شهد محمد بكر رئيس مركز ومدينه سيوة يرافقه كل من محمد حسن رئيس سيوة بغرفه المنشآت الفندقية والدكتور سمير احمد علي رئيس الملتقي ختام فاعليات "ملتقي سيوة الدولي السادس للفنون " بالتعاون مع مركز ومدينة سيوة جاليري المراسم للفاعليات الثقافية الفوج الأول والذي جاء في حب سيوة خلال الفترة من 21 حتي 26 سبتمبر الحالي في دورته السادسة بمشاركة 16 فنانًا تشكيليًا بمستوي فني رفيع ودرجه كبيرة من التألق شارك فيه نخبة من بعض الدول وعدد من فناني مصر من مختلف الأجيال والمشهود لهم بالتميز وأعضاء هيئات التدريس بالكليات الفنية.

وأكد رئيس المركز على أهمية تلك الأعمال وعلاقة اهل سيوة بتلك الأماكن الأثرية مشيدا بالمشاركين في الملتقي موجهًا ببذل مزيد من الجهود في تسويق واحة سيوة من خلال تلك الأعمال.

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس المركز الفنانين المشاركين بالملتقى موجهًا الشكر للقائمين على تنظيم الملتقى، وخاصه الفنان الدكتور سمير أحمد علي رئيس الملتقى لجهوده في الإعداد والتنظيم للملتقى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطروح مهرجان مدينة سيوة واحة سيوة

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة

يكرم مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما فى نسخته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنانة نيللى، وذلك مع كوكبة من نجوم الفن  من مصر وعدد من دول العالم،  ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وأكد المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تضم تكريم كوكبة من الفنانين المبدعين الذين أثروا الحياة الفنية، وساهموا فى عمل حراك فنى طوال تاريخهم الفنى .

من جانبها أعربت الفنانة نيللى، عن سعادتها واختيارها  للتكريم فى مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما في دورته السابعة، وقالت إن التكريم يشعرها بالحب والتقدير، مما يمنحها المزيد من القوة الدافعة للعطاء وحب الحياة .

يشار إلى أن الفنانة نيللى قدمت عدد من المسرحيات الناجحة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: «المدرسين والدروس الخصوصية، سوق الحلاوة، سندريلا والمدح، الدلوعة، العيال الطيبين، كباريه، عريس في أجازة، كما أنها قدمت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية بالإضافة إلى بطولة فوازير رمضان التى قدمت خلالها 13 عملا، وكانت بدايتها عام 1975م مع المخرج فهمي عبد الحميد، كما حصلت على العديد من الجوائز و التكريمات، وكرمتها السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية في احتفالية يوم المرأة المصرية أيقونة النجاح في عام 2020 بدار القوات الجوية .

مقالات مشابهة

  • 16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22
  • تحت شعار «المسرح.. مقاومة» المهرجان الدولي لشباب الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني
  • وزارة العمل تعلن عن وظيفة شاغرة لدى المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات التراثية
  • بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • أبوالنصر يوجه رئيس مركز ومدينة أسيوط بإزالة تراكمات القمامة والمخلفات بالشوارع