أكد معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد القرش، أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة فيما يخص القطاع الزراعي ودعمه تسهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، فضلا عن التخفيف عن كاهل الفلاحين والمزارعين.

وقال القرش - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن قرارات الرئيس مهمة جدا، خاصة فيما يخص المنتفعين من هيئة التعمير والتنمية الزراعية، لافتا إلى أن هناك حوالي 80 ألف مستفيد كان لديهم تعثرات تجاوزت الـ 500 مليون جنيه.

وأضاف أن المبادرة تعكس اهتمام الرئيس السيسي بالقطاع الزراعي والفلاحين، مشيرا إلى أن المبادرة ستسهم في رفع العبء عن كاهل المزارعين، نظرا لدورهم المهم في تحقيق الأمن الغذائي، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم مؤخرا.

وأشار معاون وزير الزراعة إلى مبادرات البنك الزراعي والتي تعمل على التخفيف عن كاهل المزارعين، موضحا أن البنك سيقدم دراسة كاملة بخصوص المتعثرين، أما هيئة التعمير فبدأت بالفعل في خطوات الحصول على الإعفاءات.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر توجيهاته للحكومة بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، وذلك خلال زيارته الأخيرة لمحافظة بني سويف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيسي التنمية الاقتصادية القطاع الزراعي

إقرأ أيضاً:

رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي

قال النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو، تمثل رمزا للاستقرار والتنمية بالبلاد، وذلك لما تشهده البلاد من إنجازات وطفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات.

وأضاف «الجبلي»، في تصريحات له اليوم، رغم التحديات التى تواجه البلاد، إلا أنه لايمكن لأحد أن ينكر ما شهدته البلاد من طفرة واضحة في مختلف القطاعات، منذ ثورة ٣٠ يونيو حتى الآن، مشيرا إلي إنجازات الدولة في القضاء علي العشوائيات وتطوير منظومة النقل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتوسع في الإنتاج.

طفرة في الإنتاج الزراعي

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن ما شهده القطاع الزراعي في مصر خلال العشر سنوات الأخيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، يمثل إنجازا كبيرا، حيث تم زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلي نحو 9.8 مليون فدان، واستهداف زيادتها إلى 13 مليون فدان في عام 2030.

إطلاق المشروعات القومية

وأوضح «الجبلي»، أن تلك الفترة، شهدت إطلاق عدد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة والتى ساعدت بدورها في زيادة حجم الإنتاج الزراعى وتحقيق الأمن الغذائي للمصريبن، مستشهدا بمشروع إحياء منطقة توشكى ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع المليون ونصف مليون فدان ومشروع تنمية سيناء، وهو الأمر الذى انعكس بدوره علي زيادة حجم الصادرات الزراعية لتصل إلى نحو 9 مليارات دولار في العام الماضي.

وأكد «الجبلي»، أن استمرار تلك الجهود والإنجازات، في القطاع الزراعى، يحقق خطة البلاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، من المحاصيل الاستراتيجية وتوفير الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • تؤدي لخفض الإنتاج الزراعي.. أزمة الأسمدة تهدد بموجة تضخمية
  • ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة
  • "الزراعة": ثورة 30 يونيو بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. هل تدفع الشروط الجديدة المعارضة للمقاطعة؟