أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح وضع خطة عمل لمراكز تقديم خدمات الكشف على المقبلين على الزواج، وإصدار شهادات صحية بنتيجتها، خلال إجازة المولد النبوي الشريف.

أماكن مراكز الكشف على المقبلين على الزواج

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم الخميس، إن أماكن مراكز الكشف علي المقبلين على الزواج في مرسي مطروح من خلال منافذ تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج أثناء إجازة المولد النبوي الشريف ستكون في وحدة السادات، ووحدة العلمين، بينما سيتم تقديم الخدمة في مراكز أخرى عقب الانتهاء من إجازة المولد الأسبوع المقبل.

 

المبادرة تقدم خدماتها للمصريين والأجانب 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج تقدم خدماتها للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وتناشد وزارة الصحة الجميع من المقبلين علي الزواج بالحرص على عمل تحاليل ما قبل الزواج أنت وشريك حياتك، قبل عقد القران بـ6 أشهر على الأقل، في ظل تقديم الخدمات الطبية من خلال أطباء متخصصين في الفحص الطبي لمثل هذه الخدمات الهامة لأهالي محافظة مطروح والأجانب المقيمين بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي مطروح مدينة العلمين المقبلين علي الزواج وزارة الصحة المولد النبوي المقبلین على الزواج إجازة المولد وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم

يتطلع المسلمون في جميع أنحاء العالم إلى معرفة كم يتبقى على المولد النبوي 2024، لما في هذا اليوم من طابع خاص لدى الأمة الإسلامية، فهو اليوم الذي ولد فيه خاتم الأنبياء النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

المولد النبوي 2024

وعن موعد المولد النبوي 2024، فهو من المقرر أن يكون يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر الموافق للثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1445، ومن خلال ذلك يمكن حساب كم يتبقى على المولد النبوي الشريف، فيتضح أنه ما يزيد عن 70 يوما.

تعرف على موعد المولد النبوي الشريف 2024

وعلى الرغم من اختلاف الأئمة بشأن تاريخ مولد النبوي الشريف، إلا أن الأرجح أنه في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وهو الرأي السائد بين العلماء.

المولد النبوي الشريف

وعن حكم الاحتفال بالمولد النبوي، قالت دار الإفتاء المصرية إنه لا يجوز شرعًا الطعن في مشروعية الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف بما قد يحدث فيه من أمورٍ محرمةٍ، مضيفة عبر «فيس بوك»: «بل إننا ننكر ما قد يكتنفه من منكرات، ويُنبَّهُ أصحابها –بالحكمة واللِّين- إلى مخالفةِ هذه المُنكراتِ للمقصد الأساس الذي أُقيمت من أجله هذه المناسبات الشريفة».

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج