كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن آلية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2023-2024. 

3 سيناريوهات لتطوير منظومة مرحلة الثانوية العامة 160 مليار جنيه ميزانية التعليم في العام الدراسى الجديد

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، لإعلان تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون مثل العام الماضى حتى يستعد الطلاب. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة اتخذت الإجراءات الكفيلة لتحقيق العدالة خاصة ما يتعلق بالتحويلات بين المدارس كما أن الأسئلة ستكون مثل العام الماضى. 

تطوير الثانوية العامة 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن تطوير الثانوية العامة سيكون من خلال حوار وطنى مجتمعى ومؤتمر قومى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ولن نفاجئ الطلاب بأى جديد.

وقال وزير التربية والتعليم إن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج لا بد من أن يكون فيه ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى وليس الحفظ والتلقين، بل مناهج تساعد على بناء الشخصية وسيتم إعادة النظر فيها. 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم إعادة النظر فى ملف التقييم فى الثانوية العامة من خلال المتخصين وأيضا آليات القبول بالجامعات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى، كما سيتم النظر فى ما يسمى بالإسراع فى التعليم، وأيضا التعلم لا بد وأن يكون وفق محاولات وليست امتحان موحد، ومن ثم سيكون هناك تقييم من خلال عدة محاولات والنظم الدولية موجود فيها نظم تعدد المحاولات.

وهنأ وزير التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، كما هنأ الطلاب وأسرة التربية والتعليم بمناسبة المولد النبوي الشريف. 

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بملف تطوير التعليم لأنه مستقبل الدولة، مشيرًا إلى وجود 25 مليون طالب ولابد من الاستثمار فيهم. 

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة انتظام الدراسة في جميع المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية، على أن يخصص اليوم الأول من الدراسة لطلاب الصفوف الأولى من كل مرحلة. 

وينطلق العام الدراسي الجديد 2023-2024 يوم السبت المقبل الموافق 30 سبتمبر 2023 في جميع المدارس الرسمية والتجريبية والخاصة بجميع أنحاء الجمهورية. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي العام الدراسى الجديد وزیر التربیة والتعلیم الثانویة العامة الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ

امتحانات الثانوية العامة 2024.. تفقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة 2024 بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024

ويؤدى بها إجمالى عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وتفقد الدكتور رضا حجازى، عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة.

الاطمئنان على سير امتحانات الثانوية العامة 2024

وتفقد الوزير عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء للثانوية العامة واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، وحرص الوزير على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة. والاطمئنان على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما تأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وشدد الوزير على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وحرص الوزير على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

اقرأ أيضاً«أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة

تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

تأكد من إجابتك.. نموج إجابات امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ غدًا
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ السبت
  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024