عدن الغد:
2024-10-06@06:19:13 GMT

العميد "ناصر الشوحطي" يكرم خريجي كلية زايد العسكرية

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

العميد 'ناصر الشوحطي' يكرم خريجي كلية زايد العسكرية

الحد - يافع (عدن الغد) خاص

قام اركان محور يافع وقائد اللواء الرابع دعم وإسناد العميد " ناصر الشوحطي" وبحضور عدد من قيادة اللواء يتقدمهم العقيد انور الجعشاني" رئيس عمليات اللواء بتكريم 3 من الضباط المنتسبين لقوات اللواء بعد تخرجهم من كلية زايد العسكرية برتبة ملازم ضمن دفعة تأهيل القوات المسلحة الجنوبية.

.

واثناء مراسم التكريم الذي شهدته مديرية الحد يافع يوم الإثنين الفائت استهل قائد اللواء الرابع العميد " ناصر الشوحطي" كلمة ترحيبية حيا من خلالها وبارك لهذه المكانة العظيمة التي وصل اليها ضباط منتسبيه بعد تخرجهم من الدورة التدريبية في احدث الكليات العسكرية في دولة الإمارات المتحدة وحصولهم على درجة رتبة الملازم وتمنى أن يجعلهم الله على سبيل الدوام..


وتابع العميد " الشوحطي" في خطاب تكريمة قائلاً : نحن سعداء وفخورين جداً بهذه اللحظة التي نرى من خلالها عدد من ضباط منتسبي اللواء يحققون إنجازاً كبيراً لخدمة وطنهم في إشارة منه ان تخرجهم سينقل نقلة نوعية إيجابية في الجانب العسكري وفي حياتهم الشخصية ومايتركز عليه مهام عملهم..

معتبراً " الشوحطي" ان الشباب الخريجي من ضباط منتسبيه بداية ثمرة ميدانية حقيقية لبناء المؤسسة العسكرية على المستوى العام ورفدها بكوادر قيادية مؤهلة ..

وحث "الشوحطي" في كلمتة للضباط الخريجي بالتاثير على الاخرين وان يظهروا الصورة العسكرية اللائقة للافراد وذلك بتطبيق ماتم دراسته وماتعلموه واستفادوه ومعرفة مايتوجب عليهم فعله في ارض الواقع ولزملائهم في الميدان

وأشار اركان محور يافع "الشوحطي "لضباطه الخريجي ان يكونو على استعداد بالمضي قدماً في سبيل ايصال الرسالة وتحسين صورة العمل بجد ومثابرة وبتميز على عكس الافراد الذين لا يمتلكون الخبرة العسكرية الكافية في التدريب والتاهيل .

وفي ختام كلمة التكريم ثمن "الشوحطي" الجهود المبذولة من جانب دولة الإمارات المتحدة الشقيقة والتضحيات الجسيمة التي قدمت من جانبها والتي تعتبر السند الدائم بالوفاء والعطاء في إطار دعمهم المستمر في معركة تحرير المحافظات الجنوبية بعد ان اختلطت دمائهم الزكية وارتوت بدماء اشقائهم الجنوبيين في حربهم ضد مليشيات الحوثي الكهنوتية المدعومة من ايران ..

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية

منح الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأنواط لأوائل خريجى الكليات العسكرية، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، تسليم وتسلم القيادة من دفعات الخريجين إلى الدفعات الجديدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الأكاديمية العسكرية الجديدة المصرية في مقرها الجديد، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

كان التقى الرئيس السيسي بعدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • الرئيس السيسي يشهد يمين الولاء من خريجي الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يمنح أوائل خريجي الكليات العسكرية نوط الواجب العسكري
  • الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية
  • خلال حفل تخرجهم.. طلبة الكليات العسكرية يشكلون بأجسادهم «الأوكتاجون»
  • الرئيس السيسي يشهد تسليم وتسلم القيادة بين خريجي الكليات العسكرية والدفعات الجديدة
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر