كشف الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، عن شروط التي تم وضعها للمشاركين في جائزتي التفوق والتشجيعية، موضحًا «بالنسبة إلى جائزة الدولة التشجيعية، فإن الأهم هو الفئة العمرية بحد أقصى 40 عاما وأن يكون هناك إنتاج علمي منشور لعدد من السنوات، ولأول مرة هذا العام نعلن ننشر على مواقع التواصل الاجتماعية والباب مفتوح لكل المترشحين من كل أنحاء الجمهورية ولا ننسى أن هناك جائزة النيل للمبدعين العرب».

 

إعداد قوائم قصيرة بضعف عدد المتقدمين لأنها تُرفع إلى المجلس الأعلى للثقافة

وأضاف “عزمي”، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «بالنسبة إلى جائزة النيل وجائزة الدولة التقديرية، فإن هناك خطابات تُرسل إلى الجهات المعنية بالترشيح وتتضمن كل شروط الترشح ويتم بعدها استقبال الأعمال لتبدأ مرحلة أخرى بعد انتهاء ديسمبر حيث تتم مراجعة إجرائية لاستيفاء الطلبات للمعايير الموضوعة، ونبدأ بعدها بمرحلة ثالثة وهي عمل لجان الفحص والتحكيم، وهي مرحلة مهمة حيث يتم فيها الاختيار من بين كل الأعمال التي تم التقدم بها». 
وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، «بعد ذلك، يتم إعداد قوائم قصيرة بضعف عدد المتقدمين لأنها تُرفع إلى المجلس الأعلى للثقافة في الاجتماع السنوي الذي يعقد في شهر يونيو ويتم تصويت سري لاختيار الفائزين، وبالنسبة لجائزة الدولة التشجيعية يتم اعتماد ما قررته لجان الفحص التي عملت على مدى شهور بدءً من يناير حتى مايو». 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأعلى الدكتور هشام عزمي المترشحين جائزة النيل الاجتماع السنوي الأعلى للثقافة

إقرأ أيضاً:

جوائز Big 5 Egypt تُسلط الضوء على إنجازات قطاع التشييد بـ19 جائزة

أعلنت دي إم جي إيفنتس - منظم معرض Big 5 Construct Egypt - عن الفائزين بجوائز Big 5 Egypt Impact Awards ضمن 19 فئة، خلال حفل مُبهر أقيم في فندق دوسيت تاني ليك فيو بالقاهرة، تأكيدًا واعترافًا بالابتكارات والاستدامة والتكنولوجيا والإنجازات الرقمية في صناعة البناء.

 

حضر حفل توزيع الجوائز العديد من الشخصيات البارزة من القطاعين العام والخاص بما في ذلك مجلس الوزراء المصري ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة المالية المصرية والجمعية المصرية لإدارة المرافق واتحاد المنظمات الهندسية الأفريقية والمعهد الملكي للمساحين القانونيين ومعهد تشارترد للبناء وMAG وغيرها.

 

من جانبها قالت ماهيتاب جورسوي، المدير الإقليمي لفعاليات التشييد والبناء في شركة دي إم جي إيفنتس، أن الحدث يقوم سنويًا بتسليط الضوء على الشركات والأفراد الاستثنائيين، الذين يقودون المشاريع التحويلية في قطاع التشييد، مضيفة أنه في النسخة الرابعة من جوائز Big 5 Egypt Impact والتي أصبحت بمثابة عرض للابتكار الصناعي، وتقديراً للإنجازات البارزة في التنمية المستدامة والتقدم التكنولوجي، حيث إن الجوائز تحفز على التقدم وتساهم في وضع معايير جديدة للتميز في صناعات التشييد.

 

هذا ويتم اختيار الفائزين بجوائز Big 5 Egypt Impact من قبل لجنة مستقلة ودولية مكونة من 22 خبيرًا في الصناعة، بما في ذلك مسؤولون حكوميون وقادة بارزون، ويتم اختيار الفائزين بناءً على جدارتهم وتميزهم.

 

ومع استمرار مصر في التحول إلى مركز للبنية التحتية بوجود سلسلة من المشروعات بقيمة 400 مليار دولار، تم منح جائزة مشروع البنية التحتية لهذا العام لوحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتسلم الجائزة الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية.

 

وقال د. سيد إسماعيل، إن هذه الجائزة تعد تقديرًا لجهود الفريق في وحدة إدارة المشروعات، والعمل المتميز في الصرف الصحي بالمناطق الريفية، وهو أساسي لسكان الريف المصري عبر ست محافظات، وهذه الجائزة هي شهادة على إنجازات الفريق، مما يعكس التعاون الناجح بين الحكومة ووزارة الإسكان والبنك الدولي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

 

وقدم حفل الجوائز هذا العام أربع فئات جديدة من الجوائز لتكريم إنجازات سلسلة قيمة التشييد الكاملة، حيث تم إضافة إحدى الفئات الجديدة التي اعترفت بمبادرة الحفظ والتراث لهذا العام والتي فاز بها مشروع ايكو نوبيا الواقعة في أسوان، وهي مدينة تشتهر بمواقعها الأثرية مثل مجمع معبد فيلة، كما حصلت شركة أوراسكوم للإنشاءات على جائزة المقاول العام.

 

وأشارت ماهيتاب جورسوي، إلى أن الاستمرار في دعم وإدراك إنجازات صناعات التشييد في مصر، يشجع المنظمات والأفراد على السعي إلى معايير أعلى في المشاريع والتطورات، كما يجذب الانتباه العالمي إلى التقدم الملحوظ الذي يتم إحرازه في قطاع التشييد في مصر.

مقالات مشابهة

  • الرزيحان : هناك حالة من عدم الرضا علي رئيس النصر الجديد..فيديو
  • خبير العلاقات الدولية: منظمات الأمن الدولي فشلت في الحد من اتساع رقعة الصراعات الدولية
  • اليونيسف: من يدفع الثمن الأعلى في حرب غزة هم المدنيون وخاصة الأطفال والنساء
  • كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي حتى 12 يوليو
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات القطاع الخاص 14.5%
  • جوائز Big 5 Egypt تُسلط الضوء على إنجازات قطاع التشييد بـ19 جائزة
  • نشرة «إزاى توصل» على الراديو 9090 الأعلى بحثا فى محركات البحث
  • في 6 خطوات.. طريقة سحب الأموال من محفظة الموبايل عبر ATM