بوابة الوفد:
2024-07-03@18:05:22 GMT

Snap توقف خدمة الواقع المعزز وتسرح 170 موظفًا

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

قررت شركة Snap إغلاق قسم من شركتها كان مخصصًا لتقديم خدمات الواقع المعزز (AR) لعملاء المؤسسات.
تم الإعلان عن هذا القسم، المسمى AR Enterprise Service (ARES)، لأول مرة في مارس من هذا العام. قدمت ARES مجموعة تسوق للعلامات التجارية، مما سمح لها باستخدام ميزات تجربة الواقع المعزز، وعارض ثلاثي الأبعاد لفحص المنتجات من زوايا متعددة، وتقنية التوصية بالملاءمة والحجم، ومدير مؤسسة حيث يمكن للعلامات التجارية استضافة جميع الأصول الرقمية وإدارتها.

قدمت شركة Snap مرايا ARES وAR Mirrors في قمة الشركاء في أبريل، حيث عرضت العروض المقدمة للعلامات التجارية. قامت شركة Coca-Cola وMen's Wearhouse وNike باختبار هذه التكنولوجيا، حيث قامت شركة Coca-Cola بإنشاء آلة بيع تدعم تقنية الواقع المعزز. تم توسيع مجموعة التسوق بميزات جديدة، بما في ذلك النقل المباشر للملابس، الذي يبسط عملية إنشاء أصول الواقع المعزز لتجار التجزئة.
أغلقت شركة Snap، الشركة الأم لـ Snapchat، فريق المحتوى الخاص بها في المملكة المتحدة، وفقًا لما أوردته بلومبرج، بناءً على مذكرة داخلية أرسلها الرئيس التنفيذي لشركة Snap Evan Spiegel، والتي أكدتها Snap لاحقًا.

وأوضح الرئيس التنفيذي في المذكرة أن ظهور أدوات الذكاء الاصطناعي أثر على الميزة التنافسية لشركة Snap. وأشار أيضًا إلى الحاجة إلى الاستثمار بشكل أكبر في أدوات الويب بدلاً من تكنولوجيا الهاتف المحمول، والتي وصفها شبيجل بأنها "معقدة من الناحية الفنية وأقل جذبًا لعملائنا".

أشار شبيجل إلى أن ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي قد سهّل على جميع الشركات تقديم تجارب تجريبية، مما يجعل من الصعب على شركاتها أن تميز نفسها.
اتخذت الشركة قرارًا بالتوقف عن الاستثمار في ARES لأنها تتطلب تمويلًا كبيرًا، وهو ما لا يمكنها توفيره. ونتيجة لذلك، سيتم إلغاء 170 وظيفة في Snap، ولكن قد يتم عرض أدوار أخرى على بعض الموظفين مثل دعم CameraKit وإعلانات الواقع المعزز المدعومة وغيرها.
كتب Spiegel: "أنا ممتن للغاية للعمل الشاق الذي قام به فريق AR Enterprise لدينا". "من الصعب للغاية إنشاء مشروع تجاري جديد، ومن المؤلم للغاية إنهاءه، ولكن الرغبة في تحمل المخاطر وتجربة أشياء جديدة هي التي تدفع العالم إلى الأمام من خلال الابتكار والتجريب. تجسد شجاعة وقوة أعضاء فريق AR Enterprise لدينا الكثير مما أحبه في Snap، وأنا آسف جدًا لأن هذا المشروع لم ينجح كما كنا نأمل. 

قال: "الريادة في مجال الواقع المعزز تعني أننا سنفشل في بعض الأحيان، وأنا فخور بأن فريقنا تجرأ على بناء هذا العمل حتى لو لم ننجح".
ذكرت شركة Snap في المذكرة أنه لا يزال لديها 250 مليون مستخدم يوميًا يتفاعلون مع تجارب الواقع المعزز الخاصة بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الواقع المعزز الواقع المعزز

إقرأ أيضاً:

اعتقال موظف ينقل مواد كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن جهاز الأمن الوطني، الثلاثاء، القبض على موظف ينقل مواد كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في محافظة البصرة.

وذكر بيان للجهاز، أنه “استناداً إلى معلومات استخبارية مؤكدة ومراقبة ميدانية مستمرة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة البصرة بعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على موظف بسبب استغلال منصبه في نقل مواد خطرة” ،مبيناً أن “المتهم يقوم بالتنسيق مع شركات وأخذ مبالغ مالية مقابل السماح لها بنقل مواد كيمياوية خطرة دون موافقات رسمية، بالإضافة إلى استحصال موافقات مقابل بناء مخازن ومعامل لخزن هذه المواد المضرة بصحة المواطنين في مناطق سكنية، لتتم الاطاحة به ومواجهته بالأدلة الدامغة التي تؤكد قيامه بهذه المخالفات للحصول على الأموال”.

وأضاف البيان أن “المتهم جرت إحالته إلى الجهات القضائية المختصة لينال جزاءه العادل وفق القانون”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • 20 فريقًا سعوديًا يتنافسون للتأهل للتصفيات العالمية في برنامج فورمولا1 في المدراس
  • اعتقال موظف ينقل مواد كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية
  • رئيس فريق برلماني : شركة الطرق السيارة عندها 40 مليار ديال العجز .. فين كايمشيو هاد الفلوس ؟
  • قرار بترقية 124 موظفًا من منسوبي إمارة المنطقة الشرقية
  • أبو قير لـ «الأسمدة» تستأنف أعمال الإنتاج بعد توقف بسبب نقص إمدادات الغاز
  • توقف شركة "الإسكندرية للأسمدة" عن العمل لعجز إمدادات الغاز الطبيعي
  • بقوة 500 موظف.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • وظائف شاغرة لحملة الثانوية فأعلى بشركة الأهلي إسناد
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين