RT Arabic:
2024-06-29@22:18:13 GMT

دولة أخرى تنضم إلى مقاطعة المباريات مع المنتخب الروسي

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

دولة أخرى تنضم إلى مقاطعة المباريات مع المنتخب الروسي

أعلن الاتحاد الليتواني لكرة القدم مقاطعة المباريات مع المنتخب الروسي.

وقال الاتحاد في بيان: "موقفنا بشأن هذه القضية لم يتغير على الإطلاق وسيظل كما هو. لا نعتقد أن أي منتخب أو فريق روسي يجب أن يكون قادرا على المنافسة في المسابقات الدولية في الوقت الحالي". 

إقرأ المزيد لافروف: اللجنة الأولمبية الدولية تستغل الوضع في أوكرانيا لانتهاك الميثاق الأولمبي إقرأ المزيد بعد قرار اليويفا.

. الإنجليز يرفضون اللعب ضد الروس وزاخاروفا تعلق

وفي وقت سابق، أعلنت دولة أخرى من دول البلطيق، وهي لاتفيا، رفضها اللعب ضد الفرق الروسية في البطولات الدولية. كما تم اتخاذ القرار نفسه في إنجلترا وأوكرانيا وبولندا والدنمارك والسويد.

وفي 26 سبتمبر، اقترحت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عودة المنتخبات الوطنية الروسية بين اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 17 عاما إلى البطولات الدولية.

ولوحظ أن الاقتراح يتضمن القبول في الوضع المحايد، أي أن الرياضيين سيحصلون على حق المنافسة دون العلم والنشيد الوطني لبلادهم.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اللجنة الأولمبية الدولية المنتخب الروسي

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة بنما تخطف أميركا! نونيز.. «الزيارة السادسة»


تعرض تيموثي وياه وأعضاء آخرون في المنتخب الأميركي لكرة القدم لإساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد هزيمة الفريق 1-2 أمام بنما في كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024».
وأصدر الاتحاد الأميركي لكرة القدم بياناً قال فيه إنه «منزعج بشدة من التعليقات العنصرية التي نشرت على الإنترنت».
وتلقى وياه، صاحب البشرة السمراء، بطاقة حمراء في الدقيقة 18، بعد قيامه بتوجيه لكمة لأحد لاعبي بنما في اللقاء، حيث كانت هذه هي أول حالة طرد لأحد لاعبي الولايات المتحدة، منذ طرد جيمي كونراد في مباراة ودية أمام هندوراس عام 2010.
وكاد الأميركيون أن يحافظوا على التعادل 1-1، لكن منتخب بنما سجل هدفاً متأخراً، وضع آمال الولايات المتحدة في التأهل للأدوار الإقصائية، في البطولة التي تستضيفها على ملاعبها، في خطر كبير. 
وذكر اتحاد كرة القدم الأميركي أن العديد من لاعبيه تعرضوا لتعليقات عنصرية، حيث جاء في البيان: «لا يوجد مكان على الإطلاق في اللعبة لمثل هذا السلوك البغيض والتمييزي». أضاف الاتحاد الأميركي لكرة القدم «هذه التصرفات ليست غير مقبولة فحسب، بل إنها تتعارض أيضاً مع قيم الاحترام والشمولية التي نتمسك بها كمنظمة». 
وأوضح البيان أن اتحاد الكرة الأميركي سيقدم خدمات الصحة العقلية لأي لاعب من أعضاء الفريق يطلب ذلك، كما أبلغ اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، عن الإساءات العنصرية.
من جانبه، أصدر «كونميبول» بياناً كشف فيه أنه يأسف «للمواقف التي تتخفى وراء حسابات منصات التواصل الاجتماعي».
 وأصدر وياه اعتذاراً علنياً على وسائل التواصل الاجتماعي عن فقدان رباطة الجأش، الأمر الذي كلف فريقه غالياً. 
وقال وياه على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي «مهما كان الأمر، سأقاتل دائما من أجل فريقي وبلدي حتى اليوم الذي لم يعد هناك حاجة إلي فيه أو لم أعد قادراً على ذلك». 
وأكد «أعتذر بصدق للجميع، حبي لهذا الفريق يتجاوز مجرد كرة القدم، إنني حزين وغاضب للغاية من نفسي، لأنني جعلت إخوتي يعانون مما مروا به. 
ورغم الخسارة، بقي منتخب الولايات المتحدة في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام بنما، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يتصدر منتخب أوروجواي القائمة برصيد 6 نقاط، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، ويقبع منتخب بوليفيا في المركز الأخير بلا نقاط. 
ويختتم منتخب الولايات المتحدة مسيرته في المجموعة بمواجهة أوروجواي، في حين تلتقي بنما مع بوليفيا. 

مقالات مشابهة

  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز