السومرية نيوز – محليات

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، خلال الساعات الماضية صورة على أنها تعود لعروسين حادثة الموصل مرفقة بخبر وفاتهم، وسط تساؤلات عن حقيقتها.
لكن مجموعة التقنية من اجل السلام، المختصة بكشف التزييف الالكتروني، قالت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان الادعاء المرفق غير صحيح، إذ أن الصورة المتداولة لا تعود لعريسين حادثة الموصل بل تعود لفتاة تدعى (سيدرا) وشاب يدعى (زيد) كانا قد تزوجا بتأريخ 6 أيلول 2023، وهما على قيد الحياة".



كما ونفى الشابين الخبر المتداول مؤكدين على أنهم لم يحضروا حفل الزفاف من الأساس الذي وقعت به الحادثة في الموصل، وفقا للمجموعة.
يذكر أن حريقاً هائلاً وقع مساء أمس الثلاثاء، داخل قاعة مناسبات في ‍‍قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، ما أسفر عن وقوع المئات من الضحايا.

ظهر عروسا حريق الحمدانية بمحافظة نينوى العراقية "ريفان" و"حنين" في مقطع فيديو نشرته السومرية لاقى انتشاراً واسعاً، يظهر انهيارهما لحظة دفن عدد من ضحايا الحريق بعد تحول حفل الزفاف إلى فاجعة، بعد اندلاع الحريق مساء الثلاثاء الماضي في إحدى قاعات الأعراس في الحمدانية.

الفيديو ادناه:

"العريس متواجد ومنهار".. #السومرية تواكب التشييع الرسمي لضحايا فاجعة #الحمدانيةhttps://t.co/y017xKaej3#الحمدانيه #الموصل #نينوى #العراق #زفاف_نينوى pic.twitter.com/YXeLldbIkS

— AlsumariaTV-السومرية (@alsumariatv) September 27, 2023    


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تكشف عن وصول دفعة جديدة من العقاقير الناقصة في الصيدليات

كشف مصدر مسؤول بهيئة الدواء المصرية عن توافر دفعة جديدة من الأدوية خلال الأيام المقبلة، وقال المصدر الأدوية متعلقة بأصحاب الأمراض المزمنة وتشمل أدوية السكر والضغط والقلب والأورام، موضحة أنه خلال الأسبوع الجاري تم توفير عدد كبير من المضادات الحيوية التي شهدت نقصا في السوق المصرية.

توفير المخزون الاستراتيجي للأدوية

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الوطن»، الفترة المقبلة سنعمل على توفير المخزون الاستراتيجي للأدوية مرة أخرى، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة لا سيما مرضى الأورام، ولكن الفترة الحالية نعمل على توفير المخزون الاستراتيجي وهي عملية تحتاج إلى الوقت لقيام الشركات بتوفير المواد الخام والتصنيع.

إجراءات قانونية تجاه صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المروجة للأدوية

وأشار إلى أن هناك إجراءات تقوم بها هيئة الدواء لرصد كافة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تعمل على الترويج للأدوية، مؤكدا اتخاذ الهيئة كل الإجراءات القانونية تجاه هذه الصفحات، خاصة وأن بعض الشركات الدوائية بدأت تعلن بشكل رسمي أن كافة منتجاتها يتم بيعها عن طريق الصيدليات المرخصة وليس عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • إياد نصار ضيف "إنرجي بلس" مع زهرة رامي في هذا الموعد
  • بحادثين منفصلين.. مقتل شخصين بسبب منشور على مواقع التواصل و مشكلة عائلية في بغداد
  • النزاهة تضبط 5 موظفين في مديريتي البلدية والماء في نينوى
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني مونيكا روبرت تعود لإشعال مواقع التواصل بوصلة رقص فاضحة وهي تهز جسمها بطريقة مثيرة وساخرون: (ياريت حميدتي لو عرسك كنتي نسيتيهو الحرب)
  • عاجل| من هو صلاح الدين التجاني؟.. 8 معلومات عن الشيخ المتحرش
  • من خادمة الدوكة إلى تيك توك رحلة حضور النساء السودانيات عبر مواقع التواصل
  • «هيئة الدواء» تكشف عن وصول دفعة جديدة من العقاقير الناقصة في الصيدليات
  • بالفيديو...سياسي بريطاني يصل إلى مؤتمر على متن دراجة مائية
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • حبس فتاة هددت أخرى بنشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي