشر الأخيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يمثل إنجازًا كبيرًا؛ حيث تم زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلى نحو ٩.٨ مليون فدان، واستهداف زيادتها إلى ١٣ مليون فدان في عام ٢٠٣٠.

وأوضح الجبلي أن تلك الفترة شهدت إطلاقَ عدد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة، والتي ساعدت بدورها في زيادة حجم الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي للمصريبن، مستشهدًا بمشروع إحياء منطقة توشكى ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف مليون فدان ومشروع تنمية سيناء، وهو الأمر الذي انعكس بدوره على زيادة حجم الصادرات الزراعية، لتصل إلى نحو ٩ مليارات دولار في العام الماضي.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ إلى أهمية تلك الجهود والإنجازات في تلك الفترة تحديدًا، والتي يمر فيها العالم بأزمات كبيرة لها آثار سلبية على القطاع الزراعي والغذائي بشكل عام؛ حيث يواجه العالم أزمات عديدة، منها ما يؤثر سلبيًّا على قطاع الزراعة بشكل مباشر؛ مثل التغييرات المناخية.

وأكد الجبلي أن استمرار تلك الجهود والإنجازات في القطاع الزراعي، يحقق خطة البلاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، من المحاصيل الاستراتيجية وتوفير الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • اعرف تفاصيل حساب سوبر كاش جاري بعائد يومي من بنك مصر.. يصل لـ23%
  • «التضامن» تكشف تفصيل زيادات المعاشات منذ 2014 وحتى الآن
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • عاجل.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل