وكالة خبر للأنباء:
2024-07-06@15:46:05 GMT

فضيحة جديدة لبرنامج الغذاء العالمي باليمن

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

فضيحة جديدة لبرنامج الغذاء العالمي باليمن

كشفت وثائق رسمية عن مدى فساد برنامج الغذاء العالمي وتربحه على حساب مفاقمة الأزمة الانسانية في اليمن، بمضاعفة نفقات الأنشطة والبرامج بشكل يفوق القيمة الأساسية للبرامج نفسها.

وتداول ناشطون خطاب من برنامج الغذاء موجه لوزير التخطيط والتعاون الدولي، يؤكد فيه أن تكلفة نقل 40 ألف طن من القمح من بولندا إلى اليمن تصل إلى 20 مليون دولار، فيما تؤكد المعلومات أن قيمة القمح لايتجاوز 12 مليون دولار.

وذكرت مصادر حقوقية لوكالة خبر، ان مضاعفة النفقات التشغيلية مثل الرواتب وتكاليف الشحن والنقل والتوزيع، نهج عمل عمدت إليه المنظمات الانسانية الأممية في اليمن، وهو ما يكشف مصير أموال المانحين التي لاتذهب إلى المستفيدين الرئيسيين في اليمن وتذهب معظمها لموظفي وكالات الاغاثة.

وحصلت اليمن على منحة من بولندا تتمثل في 40 ألف طن من القمح، عجزت الحكومة عن نقلها من الموانئ البولندية إلى الموانئ اليمنية منذ فبراير الماضي.


 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي

أصدر مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والإعلام بياناً صحفياً اليوم، جاء فيه أنه في إطار الحرب الشاملة التي تشنها مليشيا الجنجويد الإرهابية على الشعب السوداني، بما في ذلك تدمير البنيات الأساسية والمؤسسات الإنسانية وسبل عيش الغالبية العظمى من السكان، منعت المليشيا وصول شحنات من البذور التي وفرها برنامج الغذاء العالمي للمزارعين بولاية سنار للموسم الزراعي المطري.

وأشار البيان إلى أن هذا يأتي في سياق استهداف المليشيا الإرهابية لمناطق ووسائل الإنتاج الزراعي بهدف إحداث مجاعة في البلاد، وإفراغ الأقاليم المنتجة من سكانها الأصليين بغرض توطين مرتزقتها وعناصرها الأجنبية.

وقد شمل المخطط الإجرامي للمليشيا في هذا الصدد ما يلي:نهب أكبر مخازن برنامج الغذاء العالمي في ود مدني في ديسمبر الماضي.تعطيل الموسم الزراعي الشتوي في مشروع الجزيرة بعد نهب الآليات الزراعية والأصول المتحركة وإغلاق الترع، ونهب المحاصيل التي تم حصادها والبذور المعدة للزراعة، تهديد مناطق الإنتاج في ولاية سنار ومشروع الرهد.تخريب هيئة البحوث الزراعية وبنك الجينات الزراعية. تؤكد الحكومة السودانية أنها أكملت الاستعدادات لإنتاج ما يكفي من أغذية في المناطق الآمنة، وأن الشعب السوداني قادر على كسب معركة الانتاج وهزيمة مخطط تجويعه.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • كودار رئيس جهة مراكش: برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027 برنامج يراعي خصوصيات اقليم الجهة
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن