بوابة الوفد:
2024-09-29@05:40:28 GMT

رابط Admhec.gov.jo نتائج القبول الموحد في الأردن 2023/2024

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

نتائج القبول الموحد 2023، باتت نتائج معدلات القبول الموحدة للجامعات الأردنية لعام 2023 من أبرز محطات البحث التي تشغل طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور في هذه الفترة. يتطلع الكثيرون إلى معرفة الموعد الرسمي لإعلان هذه النتائج والعثور على الرابط المخصص للاستعلام عنها. إليكم في هذا المقال معلومات حول رابط الاستعلام عن نتائج معدلات القبول الموحدة للجامعات الأردنية لعام 2023 وكيفية الوصول إليه.

موعد نتائج القبول الموحد 2023

أصبحت مؤشرات البحث متزايدة بشكل ملحوظ من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور الذين ينتظرون بفارغ الصبر موعد إعلان نتائج القبول الموحد لعام 2023. وفي هذا السياق، أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل رسمي أنها ستكشف عن النتائج في المساء المقبل، وهو يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023.

وأشار مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، إلى أن الوحدة ستقوم بإرسال رسائل نصية إلى جميع الطلاب المتقدمين على أرقام هواتفهم المحمولة، وذلك لإعلامهم بنتائج القبول. تلك الرسائل ستحمل معها المعلومات الضرورية للطلاب بخصوص حالتهم في عملية القبول.

هذا الإعلان يأتي بعد انتظار طويل من قبل الطلاب وأسرهم، ويعتبر لحظة مهمة للتوجه نحو المستقبل الجامعي واختيار الجامعة والتخصص المناسبين.

استخراج نتائج القبول الموحد 2023 الأردن

حيث صرح “مهند الخطيب” مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم إرسال نتائج القبول الموحد 2023 عبر الرسائل النصية للطلاب المقبولين، وسيتم بعد ذلك نشر النتائج ومعدلات القبول عبر موقع القبول الموحد في الأردن باتباع الخطوات البسيطة التالية.

للاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن 2023 اضغط هنا 

للاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن 2023 اضغط هنا 

من ثم اختر قسم النتائج وقم بتعبئة البيانات المطلوبة.عندما يتم تحميل النتائج بالكامل إلى الموقع، ستظهر لك صفحة تحتوي على مربع حوار.من قم أدخل رقم الهوية القومية الخاص بك للبحث عن النتيجة.أخيرًا: اضغط على أيقونة “عرض” وستظهر النتيجة فورًا.المستندات المطلوبة للتقديم على الجامعاتنسخ من شهادة الدراسة الثانوية.نسخة من البطاقة الشخصية للطالب وولي أمرهالشهادة الصحية للطالب ونتائج الفحوصات الطبية.فحص فيروسي للطالب.أثناء عملية التقديم، ستظهر فاتورة تحتوي على مبلغ المصاريف المطلوب دفعها.ويجب عليك إحضار نسخة من هذه الفاتورة للتأكد من سداد المصاريف بنجاح.

و تعتبر هذه النتائج مهمة لآلاف الطلاب الراغبين في الالتحاق بالتخصصات التي يرغبون بدراستها في جامعات المملكة.

معدلات القبول الموحد 2023

من الجدير بالذكر ان الجهات المسؤولة ستقوم بالإعلان عن معدلات القبول الموحد 2023 عبر الموقع الرسمي، ويتم تحديد معدلات القبول في كل جامعة على حدة بناءً على عدة عوامل مثل نسبة نجاح الطلاب والأماكن المتاحة ودرجة القبول في الفروع المختلف، ومن المقرر ان تعرض النتائج مساء اليوم الخميس الموافق 28 سبتمبر.

معدلات القبول الموحد 2023 الجامعة الأردنية

أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، السيد مهند الخطيب، على ضرورة متابعة الطلاب للإعلانات الصادرة عن الجامعات وذلك بعدما يتم الاعلان عن النتائج والتى من المقرر ان يتم الاعلان عنها اليوم وقام بالاشارة الى جميع الطلاب بعدم القلق أو الشعور بالخوف بناءً على المعلومات التي تم الحصول عليها، لمعرفة نتائجهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن القبول الموحد أخبار الأردن الأردني طلبات القبول الموحد رابط تقديم طلبات القبول الموحد القبول الموحد الاردن الجيش الأردني وحدة تنسیق القبول الموحد نتائج القبول الموحد 2023 القبول الموحد فی

إقرأ أيضاً:

طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي

تقدم طلاب الصف الخامس الثانوي بمدرسة التجارة المتقدمة «نظام الخمس سنوات»، والبالغ عددهم 10، 133 طالبًا على مستوى الجمهورية، بالتماس إلى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يطالبون فيه بتقليل تنسيق الدبلومات الفنية، ليتناسب مع درجات الأغلبية، مناشدين بتضمين كلية الحقوق ضمن التنسيق، خاصةً مع وجود شعبة «الشؤون القانونية» ضمن تخصصات دبلوم التجارة.

وأكد الطلاب أن تنسيق هذا العام جاء مرتفعا بنسبة 7% عن العام الماضي، حيث وصل إلى 96.10%، وهو ما أدى إلى قبول 20 طالبًا فقط بكلية التجارة انتساب، بينما اضطر باقي الطلاب للالتحاق بمعاهد خاصة بتكاليف باهظة.

وناشد الطلاب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة النظر بعين الرحمة إليهم، بعد أن اجتهدوا طوال خمس سنوات لتحقيق طموحهم في الالتحاق بكليتي التجارة والحقوق، مطالبين بإيجاد حل للحفاظ على مستقبلهم التعليمي.

مقالات مشابهة

  • تحقيق التوازن: الحلول الفعالة لإستيعاب القبول الجامعي
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار / رابط
  • متاح الآن.. رابط نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة
  • معدلات البطالة في العالم أقلها قطر وأعلاها فلسطين
  • إعلان نتائج القبول الموحد لمرحلة الدبلوم المتوسط
  • للمرة الرابعة...محافظ المنوفية يوافق علي النزول بدرجات تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى
  • “أستعلم من هنا”.. رابط الاستعلام عن نتائج السادس اعدادي الدور الثاني 2024