أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ الوزارة تستكمل إجراءات اكتشاف الموهوبين والمبدعين والنابغين بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، مشددًا على أنّ الأهم صيانة المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد؛ لأنّ أمن وسلامة الطلاب نصب أعينهم جميعا، وعلى المدارس استقبال الطلاب بالترحاب والود.

توريد 93% من الكتب الدراسية للعام الدراسي

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بهيئة الأبنية التعليمية، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخصيص 100 مدرسة، وستكون مدارس متميزة منها المدارس الرسمية الدولية والمتفوقين واللغات المتميزة، مضيفا: «سيتابع التقرير المدرسي للعام الدراسي يوميًا، كما أن قيادات الوزارة ستتابع، وتمّ توريد 93% من الكتب إلى المديريات، وستصل جميعها قريبًا إضافة إلى تحميل الكتب على موقع الوزارة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استقبال الطلاب الأسبوع الأول الابنية التعليمية التربية والتعليم التعليم الفنى التعليم الفني الشباب والرياضة العام الدراسى الجديد العام الدراسي أعين وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء

آثار مفتاح نشرت صورته أعلى امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 ضمن الصور المتداولة لأسئلة الامتحان خلال انعقاد اللجان. 

الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ

وتداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة من امتحان الفيزياء لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد أقل من ربع ساعة من بدء اللجان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم السبت امتحان الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتوقع رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون من صور ونشر امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء ليس طالب وإنما أحد المراقبين لوجود مفتاح على ورقة الامتحان. 

ولفت رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الصور المنشورة من امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ تبدو بجودة عالية وواضحة ما يؤكد أنها لم تصور بواسطة طالب يحاول الغش. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق امتحاني الفيزياء والتاريخ المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن امتحانات الثانوية العامة تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ونبه وزير التربية والتعليم بتوفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات