RT Arabic:
2024-10-03@11:00:17 GMT

مصر.. مرشح للرئاسة يستقيل من منصب رفيع

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

مصر.. مرشح للرئاسة يستقيل من منصب رفيع

تقدم المرشح الرئاسي المحتمل في مصر حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري باستقالته من مجلس الشيوخ، الذي كان يشغل فيه منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية.

إقرأ المزيد شروط جديدة لمرشحي الرئاسة في مصر

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة 2024 وفقاً لجدول زمني أعلنته الهيئة في مؤتمر صحفي عالمي، وحددت فيه تاريخ 16 يناير للإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

يذكر أن الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري كانت قد قررت في يوليو الماضي الدفع بالمهندس حازم عمر في سباق انتخابات الرئاسة 2024، بعد مشهد جسد أعلى درجات الديمقراطية عندما أجرت الأمانة العامة للحزب اقتراع سري، حسمت من خلاله طبقاً لأغلبية الأصوات قرار الدفع بمرشح رئاسي في انتخابات الرئاسة 2024 .

وفي سياق متصل تستعد الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب لتحرير نماذج التزكية اللازمة لاستكمال أوراق ترشح المهندس حازم عمر للانتخابات الرئاسية وفقاً لنص المادة 142 من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح 20 عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة 108 من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

كما تستعد القواعد الشعبية لحزب الشعب الجمهوري بمختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة لدعم حملة ترشح المهندس حازم عمر وإطلاع المواطنين على برنامجه الانتخابي.

وأعلن عدد من الشخصيات نيتها الترشح من بينها أحمد الطنطاوي، وهو برلماني مصري سابق، وعبد السند يمامة، وهو الرئيس الحالي لحزب الوفد الجديد، ومحمد فؤاد محسن بدراوي عضو في الهيئة العليا الوافد الجديد في الوقت الحالي، وحازم عمر الرئيس الحالي لحزب الشعب الجمهوري، وأيضا رئيس لجنة الشؤون الخارجية والإفريقية والعربية في مجلس الشيوخ، وأحمد فضالي الرئيس الحالي لحزب السلام الديمقراطي المصري، ويشغل أيضا منصب رئيس تيار الاستقلال، و‏جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور المصري.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google لحزب الشعب الجمهوری حازم عمر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن ملف الدعم النقدي وإلغاء الدعم العيني تمت إحالته للحوار الوطني وسيتم تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه بالحوار الوطني، مشيرا إلى أن ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي لكي نضمن وصوله للمستحقين.

وأضاف أن هناك نسبة فقد 30% من الدعم يذهب لغير المستحقين.

وأوضح أن قانون الإجراءات الجنائية له ثلاثة أضلاع “النيابة والمواطن والقضاء”، وبالتالي أي نوع من التعديل عليه وشعور أي ضلع بتقليص دوره سيتم التعليق عليه ولذلك تمت إحالته للبرلمان وهناك نقاش عليه بين كافة الفئات لنصل لصيغة نهائية يتم التوافق عليها.

وأشار إلى أن المعطيات تختلف وفكرة الريادة التقليدية تختلف ونعمل على تحقيق مصلحة الوطن، مشيرا إلى أن الثقافة والقوى الناعمة المصرية موضوع مهم جدا واليوم يجب أن نتحدث عن أمنياتنا والعودة لهذه القوى ولكن هناك دولا أخرى استطاعت أن يكون لها قوة ناعمة مناظرة ففكرة الهيمنة لم تعد متواجدة كما حدث بالماضي، والدور المصري مازال موجودا ولكن نحتاج لتطويره.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "الشيوخ": حسام الخولي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
  • «الشيوخ» يعلن حازم عمر رئيسًا للجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية
  • قوى لبنانية ودولية تبحث عن رئيس للبنان وسط هجمات إسرائيل
  • رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي
  • نصر أبو الحسن يستقيل من رئاسة الإسماعيلي
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • «الشعب الجمهوري» يثمن مشاركة الأحزاب في مناقشات ملف الدعم: بيئة حوارية شفافة
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني