أكد المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه تم رصد خلال الحملات التي شنتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة في شهر أغسطس، ١١٧٠ وصلة بمناطق: أبو النمرس والحوامدية والبدرشين والعياط، ٣٠٠ وصلة بمنطقة الهرم، ١٣٠ وصلة بمنطقة الكيت كات، ٣٦٠ وصلة بالصف وأطفيح، ٢٤٠ وصلة بصفط اللبن وكرداسة.

ونوه "بدوي"، بأن الحملات التي شنتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أسفرت أيضا عن رصد ٢٢٠٠ وصلة مياه شرب وصرف صحي خلسة، بكافة مدن وقرى محافظة الجيزة.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن الشركة تتصدى بكل حزم لمثل هذه التعديات، مشيراُ إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ورفع الوصلات الغير قانونية حيال المتعدين، وإتمام شروط  التصالح وفقاً للائحة الشركة.

ولفت إلى التأثيرات السلبية للتعدي على شبكات المياه والصرف الصحي، موضحاً أن توصيل المياه بطريقة غير قانونية وفنية صحيحة يتسبب في تلوث المياه، ونقص جودة وكميات المياه المفترض وصولها لجمهور عملاء الشركة.

وتابع رئيس مياه الشرب بالجيزة، أن مرفقا مياه الشرب والصرف الصحي ملك كل مواطن، لافتاً إلى الجهود المبذولة والتحديات التي تواجهها الدولة في سبيل توفير كوب مياه نظيف لكافة المواطنين، منوهاً على على أن تلك التعديات تعرض ممتلكات الدولة للإتلاف والتهرب من دفع مقابل الانتفاع بالخدمات، مؤكداً على استمرار حملات رصد الوصلات الخلسة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجراءات اللازمة التأثيرات السلبية المياه والصرف الصحى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي رئيس شركة مياه الشرب شركة مياه الشرب والصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب

 

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الأحد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب أسيوط.


وأوضح المهندس على الشرقاوي أن محطة رفع صرف صحى المراغي تصل طاقتها التصميمية إلى 680 ل / ث، لتضم المحطة عدد 4 طلمبات رفع  ثلاث طلمبات منها تصرف 170ل/ث رفع 42م والطلمبة الأخيرة تصرف 200ل/ث تم ادخالها الخدمه للسيطرة على التصرفات العالية الواردة للمحطة وتخدم محطة المراغى منطقة سيد وغرب البلد وترعة الملاح ونائلة خاتون والفواخير وهو ما يجعل المحطة تخدم ما يقرب من ثلث سكان مدينة أسيوط.

وأكد المهندس على الشرقاوي على أنه جارى عمل إعادة تأهيل للمحطة ضمن برنامج  تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي IWSP2 الممول من بنك التعمير الألماني KFW والوكالة الفرنسية للتنمية AFD وبنك الاستثمار الأوروبي EIB والمفوضية الاوروبية EU ووزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية SECO وحكومة جمهورية مصر العربية والذى يستهدف تحسين الحالة الصحية والبيئية للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

وكما تفقد المهندس على الشرقاوي سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البنك الدولي يوجد بها عدد 4 طلمبات تصرف الطلمبة الواحدة  200 لتر / ث لرفع 70  متر، ويوجد بالمحطة خطتي طرد بقطر 500 مل، يصب أحدهما على محطة معالجة طاقتها التصميمية 70  ألف م3 / اليوم والثانية تصب في محطة معالجة طاقتها التصميمة 60  الف م3 / اليوم، والتي تخدم مناطق المعلمين والاربعين والسادات وقريةدرنكة ونزلة عبد اللاه.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن