RT Arabic:
2024-07-11@23:29:30 GMT

تحذيرات غربية لكييف: دباباتنا ستغرق في الوحل

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

تحذيرات غربية لكييف: دباباتنا ستغرق في الوحل

أكدت "نيويورك تايمز" الأمريكية أن بطء الهجوم الأوكراني المضاد ليس في صالح كييف لأن الأمطار الغزيرة في أكتوبر ستمنع الجيش الأوكراني من استخدام الدبابات الغربية التي ستغرق في الوحل.

ضابط مخابرات أمريكي: القوات الروسية أخذت زمام المبادرة على خط المواجهة بعد فشل الهجوم الأوكراني الجيش الأوكراني يكشف عن عائق قد يحول دون استخدامه دبابات "أبرامز" الأمريكية "لو موند": الغرب يفر من المواجهة السياسية والعسكرية بعد أن فاقمت أوكرانيا فشله

وأوضحت الصحيفة أنه "من المتوقع هطول أمطار غزيرة في الشهر المقبل، وقد تمنع استخدام الآليات الثقيلة مثل دبابات أبرامز الأمريكية التي وصلت مؤخرا ودبابات تشالنجر البريطانية".

وقالت إنه "عندما يكون هناك طين في كل مكان ولديك تشالنجر التي تزن 75 طنا، ستغرق في الوحل ببساطة".

وأكد التقرير أن وتيرة الهجوم البطيء تحمل مخاطر هائلة بالنسبة لأوكرانيا.

كذلك لم يستبعد المقال أن يتراجع الدعم الغربي في حال فشلت قوات كييف في استعادة مناطق من الجيش الروسي.

وبدأت القوات الأوكرانية منذ نحو 4 أشهر هجوما مضادا على أكثر من محور وفشلت في تحقيق أي تقدم أو اختراق لخطوط دفاع وتحصينات القوات الروسية.

وتكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات خلال الأشهر الأخيرة بلغت أكثر من 80 ألف قتيل وآلاف المعدات العسكرية بما في ذلك جزء كبير من الأسلحة التي تسلمتها كييف من الدول الغربية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

نجاح القوات الروسية في السيطرة على عدة مناطق بالشرق الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس عن نجاح القوات الروسية في استعادة السيطرة على بلدة «فوسخود» في جمهورية دونيتسك الشعبية، في إطار العمليات العسكرية المتواصلة في المنطقة.

وتمكنت وحدات من مجموعة القوات «المركز» من تحسين الوضع التكتيكي وتحرير بلدة «فوسخود» بعد صد 5 هجمات مضادة من القوات الأوكرانيةوفقاً لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، العملية التي أسفرت عن خسائر فادحة في صفوف القوات الأوكرانية، حيث بلغت الخسائر 335 عسكرياً بالإضافة إلى مركبتين قتاليتين، بما في ذلك مركبة قتال مشاة من طراز برادلي.

وأوضح البيان أن العمليات العسكرية استمرت أيضاً في مناطق «سينكوفكا» و«بيريستوفوي» بمقاطعة «خاركيف»، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية 460 جندياً بالإضافة إلى دبابة و3 ناقلات جند مدرعة، وتم تدمير عدة مدافع ميدانية أوكرانية.

وأشار البيان إلى أن وحدات من مجموعة «الشرق» تمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية أخرى في شرق أوكرانيا، مما أدى إلى خسائر تصل إلى 155 عسكرياً ومركبتين قتاليتين مدرعتين و8 مركبات ومدافع ميدانية.

نفذت قوات من مجموعة «الجنوب» الروسية عمليات لتحسين الوضع على طول خط المواجهة في مناطق «كونستانتينيفكا» و«كوراخوفو» و«إيلينكا» و«تشاسيف يار»، حيث أسفرت عن خسائر كبيرة للقوات الأوكرانية تشمل 700 عسكري ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين من طراز كوزاك.

ويأتي هذا الإعلان وسط تصريحات من مسؤولين روس عن قبول روسيا الجلوس على طاولة المفاوضات من أجل إحلال السلام والإستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاًقلق أوروبى بشأن الغموض حول زيارات رئيس وزراء المجر إلى روسيا والصين

روسيا وباكستان تتفقان على تعاون عسكري جديد (تفاصيل)

روسيا تحبط تهريب قاذفة «تو 22 إم 3» إلى خارج البلاد

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى كييف بقيمة 225 مليون دولار
  • نجاح القوات الروسية في السيطرة على عدة مناطق بالشرق الأوكراني
  • الجيش الروسي يحرر بلدة فوسخود في جمهورية دونيستك الشعبية
  • الرئيس الأوكراني: 43 قتيلًا ضحايا القصف الروسي في كييف
  • بالفيديو.. تصاعد التوترات بين موسكو والغرب عقب الهجوم الروسي على كييف
  • الأمم المتحدة: “احتمال كبير” أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف “ضربة مباشرة” بصاروخ روسي
  • طبيبة تصف لحظات الفزع عقب الضربة التي استهدفت مستشفى للأطفال في كييف
  • ‏الأمم المتحدة: "احتمال كبير" أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف "ضربة مباشرة" بصاروخ روسي
  • ‏الكرملين: لم نستهدف مستشفى الأطفال في كييف
  • بعد هجوم روسي.. بايدن يتعهّد بـإجراءات جديدة لصالح أوكرانيا