الفاشر- تاق برس- استنكر العاملون بالمؤسسات الحكومية بمدينة الفاشر، تصديق وزارة المالية بالولاية بصرف 60% من مرتب شهر أبريل الماضي.
وقال المراجع المالي محمد الحاج لراديو دبنقا إن نسبة ال 60% هي التي يتم ايداعها بواسطة وزارة المالية الاتحادية و40% نسبة تلتزم بسدادها وزارة مالية الولاية.
واوضح أن مالية الفاشر أعلنت عجزها من سدادها بسبب توقف جميع ايرادات الدولة جراء الحرب وسيطرة قوات الدعم السريع على بورصة الولاية.


وأشار إلى التوقف التام للمؤسسات الخدمية التي تقوم بتحصيل الإيرادات مثل وزارة البني التحتية القضائية بالإضافة لتوقف المصانع الصغيرة.
من جانبها اشتكت العاملة بوزارة الصحة عرفة اسماعيل انها تسلمت اربعة آلاف جنية من جملة مرتبها الذي يبلغ ١٧ الف جنية، وقالت إن المبلغ لا يكفي لشراء وجبة واحدة للأطفال.
وطالبت الحكومة بوضع حد للقضية وحسمها، فيما تساءل عدد من الموظفين عن دور حكومة الولاية في ظل انعدام الأمن والأزمة في كافة الخدمات.
وقالوا إن كبار الموظفين تسلموا مبلغ 60 الف جنيه وعليهم سداد إيجارات المنازل و شراء مستلزمات للأطفال.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

أقيمت في مديرية المشنة بمحافظة إب أمسيتان خطابيتان وثقافيتان في منطقتي الدحثاث والجباجب، بذكرى يوم ولاية الإمام علي – عليه السلام.

وفي الأمسيتين، أوضح مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، عبدالفتاح غلاب، أن ولاية الإمام علي تعد الضمان الحقيقي لهذه الأمة من التشتت والابتعاد عن تولي الله ورسوله.

وأشار إلى أن ولاية أمير المؤمنين -عليه السلام – امتداد لولاية الله عز وجل والرسول محمد – صلوات الله وسلامه عليه، وتمثل المسار الصحيح للأمة وتحفظ مكانتها وعزتها.

وأكد غلاب أن الولاية مشروع عملي يقوم على الاقتداء بأخلاق وقيم وشجاعة الإمام علي، وجهاده في سبيل الله .. لافتاً إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار وأعداء الإسلام.

إلى ذلك، أقيمت في المدينة القديمة في مديرية المشنة أمسية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي -كرم الله وجهه.

وخلال الأمسية، بحضور وكيل المحافظة، حارث المليكي، ألقيت عدد من الكلمات تطرقت في مجملها إلى أهمية الولاية كمبدأ في الإسلامِ.

وأشارت إلى أن الولايةِ الإلهيةِ ترتقي بالأمةِ في زَكائِها ووعيِها ومعنوياتِها إلى مستوى التصدِّي للطاغوتِ وأدواتِه مِنَ الكافرينَ والمنافقينَ.

كما أقيمت أمسيتان خطابيتان في عزل أنامر أسفل والحوج العدني بالمشنة بهذه الذكرى العظيمة.

وأكدت كلمات الأمسيتين أهمية مبدأ الولاية في إطارِ الصراعِ المباشرِ معَ اليهودِ والصهيونيَّةِ العالَمِيَّةِ وأمريكا وإسرائيلَ، مِن خِلالِ موقفِ محورِ الجهادِ والمقاومةِ في نُصرةِ القضيَّةِ الفلسطينيَّةِ والمظلومين في غزة.

وتطرقت إلى أن الشعب اليمني نال شرف الموقفِ المتميز والمتصدر عن جميع دول العالمِ؛ لأنه عاد إلى التمسكِ بهذا المبدأِ.

مقالات مشابهة

  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • فعالية لمركز الحجز الاحتياطي بإب بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • الضالع.. فعاليات نسائية في دمت والحشاء وقعطبة بذكرى يوم الولاية
  • شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • وزير الصحة السوداني: الأوضاع الصحية في الفاشر معقدّة
  • كوبا أميركا.. البرازيل تعجز عن هز شباك حارس درجة ثالثة
  • بالصور| ساحة جامع الشعب بصنعاء.. حشود جماهيرية واسعة احتفاءً بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • بالصور| ساحة الكلية الحربية بصنعاء.. حشود جماهيرية واسعة احتفاءً بيوم ولاية أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام
  • البُنى الأساسية للموارد المائية في ولاية مطرح