أكد سعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية، يو كي جون، أن الجزائر وجمهورية كوريا الجنوبية لهما علاقات ممتازة. تتميز بالاحترام المتبادل الصداقة والتعاون وهذا منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ ثلاثة عقود.

وعقب تسليم أوراق إعتماده لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. صرح سفير كوريا الجنوبية أن “المؤسسات العمومية الكورية في مجال التجارة، الاستثمار، الجمارك الالكترونية، التعاون والتنمية، الامن الغذائي والصناعات البيئية مع نظيرتها الجزائرية ستواصل معا يد في يد وتساهم في التطور الصناعي الجزائري وتحقيق رؤية مزدهرة للدولة لجزائرية”.

وأضاف السفير “هذا شرف كبير لي أن أتوجه إليكم انا متحمس أن لباشر مهامي كسفير لجمهورية كوريا الجنوبية في الجمهورية الجزائرية الدموقراطية الشعبية شريكنا الاستراتيجي بافريقيا، وأنا جد تحمس للعمل سويا من أجل بناء مستقبل زاهر للبلدين”.

كما أكد ذات المتحدث أنه سيعمل جاهدا خلال عهدته بالجزائر لتدعيم العلاقات الثنائية وتطوير سبل التعاون بين البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس

زار وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي، ظهر اليوم، سفير تونس بوراوي الإمام، في مكتبه، وضم الوفد رئيس المجلس الكاتب والإعلامي فادي رياض سعد ومدير "ليبابيديا الإخبارية" خليل سعد.

وتسلم بوراوي من سعد نسخة مصغرة عن كتابه "أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز"، الذي صدر برعاية وزارات الثقافة والإعلام والسياحة وقدم للكتاب كل من وزيري الثقافة والإعلام القاضي محمد وسام المرتضى والمهندس زياد المكاري.

وثمن الإمام هذا العمل، وقال: "إنه اإنجاز وطني يعتبر وثيقة تعيد إحياء الإرث الحضاري اللبناني، وتقديمه إلى العالم على المنابر والكتب والمنصات يذكر بما يزخر به تاريخ لبنان، ويساهم في استعادة حضوره الثقافي، وفي تكريسِ هذا الحضور على الخريطة العالمية، إنسانيا، معرفيا، تاريخيا وحضاريا".

وأبدى بوراوي  "كل الدعم"، مؤكدا "التعاون في المجالات الثقافية التي تهم البلدين"، مثنيا على "برامج المجلس وأهدافه وعلى هذه المبادرات التي من شأنها تعزيز ثقة الدول الشقيقة والصديقة تجاه المجتمع المدني اللبناني وترفع اسم لبنان في الخارج".

كما أكد "عمق العلاقات التاريخية القائمة بين تونس ولبنان على كل المستويات"، وقال: "إن تونس ولبنان توأم يرتبط بعلاقات أخوية قديمة وراسخة. نحن نعمل بجهود حثيثة على تطويرها وتعزيزها في كل المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وأضاف: "هناك إمكانات كبيرة لدى البلدين لا بد من استثمارها، وهناك كفاءات كبيرة أيضا لا بد لها أن تلتقي مع بعضها البعض، والعمل على مشاريع مشتركة تعطي صورة حقيقية عن البلدين وما يزخران به من رصيد كبير، وكبير جدا، خصوصا أننا نقول إن ما يجمع بين لبنان وتونس محبة وود كبيران يجب أن يترجمان إلى مشاريع عملية يستفيد منها الشعبان". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟