موقع 24:
2024-07-06@13:04:44 GMT

قمة عربية خالصة في بطولة "أبوظبي إكستريم"

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

قمة عربية خالصة في بطولة 'أبوظبي إكستريم'

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة "أبوظبي اكستريم" "ADXC"، التي تنطلق نسختها الأولى في 20 أكتوبر (تشرين الأول) في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي، عن إقامة نزال عربي مرتقب يجمع بطلي الفنون القتالية المختلطة الفلسطيني عبدالكريم السلوادي، والمصري إسلام نادر رضا، وذلك ضمن منافسات الوزن المتوسط، لينضما إلى البطلين العربيين الفلسطيني بلال محمد، والسوري طارق سليمان، اللذين تم إعلان مشاركتهما من قبل.

تجمع منافسات بطولة "أبوظبي إكستريم" رياضتي الغرابلنغ والجوجيتسو داخل القفص ودون بدلة، كما يحظى المشاركون في البطولة بفرصة المنافسة على مدار عامين في قارات العالم المختلفة من خلال عدة جولات متخصصة لهذا النوع المثير من الفنون القتالية المختلطة، على أن يتم تتويج الأفضل بحزام البطولة في 2025.

وجاء تألق الفلسطيني عبدالكريم السلوادي، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، في رياضات الفنون القتالية بعد تتويجه بطلاً عالمياً في 2018، لتتوالى الإنجازات تباعاً، ويحقق العديد من الألقاب في العديد من الأحداث العالمية.

أما المصري إسلام نادر رضا فحقق العديد من الانتصارات في نزالات الفنون القتالية العالمية، من أبرزها بطولة "محاربي الإمارات".

على صعيد ثانٍ، أعلنت اللجنة المنظمة اختيار بطل الإمارات في الجوجيتسو زايد الكثيري، ليمثل الإمارات في النسخة الافتتاحية من البطولة، ويلتقي البرازيلي سواريس في نزال التحدي للوزن الخفيف.

وسيكون الكثيري أول إماراتي يشارك في هذه البطولة، ويتمتع بسجل حافل من الإنجازات في رياضة الجوجيتسو، من بينها حصوله على ذهبية تاريخيه في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الماضية في وزن 56 كغم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أبوظبي الفنون القتالیة

إقرأ أيضاً:

57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية

الظفرة (وام)

أخبار ذات صلة 24 ألف وظيفة جديدة بقطاع السياحة والسفر بالإمارات خلال 2024 توسع قوي لنشاط القطاع الخاص في الإمارات


أعلن نادي الظفرة للرماية، مشاركة 57 رامية في منافسات تمهيدي النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية «بندقية سكتون 0.22» لفئة السيدات.
ويستضيف نادي الظفرة للرماية في مدينة زايد بمنطقة الظفرة فعاليات البطولة، انطلاقاً من الأدوار التمهيدية، لاختيار المتأهلات إلى النهائي المقرر 3 أغسطس المقبل.
وأكد ناصر أحمد العلي مدير نادي الظفرة للرماية، أن شغف المشاركات بفعاليات الرماية النسائية، والمستويات المتطورة في مرحلة الدور التمهيدي، والمنافسة على تحقيق النتائج الجيدة من المؤشرات المهمة على تميز البطولة بعد نجاح بطولتي الرجال والناشئين الشهر الماضي، مشيراً إلى استمرار جهود النادي الداعمة لتمكين المرأة في هذه اللعبة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

مقالات مشابهة

  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا