السومرية نيوز – محليات

أعلنت عدة محافظات عراقية، اتخاذها قرارات تخص تطبيق إجراءات السلامة والامان في الفنادق والمطاعم والمدارس والقاعات والصالات، وذلك خوفاً من تكرار فاجعة الحمدانية بمحافظة نينوى. وذكر اعلام محافظة كركوك، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "ادارة كركوك قررت تشكيل لجان بالأقضية والنواحي لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بعد حادثة الحمدانية التي اودت بعشرات الشهداء والجرحى".



وأضاف، أن "اللجان تضم رئيس الوحدة الادارية، رئيساً وممثلين عن الجهات الامنية المختصة، والدفاع المدني والامن السياحي والبلديات وهيئة السياحة ومراكز الشرطة ومختصين".

وأشار البيان الى، أن "اللجان ستبدأ اعتباراً من اليوم الخميس، بإجراء عمليات الكشف لجميع المواقع التي تشهد إقبالا من المواطنين كالفنادق والمطاعم والمدارس والقاعات والصالات للتشديد على تطبيق إجراءات السلامة

وأكدت المحافظة "أهمية اتخاذ إجراءات دورية تنفذ بشكل مستمر وبحزم مع مضاعفة شروط السلامة والتشديد على عدم التساهل وتطبيق القوانين مع أهمية زيادة الوعي المجتمعي بضرورة أخذ الحيطة والحذر من قبل المواطنين".

ولفتت الى "اغلاق القاعات والصالات غير المجازة بما يؤمن سلامة المواطنين وارواحهم مع الالتزام بتنفيذ التوجيهات".

بدوره، شكل محافظ البصرة أسعد العيدانيّ، لجنة لمتابعة المباني والمؤسسات الحكومية والأهلية، وكشف مدى جاهزيتها من شروط السلامة والإجراءات الوقائية، مؤكداً تشديد العقوبات على المخالفين.

ادناه الوثيقة:

من جهتها، نظمت مديرية الدفاع المدني في الكوت، أمس الأربعاء، حملة كشوفات لمتابعة كافة القاعات والمحال التجارية المخالفة لشروط السلامة.

وذكر بيان لإعلام المديرية ورد لـ السومرية نيوز، أن "حملة كبرى يطلقها مديرية الدفاع المدني في محافظة واسط على كافة القاعات والمحال التجارية المخالفة على شروط السلامة".

وأضاف البيان ان "مركز دفاع مدني الكوت حسب توجيهات مدير دفاع مدني محافظة واسط العميد حيدر شاكر عريبي قام النقيب عطا سعدون إجراء حملة كشوفات على قاعات المناسبات ضمن الرقعة الجغرافية وتأكد من شروط السلامة".

يأتي ذلك في أعقاب فاجعة حريق عرس الحمدانية في محافظة نينوى، والذي أودى بحياة ما لا يقل عن 120 شخصًا و200 مصاب

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: شروط السلامة

إقرأ أيضاً:

كلاس: نضع امكانات الوزارة بتصرف منسق هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء


 
بتوجيه من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قام وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس يرافقه مسؤول ملف الشباب والرياضة الدكتور ماهر ضناوي بزيارة تفقدية للمنشآت الرياضية في منطقة الشمال حيث عاين المدينة الكشفية في سمار جبيل و اطلع على أقسامها و حاجاتها  و  الكلفة اللازمة لتشغليها و  جعلها صالحة للإستضافة بما يحافظ على كرامة لانسان و توفر الحاجات الأساسية التي تؤمن سلامة العيش  في هذه الظروف الاستثنائية التي يتعرض لها لبنان , كما تم الاجتماع مع قيادة موقع  الجيش في ثكنة نهرا الشالوحي للتنسيق بعمل المشترك في المدينة الكشفية وعرض المقترحات اللازمة
 
بعدها انتقل كلاس يرافقه ضناوي إلى مدينة طرابلس حيث عاين ملعب  طرابلس الاولمبي و اطلع على منشآته و أقسامه و القاعات التابعة له و وضع المدرجات و القاعات و الملاعب و المكاتب الإدارية و الماء و الكهرباء و الإنارة ، ومن ثم انتقل إلى زيارة القاعة الـرياضية في المينا ، التي تعتبر ايقونة الملاعب الرياضية و أعطى توجيهاته بوجوب الحفاظ على مستواها الفني و دعم تقدمها .
و في تصريح له من طرابلس وجَّه الوزير كلاس نداء إلى الاتحادات و الأندية الرياضية و الجمعيات الكشفية لبذل قصارى جهودها للتضامن مع اهلنا و تقديم كل ما يمكن لتعزيز  روحية التضامن اللبناني و الروح الرياضية و الكشفية. ووضع كلاس امكانات الوزارة بتصرف منسق  هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء الوزير ناصر ياسين، خدمة لمخطط الهيئة و عملها الاغاثي

مقالات مشابهة

  • اعتقال إرهابيين اثنين وتطهير عدة مضافات وكهوف في 3 محافظات عراقية
  • محافظة الجيزة تناشد المواطنين بسرعة استكمال إجراءت التصالح
  • كلاس: نضع امكانات الوزارة بتصرف منسق هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء
  • 500 وظيفة متاحة في مجال الأمن بـ3 محافظات.. جهز أوراق التقديم
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق
  • حملة اعتقالات لسوريين في محافظة عراقية احتفلوا باغتيال نصرالله
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • لحوم بأسعار مخفضة.. «حياة كريمة» تواصل مبادرتها في 4 محافظات
  • بعد إعادة تشكيله ..محافظة ذي قار تصدر حزمة قرارات مهمة