ارتفعت الأسهم الأوروبية قليلا الخميس بدعم من مكاسب أسهم شركات الطاقة مع زيادة أسعار النفط بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم من ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.1 بالمئة بحلول الساعة 0705 بتوقيت غرينتش بعد خمس جلسات متوالية من الخسائر وارتفع المؤشر داكس الألماني 0.

2 بالمئة.

وصعدت أسهم شركات الطاقة 0.9 بالمئة مع تسجيل أسعار النفط الخام قفزة وصلت بها لأعلى مستوى منذ أكثر من عام مع هبوط مخزونات الخام الأميركية بما فاقم المخاوف بشأن شح الإمدادات بسبب خفض الإنتاج من أوبك+.

لكن أسهم ريان إير تراجعت 1.2 بالمئة بعد أن أعلنت شركة الطيران الأوروبية خفض عدد رحلاتها خلال الشتاء بسبب تأخير في تسليم طلبية من بوينغ لكنها أضافت أن توقعاتها للإقبال على السفر للعام بأكمله لم تتأثر بعد.

وخفضت الحكومة الإيطالية الأربعاء توقعاتها لنمو الاقتصاد لهذا العام والعام المقبل ورفعت هدف عجز الموازنة. وزادت الأسهم في إيطاليا 0.2 بالمئة.

وكانت الأسواق الأوروبية قد أغلقت الأربعاء عند أدنى مستوى لها في 6 أشهر، مع استمرار المستثمرين في تقييم مخاطر التضخم وأسعار الفائدة المرتفعة ومدى تعافي الاقتصاد العالمي.

تراجعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ على نطاق واسع خلال الليل بعد أن حققت بعض المكاسب الأربعاء حيث أدى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية وأسعار النفط إلى إضعاف معنويات المستثمرين في وول ستريت.

وصل العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياته منذ عام 2007 وارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي بأكثر من 3 بالمئة لتستقر عند 93.68 دولارًا للبرميل.

كانت العقود الآجلة للأسهم الأميركية مستقرة، حيث يستعد المستثمرون لأيام التداول الأخيرة لشهر سبتمبر والربع الثالث، فيما  يبدو أنه سيكون شهر وربع ضعيف بالنسبة للأسواق في الولايات المتحدة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الطاقة مخزونات الخام الأميركية أوبك بوينغ سندات الخزانة الأميركية سندات الخزانة الأميركية الأسواق الأوروبية أسهم شركات الطاقة أسهم الطاقة الأسهم الأوروبية المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الطاقة مخزونات الخام الأميركية أوبك بوينغ سندات الخزانة الأميركية سندات الخزانة الأميركية أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب في الأسواق يرتفع اليوم الخميس

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 26-9-2024، مسجلاً 28840 جنيها عقب تغير أسعار جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر وسط تغيرات مستمرة في السعر العالمي للذهب.

أسعار الذهب بمحال الصاغة اليوم الخميس

 

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 28840 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري .

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصري، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلي 432 جنيها.

أسعار الذهب العالمي

واستقرت أسعار الذهب خلال التعاملات الآسيوية المبكرة الخميس، لتحوم قرب مستويات تاريخية مرتفعة، وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام رغم أن المكاسب كانت محدودة قبل تصريحات من صناع السياسات الرئيسيين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

تحرك الأسعار

سجل الذهب ارتفاعا طفيفا في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2661.25 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 0334 بتوقيت غرينتش. وسجل الذهب أعلى مستوى على الإطلاق عند 2670.43 دولار أمس الأربعاء. أما العقود الأميركية الآجلة للذهب فاستقرت عند 2684.50 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي. إم تريد "نجح التعافي الطفيف للدولار في إبقاء سعر الذهب تحت السيطرة، ولكن مع استمرار الأسواق في توقع المزيد من التخفيضات القوية من جانب الفيدرالي من الآن وحتى نهاية العام، يبدو أن الاحتمالات تميل إلى صعود سوق الذهب". وقفز المعدن الأصفر بنحو 29 بالمئة حتى الآن في عام 2024 وسجل مستويات قياسية مرتفعة عدة مرات هذه السنة ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تيسير البنوك المركزية الكبرى السياسة النقدية والمخاوف الجيوسياسية.

وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب ويعد من الأصول الآمنة في ظل الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

ويوم الأربعاء الماضي، خفض مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس. ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يرى المتداولون فرصة بنسبة 62 بالمئة لخفض إضافي بمقدار نصف نقطة مئوية في نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • السلطات الأوروبية توصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي
  • أسهم الصين تسجل أكبر مكسب أسبوعي منذ 2008
  • الأسهم الأوروبية ترتفع مدفوعة باستمرار صعود أسهم الشركات المنكشفة على الصين
  • هبوط أسعار النفط
  • بوتين يشيد بالتعاون مع أوبك+ ومجموعة بريكس
  • سعر الجنيه الذهب في الأسواق يرتفع اليوم الخميس
  • ارتفاع الأسهم الأوروبية مدفوعة بالتفاؤل باقتصاد الصين
  • أسعار الذهب والنفط والدولار في العالم
  • السعودية تقود التراجع في أسعار النفط