تصدرت الإعلامية ريهام سعيد الترند في الساعات الأخيرة خاصة بعدما أعلنت بشكل مفاجئ على حسابها الرسمية على منصة إنستجرام، بتركها العمل في قناة الشمس لظروف شخصية.

ولم يمر إلا ساعات قليلة من إعلانها الانسحاب من القناة، لتتراجع عن قرارها بسبب أنها أجبرت على العودة وعدم مغادرة القناة من قبل القائمين على إدارة قناة الشمس، حفاظًا على ما حققه برنامجها "صبايا الشمس" من نجاح كبير.

ومن المعروف أن “ريهام” واحدة من أبرز الإعلاميات المثيرات للجدل في مصر، حيث شهدت مسيرتها المهنية العديد من المواقف التي أثارت ردود فعل واسعة في الرأي العام، ولها العديد من الأزمات التي ترصدها  “بوابة الوفد الإلكترونية” فيما يأتي:

ميار الببلاوي تُكذب وفاء مكي وتفجر مفاجأة عن تعذيب الخادمتين برعاية ريهام سعيد إعلانات تلمس القلوب للحث على التبرع.. فيديو

فتاة المول:

كانت قضية "فتاة المول" من أبرز وأشد الأزمات التي واجهت الإعلامية ريهام سعيد، وكانت بداية الأزمة بعدما استضافت فتاة تعرضت للتحرش من أحد الأشخاص بمول تجاري ثم نشرت بعدها صورًا شخصية لتلك الفتاة، واتهمت الفتاة فريق عمل برنامج "صبايا الخير" بالاستيلاء على تلك الصور من هاتفها الشخصي، مما أدى لتعرض ريهام سعيد إلى هجوم كبير من الجمهور والذي قام حينها بمطالبة قناة "النهار" بوقف برنامج "صبايا الخير" وبالفعل استجابت القناة وأوقفت عرض البرنامج، ثم عادت مرة أخرى لتقدم نفس البرنامج على قناة "النهار".

خطف الأطفال:

تم اتهام الإعلامية ريهام سعيد بتحريضها على خطف طفلين لاستغلالهما في صنع سبق إعلامي ثم أصدر قرار بضبطها وإحضارها لتحضر أمام النيابة والتحقيق معها، ولم تجدها قوات الأمن في منزلها، حيث وجهت اتهامات للإعلامية ريهام سعيد ورئبس تحرير برنامجها السابق "صبايا الخير" واثنين من إعداد البرنامج بتحريضهم على خطف طفلين، ثم حصلت ريهام سعيد بالبراءة على  تلك القضية.

السيدات البدينات:

هجوم ريهام سعيد على السيدات البدينات في برنامجها السابق “صبايا الخير” دفع المجلس القومي للمرأة إلى تقديم شكوى للمجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام مما دعاة إلى إيقافها لمدة عام عن الظهور على أي جهاز مرئي أو مسموع.

عودة “صبايا الخير” بعد توقفه لعامين

وكانت الإعلامية ريهام سعيد قد لاقت مشكلات كثيرة في الفترة الأخيرة بسبب برنامجها وبسبب ما يعرض من خلاله واستجابت قناة "النهار" لطلب الجمهور بوقف برنامجها ثم عادت ريهام سعيد لتقدم البرنامج مرة أخرى.

صيد الثعالب 

عادت الإعلامية ريهام سعيد بعد توقف برنامجها فترة من الوقت من جديد وكانت ضمن حلقاتها موضوع "صيد الحيوانات" حيث قامت ريهام سعيد خلال الحلقة بضرب وتعذيب ثعلب صغير مكبل حتى انهمرت دموعه وظهر ذلك أمام الكاميرات، هذا ما دعى جمعيات حقوق الحيوان للاعتراض على الحلقة وما حدث بها، ومن ثم طالب الجمهور وقف البرنامج ومعاقبة ريهام سعيد.
وسرعًا ما قامت قناة "النهار" معتذرة للجمهور عن الحلقة وما تضمنته، وأعلنت حذفها من جميع المنصات والمواقع، وأوضحت أن هدف الحلقة ما كان إلا لتسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر وتصديرها للخارج وليس للتعذيب. 

حجاج عبدالعظيم

أزمة من نوع آخر، كانت ريهام بطلة رئيسية فيها، عندما اتهمها الفنان الكوميدي حجاج عبدالعظيم، بسرقة فكرة برنامجه “خارج نطاق الخدمة”، الذي كان يقدمه على قناة “ART”، وقامت بتغيير اسمه إلى “من غير زعل”، لتقدمه مع الفنان سعد الصغير، رغم أنه كان قد اتفق، بحسب كلامه، مع مدير أعمالها على إعادة تقديمه معها.

اعتذارها عن العمل في قناة الشمس 

كتبت ريهام سعيد عبر حسابها الرسمي بمنصة إنستجرام: “أنا بعلن انسحابي من قناة الشمس لظروف شخصية وعايزة أقول إني اشتغلت مع أكتر ناس محترمة في الدنيا.. وبتمنى التوفيق للجميع”.

وكشفت أن سببت النسحاب لأنها تريد الاهتمام بنجلها، ولم يمر إلا ساعات وأعلنت عودتها مرة آخرى للعمل في القناة.

ويعرض برنامج “صبايا الشمس” على قناة “الشمس” في تمام الساعة الـ9 مساءً، 3 حلقات في أسبوعيًا، ويعتبر هذا البرنامج إمتدادا لبرامجها الإجتماعية الأكثر تفاعلا ونجاحًا بالعالم العربي والذى يهتم بمجال العمل التطوعي والإنساني والعلاج المجاني للآلاف من الحالات المرضية الحرجة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ريهام سعيد قناة الشمس بوابة الوفد الوفد الإعلامیة ریهام سعید قناة الشمس

إقرأ أيضاً:

«قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير

نظمت دائرة الشؤون القانونية لحكومة عجمان جلسة حوارية للموظفين القانونيين العاملين في الجهات والدوائر الحكومية في الإمارة، لطرح ومناقشة برنامج الدائرة للتطوير القانوني المهني المستمر.

تضمنت الجلسة عرضاً لخطة ومنهجية الدائرة في متابعة الامتثال التشريعي من قبل الجهات الحكومية، وتحدث فيها الدكتور رغيد عبد الحميد فتال المستشار القانوني لمدير جامعة عجمان، ورامي أبو الهيجاء مدير مركز التعليم المستمر، والمستشار ناصر عبد الله القحطاني مدير إدارة التشريعات في دائرة الشؤون القانونية، وأدارها المستشار القانوني الدكتور أمجد حمدان الجهني. (وام)

مقالات مشابهة

  • بكاء ريهام عبدالغفور في أول ظهور لها بعد وفاة والدها
  • عضو أمناء الحوار الوطني: على الحكومة وضع توصياتنا ضمن جدول أعمال برنامجها الجديد
  • بعد تصدرها التريند.. تعرف على سعر اطلالة نانسي عجرم في ليلة وردة الجزائرية
  • بعد تصدرها التريند.. تعرف على أعمال تنتظرها نانسي عجرم
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • ريهام عبدالحكيم تتصدر تريند «X» بحفل ليلة وردة
  • الأمن التونسي يوقف مرشحا رئاسيا بتهم فساد مالي
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير
  • «الشارقة للصحافة» يطلق النسخة السادسة من «إثمار» 8 يوليو