شهد قصر ثقافة أسيوط ملتقى ثقافيا بعنوان "خريجو الترجمة وآليات سوق العمل الحر"، والذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالتعاون مع نادي الترجمة الحديثة.

وتحدث الدكتور جابر عبد الغفار عن دور الجامعة في إعداد طالب مؤهل لسوق العمل، مقدما نبذة تعريفية عن الفرق بين الحياة الأكاديمية وآليات سوق العمل الحر.



من جانبه، أكد محمد فوزي رئيس نادي الروتاري أسيوط، على أهمية التخطيط للمسار الوظيفي، وتأهيل الذات من خلال اكتساب المهارات ومنها مهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية.

وأشار الدكتور سعيد أبو ضيف رئيس نادي الترجمة والأستاذ بكلية الآداب جامعة أسيوط في كلمته إلى أن الشباب عليهم التفكير خارج الصندوق والإعداد الجيد والتدريب المستمر، ففرص العمل التقليدية لم تعد متاحة، وهذا ما أكدته أسماء عوض الصحفية بمجلة كنوز عربية، موضحة ضرورة قيام شباب الخريجين بالبحث عن فرص عمل حقيقية من خلال سوق العمل الحر المتاح لهم في المجالات المختلفة مختلفة.

وأعقب ذلك مجموعة من المداخلات للعديد من النماذج الناجحة من أعضاء النادي، تحدثوا خلالها عن تجاربهم العملية التي خاضوها في مجال الترجمة، تلاها مناقشة حول أهمية التدريب والتأهيل لسوق العمل بحضور كل من د. أمنية محمد رئيس مركز اللغة الإنجليزية بجامعة بدر بأسيوط، د. محمد هاشم العميد السابق للمعهد الفني الصحي.

واختتمت فعاليات الملتقى المقام بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، بتكريم بعض الخريجين المشاركين بورش التدريب بنادي الترجمة الحديثة بالمحافظة.

IMG-20230927-WA0054 IMG-20230927-WA0055 IMG-20230927-WA0052

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصر ثقافة اسيوط السوق الحر

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج المساحة والخرائط بكلية الآداب

شهد الدكتو أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب، بأرض المخيم الكشفي

وجاء ذلك بحضورالدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد إبراهيم بدرة منسق البرنامج

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط على أهمية برنامج المساحة ونظم المعلومات الجغرافية، ودوره في مجالات المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية؛ لإعداد كوادر متخصصة ومدربة ومؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل  محليًا وإقليميًا ودوليًا، مشيرا إلى مجالات العمل التي يوفرها البرنامج في العديد من الهيئات والشركات داخل مصر أو خارجها، مثل شركات الملاحة الجوية والبحرية، وشركات البترول، وشركات الإنشاء والتعمير، والمساحة الجيولوجية، ومؤسسات الأعمال الهندسية، وجهاز شئون البيئة، وهيئات الكهرباء، ووزارات الزراعة، والموارد المائية، وغيرها، موجها التهنئة والتحية للخريجين وأسرهم؛ على جهودهم مع أبنائهم طوال فترة دراستهم.

 وأعرب الدكتور أحمد عبد المولى عن فخره واعتزازه بالبرنامج الذي يعمل على بناء الوعي المعرفي الطلابي بهذه المنظومة العلمية الحديثة، وتمكينهم من إجادة التعامل مع الأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة ذات الصلة، فضلًا عن زيادة الوعي الطلابي بالعناصر المختلفة للبيئة وتفاعلاتها وتأثيرها في الإنسان وتأثرها به، والحرص على حماية البيئة من التدهور، بل والعمل على تنميتها، داعيًا الطلاب إلى تطوير مهاراتهم للحصول على أفضل فرص العمل.

 وتقدم الدكتور خالد سلامة بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة لدعمها الكبير للبرنامج، وكذلك لكل أعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين أسهموا في إطلاق ونجاح البرنامج، لجهودهم الملموسة في تنمية قدرات الطلاب على الربط بين الإطار النظري والواقع التطبيقي النفعي لتأهيلهم مهاريًا واحترافيًا للخروج إلى أسواق العمل المحلية أو العالمية، عقب التخرج، مزودين بالكفاءة اللازمة للعمل والتميز في هذه المجالات المتقدمة، مشيرًا أن بعض الخريجين قد حصلوا بالفعل على فرص عمل متميزة في مجال دراستهم.

 وشهد الحفل حضور الدكتور عصام عادل منسق الجودة بالكلية، والدكتورة هناء رفعت منسق الامتحانات، والدكتورة أفنان عبد الرؤوف منسق الإرشاد الأكاديمي، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والخريجين، وأسرهم

مقالات مشابهة

  • شكاوى من أهالي قرية الزاوية بأسيوط بسبب انقطاع المياه عن القرية ( تفاصيل)
  • نائب محافظ أسيوط يشهد ورشة تعريفية بمشروع تحديث تقنيات الري الحديث في صعيد مصر
  • نائب محافظ أسيوط يشهد ورشة مشروع "تحديث تقنيات الري الحديث في صعيد مصر"
  • مياه أسيوط تعلن أسماء الطلاب المقبولين الجدد بالمدرسة الثانوية الفنية
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج المساحة والخرائط بكلية الآداب
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يحيل بعض العاملين بمركز الفيروسات الكبدية للتحقيق
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد أمانة الطوارئ والأزمات ببيت العائلة المصرية
  • رئيس مياه أسيوط يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمحطات صرف صحي الشادر وعرب المدابغ   
  • "أبو النصر" يستقبل مدير دار الإفتاء المصرية بأسيوط للتهنئة بتوليه محافظاً للإقليم
  • وكيل صحة أسيوط يحيل 3 أطباء وتمريض الاستقبال بمستشفى أبنوب المركزى للتحقيق