بعدما نجحت المملكة العربية السعودية في استقطاب العديد من نجوم الكرة العالمية للعب في دوري روشن، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كريم بنزيما، السنغالي ساديو ماني.

تحول هدف القائمين علي الرياضة، تحديدا كرة القدم علي عنصر جديد في اللعبة، يتمثل في استقدام حكام الصفوة في الدوريات الأوروبية للتعاقد معهم من أجل مواصلة تطوير المسابقة المحلية بكل اشكالها.

وبحسب صحيفة “تايمز” البريطانية، فإن مسؤولي الدوري السعودي تحدثوا مع حكام الصفوة في أوروبا بما في ذلك بعض الذين ظهروا في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، لاستطلاع رأيهم بشأن الانتقال والتفرغ للتحكيم في السعودية.

وأوضح التقرير أن المملكة العربية السعودية تتطلع لتعيين حكام بارزين من الدوري الإنجليزي ومن جميع أنحاء أوروبا، من أجل التفرغ للعمل وإدارة المباريات، بعد إنفاق أكثر من 800 مليون جنيه إسترليني لجلب اللاعبين في الفترة الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المرجح أن تكون هذه الفكرة بمثابة مصدر قلق كبير للدوريات الأوروبية في حالة مغادرة أفضل حكامها إلى السعودية.

وذكر التقرير أنه من المعتقد أن دوري روشن سيحاول التعاقد مع حكام خلال الأشهر الستة إلى الـ 12 المقبلة، كمرحلة تالية من تطوير المسابقة، مع العلم أن رواتب حكام الدوري الإنجليزي تتراوح بين 120 إلى 300 ألف جنيه إسترليني سنويًا، الأرقام التي قد تكون ضئيلة أمام الأرباح المحتملة حال العمل في السعودية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري السعودي كريستيانو رونالدو دوري روشن البرتغالي كريستيانو رونالدو السنغالي ساديو ماني

إقرأ أيضاً:

موعد التعاون ضد الفتح في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

 

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون مع نظيره نادي الفتح اليوم السبت الموافق الخامس من شهر أكتوبر الجاري، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين لهذه النسخة 2024-2025.

ويستضيف ملعب محمد بن سعود القاسمي مباراة اليوم بين التعاون والفتح في مشوار بطولة دوري روشن للمحترفين.

موعد مباراة التعاون والفتح في دوري روشن

وتلعب مباراة التعاون والفتح اليوم في دوري روشن عند تمام الساعة السادسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والسابعة والربع بتوقيت أبو ظبي.

توتنهام يفوز على فرينكفاروزي في الدوري الأوروبي موعد مباراة برشلونة القادمة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني والقناة الناقلة القنوات الناقلة لمباراة التعاون والفتح في دوري روشن

وتذاع مباراة التعاون أمام الفتح اليوم في دوري روشن عبر مجموعة قنوات اس اس سي السعودية، كونها الناقل الرسمي للمباريات.

مقالات مشابهة

  • مباريات اليوم السبت من دوري روشن السعودي
  • تشكيل الهلال ضد الأهلي في الجولة السادسة من دوري روشن السعودي
  • موعد التعاون ضد الفتح في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • بدون طارق حامد.. ضمك يفوز على الشباب في الدوري السعودي (فيديو)
  • ملخص أهداف مباراة ضمك والشباب في دوري روشن السعودي
  • الشباب يخسر أمام ضمك في الدوري السعودي
  • بريطانيا تدعم النازحين في لبنان بـ10 ملايين جنيه إسترليني
  • ترتيب دوري روشن السعودي قبل مباريات اليوم الجمعة
  • اتحاد جدة يفوز على الأخدود بثنائية في الدوري السعودي
  • تشكيل الاتحاد أمام الأخدود في دوري روشن السعودي