نتائج القبول الموحد ، بعد إعلان نتائج الثانوية العامة في الأردن واختيار الطلاب الجامعات التي يرغبون في التقديم إليها، ينتقلون إلى مرحلة جديدة ومميزة في حياتهم الأكاديمية. يملؤون البيانات ويختارون الرغبات التي يرغبون في تقديمها. مع اقتراب موعد التنسيق الجامعي، يزداد البحث بين الطلاب عن موعد إعلان نتائج التنسيق.

وزارة التربية والتعليم في الأردن أعلنت أنه سيتم نشر نتائج التنسيق في مطلع شهر أكتوبر القادم. يمكن للطلاب الاطلاع على النتائج عبر الرابط المخصص فور إعلانها.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات

بمجرد ظهور نتائج القبول الموحد يقوم الطلاب بالتحضير لتقديم مستنداتهم اللازمة، وتتضمن هذه المستندات:

نسخ من شهادة الثانوية العامة.صورة من بطاقة الهوية الشخصية للطالب وولي أمرهشهادة صحية خاصة بالطالب ونتائج الفحوصات الطبية.فحص فيروسي للطالب.

أثناء عملية التقديم، ستظهر فاتورة تحتوي على مبلغ المصروفات اللازمة للدفع. يجب إحضار نسخة من هذه الفاتورة للتأكد من دفع المصروفات بنجاح.

نتائج القبول الموحد بالجامعات الاردنية

لمعرفة نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

للاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن 2023 اضغط هنا 

للاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن 2023 اضغط هنا 

 

. اختر قسم النتائج واملأ البيانات المطلوبة.عندما تتم رفع النتائج بالكامل على الموقع، ستظهر لك صفحة تحتوي على مربع حواري. ادخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك للبحث عن النتيجة.اضغط على أيقونة “عرض” وستظهر النتيجة على الفور.

بهذه الطريقة، يمكن للطلاب في الأردن الاطلاع على نتائج القبول الموحد بسهولة وسرعة.

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يمكن للطلاب في الأردن معرفة نتائج القبول الموحد في الجامعات بسهولة من خلال إتباع أحد الطرق التالية:

بإدخال اسم الطالب أو رقم الهوية الوطنية: ببساطة، يمكن للطلاب إدخال اسمهم أو رقم هويتهم الوطنية على موقع الوحدة لتنسيق القبول الموحد. سيتم عرض نتيجة القبول مباشرة.باستخدام رقم الجلوس: يمكن للطلاب أيضًا استخدام رقم الجلوس الخاص بهم للبحث عن نتيجة القبول.

بمجرد إتمام أي من هذه الخطوات، ستظهر نتيجة القبول الموحد في الجامعات الأردنية على الفور. وللاستعلام عن خدمات إضافية تتعلق بالطلاب والجامعات، يمكن زيارة موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن القبول الموحد أخبار الأردن الأردني طلبات القبول الموحد رابط تقديم طلبات القبول الموحد القبول الموحد الاردن الجيش الأردني یمکن للطلاب فی الجامعات فی الأردن

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين

أعلنت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، فتح باب التقدم للجامعات المصرية، بداية من اليوم السبت الموافق 29 يونيو الجاري، وذلك عبر منصة "ادرس في مصر" أمام الطلاب الوافدين، وذلك من خلال الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو تقديم خدمة تعليمية متميزة، تناسب موقع مصر وأهميتها كقِبلة تعليمية بمنطقة الشرق الأوسط، والقارة الإفريقية، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتشجيع استقبال الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية، ضمن إستراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى التطوير الكبير الذي قامت به الوزارة في منظومة الخدمات الخاصة بالطلاب الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية من كل الجنسيات، وتسهيل إجراءات التقديم والتسجيل عبر منصة "ادرس فى مصر"، لافتًا إلى أن وزارة التعليم العالي تُنفذ الخطة الطموحة التى وضعتها الدولة لجعل مصر قبلة تعليمية فريدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وأن تكون وجهة جاذبة للراغبين في الدراسة والتعلم بالمنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية، استثمارًا لما تتمتع به الجامعات المصرية من قدرات بشرية متميزة وخبرات أكاديمية وبحثية عريقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد عاشور أن الاستثمار في التعليم تتمثل أهميته أيضًا فى تعزيز القوة الناعمة المصرية، وكذا دور مصر الحضاري والثقافي الرائد فى العالم العربي والإسلامي، لافتًا إلى أن الطلاب الوافدين يُعدون جسرًا للتواصل الثقافي وسفراء لمصر في بلادهم بعد عودتهم.

وأوضح الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، أن مبادرة "ادرس في مصر "، والمنصة الخاصة بها توفر بيانات عن كافة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية، وكذا المعاهد العليا، والمعاهد التكنولوجية، والأكاديميات المُعتمدة والمُعترف بها من الوزارة، فضلًا عن توفير مجموعة واسعة من الخدمات للطلاب الوافدين خلال رحلتهم التعليمية بدءًا من التسجيل مرورًا بكل مراحل دراستهم فى مصر وحتى التخرج.

وأوضح صالح أن الاهتمام الذي تقوم به الوزارة مُمثلة في قطاع الشئون الثقافية والبعثات من خلال الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين لتهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلاب الوافدين، تساعدهم على التعلم والابتكار واكتساب الخبرة عبر التدريب العملي والاندماج داخل سوق العمل، مشيرًا إلى تقديم العديد من المنح للطلاب الوافدين وكذا منح أوائل الخريجين - من غير الحاصلين على المنح - تخفيضات على الرسوم الدراسية سواء فى المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا.

وأضاف أن إطلاق المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية EGYAID للطلاب الوافدين تضمن 7 مبادئ رئيسية وهي: (الكل يتعلم سويُا، نحن نرعاك، العالم لدينا، أنت في بلدك الثاني، أنت متكامل، أنت مُبتكر، أنت سفير).

وأوضح الدكتور أحمد عبد الغني رئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين، أن المنصة الرقمية تعُد البوابة الوحيدة والرسمية لدراسة الطلاب الوافدين في مصر للمرحلتين الجامعية، والدراسات العليا، وتضم كذلك المركز الثقافي المصري لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، مؤكدا أن المنصة مميكنة بالكامل وتتيح للطالب الوافد التقدم للدراسة بأي من الجامعات داخل منظومة التعليم العالي المصرية بمختلف روافدها، والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتى تتمثل في (27 جامعة حكومية، و32 جامعة خاصة، 20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، بالإضافة إلى المعاهد).

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن الفترة الحالية شهدت تزايدًا مستمرًا فى أعداد المتقدمين للدراسة بالجامعات المصرية، لافتًا إلى أن ذلك يأتي انعكاسًا للمزايا الكبيرة التي تُقدمها منظومة التعليم العالي ومنها البرامج الدراسية التي يُجرى تحديثها باستمرار لمتابعة التوجهات العالمية في إدخال التخصصات العلمية المُواكبة للعصر، بالإضافة إلى إنشاء الجامعات المصرية الجديدة، وتوفير اختيارات مُتعددة للدراسة ما بين الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما كان له أثر كبير على تنشيط السياحة التعليمية.

جدير بالذكر أن مبادرة "ادرس فى مصر" تعمل من خلال محورين أساسيين هما، توفير التسهيلات اللازمة للطلاب الوافدين للتقديم، والتسويق لبرامج وكليات الجامعات المصرية والترويج للسياحة التعليمية بمصر من خلال التواصل المُستمر مع المُستشارين الثقافيين، والمشاركة في المعارض التعليمية داخل وخارج مصر، وعقد شراكات مع مختلف المؤسسات الدولية، وتنظيم لقاءات افتراضية مع المدارس الثانوية بالتعاون مع المكاتب الثقافية المصرية بالخارج للتعريف بالمبادرة والترويج للدراسة بالجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين
  • وزير التربية: إرتفاع معدلات القبول في الأولى ثانوي
  • نتيجتك PDF.. رابط نتائج الثالث المتوسط العراق دور أول 2024
  • جامعة الحدود الشمالية.. رابط ومواعيد القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلوم
  • موعد فتح بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات بالجامعات 1445