قرر الثنائي "تشارلز لويس تيفاني" (Charles Lewis Tiffany) و"جون بي يونغ" (John B. Young) افتتاح متجر صغير لبيع القرطاسية والسلع الفاخرة في المدينة الأميركية الأشهر، نيويورك  عام 1837.

اقرأ ايضاًكلوديا شيفر تعود عبر فيرساتشي صيف 2024.. وجيجي حديد بمشية مهزوزة

بدأت قصة أشهر دار مجوهرات في التاريخ، دار "تيفاني آند كو"  (Tiffany And Co).

وبعد سنوات قليلة من افتتاح المتجر الشهير الذي يقع في قلب الجادة الخامسة في مدينة نيويورك، استطاع المتجر تحقيق نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة، وسرعان ما انفصل "تشارلز لويس تيفاني" عن شريكه "جون بي يونغ"، وحول تركيزه على بيع المجوهرات الثمينة فقط. 

وفي الأعوام الماضية، استطاعت دار  "تيفاني آند كو"  (Tiffany And Co) أن تعزز مكانتها في سوق المجوهرات العالمية وأن تحرز المراتب الأولى لأجمل التصاميم وأكثرها إتقانا وفخامة، بحيث باتت اليوم من أشهر علامات المجوهرات التي يختار تصاميمها كل من النجوم والمشاهير،.

نستعرض لكم أشهر إبداعات دار "تيفاني آند كو" العريقة:تصاميم إلسا بيريتي الأيقونية

في عام 1974، انضمت المصممة الإيطالية العريقة "إلسا بيريتي" (Elsa Peretti) إلى فريق دار المجوهرات العريقة  "تيفاني آند كو"  (Tiffany And Co)، وذلك كمصممة مستقلة لتقدم تصاميم من الفضة. 

وكانت تلك المرة الأولى التي تبيع فيها الدار تصاميم مصنوعة من معدن الفضة منذ أكثر من 25 عاما،  وبعد سنوات حققت فيها تصاميم بيريتي نجاحا باهرا واستثنائيا ومستمرا، احتلت منصب مصممة الدار الرئيسية. 

وتتميز تصاميم بيريتي بجرأتها وتجددها ومناسبتها لجميع الفئات العمرية والأجيال المختلفة ليحظين بإطلالات المجوهرات الأكثر أناقة ونعومة، وقد استطاعت أن تنال إعجال الشابات بشكل خاص. 

وبحسب ما ذكرته مجلة فوربس الأميريكية، فإن مبيعات تصاميم بيريتي شكلت ما نسبته عشرة بالمئة من صافي مبيعات دار "تيفاني آند كو" بين العامين 2009 و2011.
 

مسلسل "جوسيب جيرل" يطلق جمال "تيفاني كي"

كشفت دار المجوهرات الأيقونية  "تيفاني آند كو" عن قلادات(Tiffany Keys) أو مفاتيح تيفاني في العام 2009 في مسلسل (Gossip Girl) الشهير، من خلال الإطلالات التي أطلت بها النجمة العالمية "بليك لايفلي"، لذلك ومنذ ذلك اليوم لا تزال لايفلي الممثلة الرئيسية عن دار المجوهرات الأيقونية في جميع مناسباتها.

 وتحتفل هذه المجموعة بالحكمة والفرح والتفاؤل بحياة جيدة. وتُعتبر مفاتيح تيفاني من أكثر قطع المجوهرات الأيقونية التي تجسد التعبير عن الذات والإستقلالية والثقة والقوة، مع لمسة أنثوية خاصة.

كما مثلت العارضة الأيقونية "داريا ويربوي" الحملة الإعلانية الخاصة بالمجموعة في عام 2008 قبل أن تنال شهرتها الواسعة بعام واحد فقط.

اقرأ ايضاًميوشيا برادا وراف سيمونز يقدمان برادا صيف 2024.. ومادة لزجة تتسرب من السقفمجموعة Tiffany T الأكثر تعبيرا عن روح الشباب
 

اتخذت دار (Tiffany And Co) في العام 2014 قرارا تاريخيا غير الكثير والكثير من نمط سير العمليات الإبداعية والمالية بالنسبة للعلامة العريقة، إذ اختيرت "فرانشيسكا أمفيثياتروف" (Francesca Amfitheatrof) كأول مديرة تصميم في تاريخها. 

وبعد عام على هذه الخطوة، أطلقت الدار مجموعة شبابية استوحتها فرانشيسكا من مدينة نيويورك، المدينة الأجمل والأكثر صخبا وحماس، لتنعكس هذه الأجواء على التصاميم، وتحمل هذه المجموعة اسم (Tiffany T).
 

ومؤخرا أطلقت العلامة الشهيرة حملتها الإعلانية الأجدد والخاصة بمجموعة "تيفاني تي" الأيقونية مع هايلي بيبر بجلسة تصويرية راقية غلب عليها الطابع العملي والشبابي والمبهج.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ مجوهرات هايلي بيبر ذهب

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية

قال المحلل السياسي محمد سعيد الرز، إن الحرب البرية التي صدق عليها الكنيست الاسرائيلي، تشكل ذروة التصعيد في الصراع بين إسرائيل ولبنان، وأن هذه العملية البرية لها حسابات وانعكاسات كثيرة جدا، موضحا: «الكيان الإسرائيلي إذا حقق انتصارا في هذه الحرب، فيكون إذن قد سار إلى بداية الطريق لإعادة تشكيل الشرق الأوسط، كما صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو».

الحرب البرية تحسم المعركة

وأضاف «الرز»، خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل إذا خسرت الحرب البرية سينعكس ذلك على نتنياهو بالسلب، وأيضا على الوضع الداخلي خاصة بعد التجييش الإعلامي الذي أحاط بهذه العملية في لبنان.

وأكد المحلل السياسي، أن حزب الله إذا دخل هذه الحرب فليس لديه سوى خيار واحد، وهو الانتصار وتحقيق إنجازات معينة، فلم يعد أمامه شيئا يخسره، بالتالي أصبح شبه وحيد في هذه المعركة، بعدما فقد غطاء إقليمي كبير.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • ستراتفور: هذه خيارات إسرائيل لبدء عملياتها البرية داخل لبنان
  • آخر تحديث..ما هو ثمن الذهب في المغرب 2024 لليوم الاول لشهر أكتوبر؟
  • الصناعات الحرفية العمانية .. أصالة تتجدد عبر الأجيال
  • تصنيع أول ياقوتة في العالم من نفايات الأحجار الكريمة
  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها
  • عاجل | بلومبرغ عن مصدر مطلع: حزب الله وإيران ضعفا ولم يعد أمامهما سوى خيارات قليلة ومن غير المرجح أن يصعدا الصراع
  • عدوان حوثي جديد يستهدف متاجر الذهب والمجوهرات في صنعاء
  • خيارات حزب الله عقب اغتيال نصر الله
  • منها أبراج كانت ستُبنى في مصر.. ألق نظرة على تصاميم معمارية لم تبصر النور قط