موقع 24:
2024-10-01@07:16:09 GMT

محمد بن زايد يستقبل رئيس القمر المتحدة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

محمد بن زايد يستقبل رئيس القمر المتحدة

استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، رئيس جمهورية القمر المتحدة رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي غزالي عثماني، والذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.

ورحّب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الشاطئ، بزيارة رئيس جزر القمر إلى الدولة، متمنياً له التوفيق في زيارته، متطلعاً إلى أن تسهم في توسيع آفاق التعاون إلى مجالات أرحب تخدم التنمية والازدهار في البلدين.


وبحث الجانبان، خلال اللقاء مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية القمر، وفرص وآفاق تطويرها في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية، بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما.

اهتمام مشترك 

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأن التطورات التي تشهدها القارة الأفريقية، مؤكدين في هذا السياق أهمية تعزيز الاستقرار والأمن وإيجاد الحلول السلمية للأزمات التي تشهدها القارة، وتعيق تحقيق التنمية الشاملة المستدامة والازدهار لجميع شعوبها.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اهتمام الإمارات بدعم التنمية المستدامة في الدول، لتحقيق ما تتطلع إليه شعوبها من تقدم وازدهار، مشيراً إلى أن الدولة حريصة على بناء شراكات تنموية مستدامة ومثمرة مع دول القارة الأفريقية بما يعود بالخير على شعوبها أمناً واستقرارا وازدهاراً، وذلك تجسيداً لنهج الدولة القائم على التعاون لإيجاد مستقبل أفضل للشعوب وأجيالها القادمة.
وقال إن الإمارات رسخت قاعدة علاقاتها مع الدول على أسس متينة من الثقة والاحترام المتبادل والتعاون المشترك البناء الذي يحقق مصالح الجميع.
من جانبه أعرب الرئيس غزالي عثماني عن سعادته بزيارة الإمارات، مؤكداً حرص بلده على الاستفادة من خبرات الإمارات التنموية الرائدة، مثمناً مواقف الإمارات والدعم الذي تقدمه إلى المبادرات والمشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والبنية التحتية في جزر القمر.
كما أعرب عن تطلعه إلى أن تشهد علاقات التعاون بين الإمارات وبلده خلال المرحلة المقبلة مزيداَ من التطور والنمو في جميع المجالات خاصة التنموية والاقتصادية.


مذكرات تفاهم

كما شهد  رئيس الدولة ورئيس جمهورية القمر تبادل مذكرات تفاهم بين البلدين في العديد من المجالات.

بحثت اليوم مع الرئيس غزالي عثماني في أبوظبي مختلف جوانب التعاون بين الإمارات وجمهورية القمر المتحدة، وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما. دولة الإمارات حريصة على بناء شراكات تنموية مستدامة مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة لإيجاد مستقبل أفضل لشعوبنا. pic.twitter.com/2wWXEwmAkQ

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 28, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية”د.عبدالهادي الحويج ” اليوم الاثنين السفير المتجول “الشيخ المصطفى كوياته”، المبعوث الرئاسي الخاص لرئيس جمهورية ليبيريا “جوزيف نيوما بواكاي”.

بحسب بيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، جاء اللقاء لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • مريم بنت محمد بن زايد: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية الباراغواي تعزيز التعاون
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • شكراً محمد بن زايد.. مواطنون يحتفون بإنجاز "برنامج الدخول العالمي"
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون