برازيليا في 28 سبتمبر/ وام/ أقامت سفارة الدولة في البرازيل، الماراثون الرياضي "سباق الإمارات العربية المتحدة COP28" بمشاركة أكثر من 2000 متسابق من مختلف الفئات العمرية ورياضيين من أصحاب الهمم، وبرعاية من قبل الشركات الإماراتية الوطنية العاملة في البرازيل. كما أقامت السفارة معرضا تراثيا على هامش السباق لتعريف الشعب البرازيلي بتراث وثقافة دولة الإما

ويأتي هذا السباق في إطار الفعاليات الرياضية والثقافية التي تنظمها السفارة استعدادا لاحتضان الدولة للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28”، الذي ينعقد في مدينة إكسبو دبي في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

وألقى سعادة صالح أحمد السويدي سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية كلمة رحب فيها بالمشاركين، وأشاد من خلالها بعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات والبرازيل في المجالات كافة.

وأكد أهمية استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28، حيث تسعى الدولة إلى أن يكون المؤتمر نقطة تحول لإنجاز تقدم ملموس وجوهري في العمل المناخي العالمي بالتزامن مع تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للجميع، وذلك عبر خطة عمل رئاسة المؤتمر التي تستند إلى أربع ركائز هي: تسريع تحقيق انتقال منظم ومسؤول وعادل في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، وتحسين الحياة وسُبل العيش، ودعم الركائز السابقة من خلال احتواء الجميع بشكل تام في منظومة عمل المؤتمر.

وأضاف سعادته: "تحرص دولة الإمارات على أن يُركز المؤتمر على النتائج العملية والانتقال من مرحلة وضع الأهداف إلى تنفيذها، وحشد الجهود والسعي لتحقيق توافق في آراء القادة والأفراد من مختلف أنحاء العالم لإيجاد حلول ملموسة وفعالة والتوصل إلى نتائج ومخرجات تساهم في الوصول إلى أعلى الطموحات المناخية".

وفي ختام الفعالية قدم السويدي الشكر لجميع المشاركين ولفريق عمل السفارة والشركات الوطنية العاملة في البرازيل وحكومة العاصمة برازيليا الذين كان لهم دور إيجابي فاعل في الإعداد والتنظيم وتوفير الخدمات اللازمة لإنجاح هذا الحدث الرياضي.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟

مع اقتراب انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، يتزايد الحديث عن فرص الرئيس الحالي جو بايدن في المنافسة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب في ظل حديث يتجدد عن الحالة الصحية لبايدن الذي تجاوز الثمانين من عمره، وظهر في أكثر من فيديو بحالة تشير إلى عدم استجماع قواه العقلية.

شرط تنحي بايدن

وتشير شبكة «فوكس نيوز» التي تؤيد ترامب إلى أن بايدن إذا قرر التنحي سيكون بمثابة أسرع مكسب لترامب: «يجب على بايدن التخلي عن الترشيح طوعيا، لأنه لا يمكن تنحيه من قبل الديمقراطيين، وفي حال قرر بايدن التنحي يجب أن يحدث ذلك قبل أو أثناء المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المنعقد في مدينة شيكاغو في 19 أغسطس المقبل، إذا تنحى بايدن قبل المؤتمر سيكون له تأثير كبير على اختيار خلفيته وتشير الترجيحات إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس».

 قانون ولاية أوهايو

قانون ولاية أوهايو ينص على قبول ترشيح المتنافسين لمنصب الرئيس قبل 90 يوما من الانتخابات، فإذا لم يجري الاتفاق على خليفة لبايدن قبل 9 أغسطس يعتبر ترامب فائزا في هذه الولاية.

مشهد انتخابي يتكرر

وتجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية مطلع نوفمبر المقبل، وسط منافسة تعيد للأذهان انتخابات 2020 التي جرت بين ترامب وبايدن، وفاز بها الأخير وسط غضب ترامب ودفع أنصاره لمهاجمة الكونجرس وسط إدعاءه بأنه جرى تزوير الانتخابات لصالح بايدن.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • سفارة المملكة بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا بأخذ الحذر من إعصار بيريل
  • مع اقتراب إعصار “بيريل”.. “سفارة المملكة” بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر
  • سفارة المملكة بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر مع اقتراب إعصار «بيريل»
  • الحكم على مطلق النار على سفارة واشنطن بلبنان
  • صناعة المكانة الدولية.. الإمارات نموذجاً
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة