نفذ الموظفون في مستشفى عكار رحال اعتصاما رمزيا امام المستشفى طالبوا من خلاله الادارة بدفع رواتبهم المتأخرة. ووجهوا بيانا الى المدير العام للمستشفى بالوكالة سعيد رحال، قالوا فيه: "حضرة المدير العام بالوكالة السيد سعيد نقولا رحال المحترم نحن موظفي مستشفاكم الموقر المعتصمين في الخارج امام مكتبكم نقدر جليا ظروف المستشفى الاقتصادية ونتمنى لكم التوفيق في مهامكم بإعادتها الى مكانها الرائد بين مستشفيات المنطقة، ونقدر محاولاتكم الحثيثة لرفع اجور الموظفين.

ولكن بعد صبر دام اكثر من 4 سنوات على تدهور وضع المستشفى الاقتصادي و تغير الادارات بشكل متكرر وبعد استلامكم الادارة بالوكالة عن السيد حسن نقولا رحال منذ اكثر من 9 أشهر، لم يعد لنا صبر ولا جلد على الوضع المتردي ولم يعد لدينا القدرة على الاستمرار في تأدية مهامنا في المستشفى بسبب تكاليف التنقل الباهظة وضعف رواتبنا التي لم تعد تغطي حتى أبسط نفقات الحياة".
وطالب الموظفون بـ"التزام قانون العمل من ناحية الحد الادنى للاجور،  والتزام دفع رواتب الموظفين بشكل شهري من دون تأخير، دفع الرواتب المستحقة عن شهري آب وأيلول 2023 فورا".
وختموا: "إن كانت هناك صعوبة في تأمين هذه الحقوق من قبلكم. فسنضطر آسفين ومجبورين بالتوجه الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومجلس العمل التحكيمي بشكل فردي او جماعي لتقديم شكوى رسمية بحق المستشفى وبحقكم، للحصول على حقوقنا كاملة من دون أي نقصان".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مظاهرة صامتة لموظفين بالاتحاد الأوروبي احتجاجا على سياسة دولهم تجاه فلسطين (شاهد)

نظم موظفو مؤسسات الاتحاد الأوروبي وقفة احتجاجية صامتة في بروكسل، اعتراضاً على سياسة الاتحاد تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.  وتجمع نحو 100 موظف أمام مقر المفوضية الأوروبية، حاملين لافتات كتب عليها "موظفو الاتحاد الأوروبي من أجل السلام والعدالة".
❝We've seen complete inaction when it comes to Israel's illegal occupation of Palestine, onslaught continuing in Gaza❞

EU staff in Brussels hold protest against bloc's Gaza policy https://t.co/1nv466fgR3 pic.twitter.com/CLEmNq0phu — Anadolu English (@anadoluagency) September 19, 2024
طالب المحتجون بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، الإفراج عن الأسرى، إدانة انتهاكات حقوق الإنسان، وقف تجارة الأسلحة بين دول الاتحاد والاحتلال الإسرائيلي، وإلغاء اتفاقية الشراكة بين الاتحاد وإسرائيل، وتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية.

وقال أحد منظمي الاحتجاج، مانوس كارلايل، لمراسل الأناضول: "إن موظفو الاتحاد الأوروبي يتجمعون مرة أخرى أمام مؤسسات الاتحاد، لإظهار التضامن مع الشعوب المحتلة".

وأضاف كارلايل: "رأينا في الماضي أن الاتحاد الأوروبي، والدول الأعضاء فيه، تحركوا بطريقة منسقة للغاية في مواجهة الهجوم الروسي الوحشي على أوكرانيا، إلا أنهم في تقاعس تام حيال الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين وهجماته المستمرة على غزة".

كما أكدوا عزمهم على تنظيم احتجاجات شهرية لدعم هذه المطالب، وأشار منظمو الاحتجاج إلى جمع 1700 توقيع لدعم العريضة الموجهة إلى قيادات الاتحاد الأوروبي.

ويذكر أن عدد من دول الاتحاد الأوروبي تمد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح والذخيرة رغم التحذير الدولي من قيام إسرائيل بإبادة جماعية في غزة.

وفي وقت سابق أصدرت محكمة العدل الدولية قراراً يطالب إسرائيل بوقف فوري لهجومها على مدينة رفح. وجاء هذا القرار بناءً على طلب من جنوب أفريقيا ضمن دعوى دولية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.


منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً على غزة بدعم أمريكي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 136 ألف فلسطيني، أغلبهم من الأطفال والنساء، وسط دمار ومجاعة متفاقمة.

ورغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب، تستمر إسرائيل في تجاهل أوامر محكمة العدل الدولية لتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى عدن التعاوني الخيري ينجح في إجراء أول عملية تفتيت حصوات الحالب بالمنظار دون جراحة
  • مظاهرة صامتة لموظفين بالاتحاد الأوروبي احتجاجا على سياسة دولهم تجاه فلسطين (شاهد)
  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • ابن 6 سنوات خسر حياته في عكار.. إليكم ما حصل معه
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق
  • انتشار حمى الضنك جنوب الحزام يؤدي لإغلاق معظم أقسام مستشفى بشائر
  • حملة تبرع بالدم لعناصر الدفاع المدني في مستشفى حلبا - عكار
  • مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء
  • بونو : دائمًا مطالبين في الهلال أن نكون أبطال
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال