طوباس - صفا

أعلنت كتائبُ الشهيد عز الدين القسّام في الضفةِ الغربيةِ عن تصدّي عناصرها في طوباس لقوات الاحتلال وآلياته التي اقتحمت المدينة صباح اليوم.

وقالت الكتائبُ في بيانٍ مقتضب "خاض مجاهدونا رفقة إخوانهم المجاهدين من فصائل أخرى اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة، التي سارعت بالانسحاب بعد أن فشلت بالوصول إلى أحد المطاردين".

وكانت طائرات الاستطلاع فوق مدينة طوباس بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس وساحة ومحيط المستشفى التركي، فجر اليوم الخميس.

واندلعت اشتباكات مسلحة خاضتها كتائب القسام وفصائل المقاومة، خلال انسحاب قوات الاحتلال من منطقة مستشفى طوباس التركي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوباس كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

 قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل عدد من المواطنين

جنين - صفا

فجر المقاومون عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدورية تابعة لجيش الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين مساء اليوم الأربعاء، وأصابتها إصابة محققة، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عدد من المواطنين من إحدى الصيدليات في مدينة جنين.

وأفاد شهود عيان لمراسل وكالة (صفا) بسماع انفجار كبير في طريق دوريات الاحتلال في سهل مرج ابن عامر، ناجم عن عبوة شديدة الانفجار، أصابت الدورية اصابة مباشرة.

وأكد الشهود: أن طائرة عسكرية اسرائيلية تساندها سيارات الاسعاف تابعة لنجمة داود الحمراء الاسرائيلية عملت على أجلاء الحرجى من الدورية المستهدفة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للمدينة، وأعلنت كتائب القسام في بيان عسكري: "بأن مجاهدينا يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين ويمطرونهم بصليات من الرصاص"

كما أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين: :أن مجاهديها يتصدون لقوات الاحتلال التي تقتحم مدينة جنين وأطراف المخيم".

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين وأطراف المخيم، من شارع الناصرة، سبقها تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة واعتقلت عدد من المواطنين من صيدلية الكرمل على أطراف مخيم جنين عرف منهم الأسيرين المحررين النائب في المجلس التشريعي جمال حويل، وجمال الزبيدي، والدكتور عبد الغني أبو الهيجا، ونجيب فتحي حويل، وأسامة ابو عرب، وأياد ابو الهيجا، ونعيم السعدي، وغسان الطيراوي.

ودفعت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة، بتعزيزات عسكرية إضافية من كافة مداخل جنين مدعومة بجرافات وبمساندة الطائرات المسيرة والأباتشي التي حلقت في سماء المدينة.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية، وأطراف مخيم جنين، حيث أطلق الجنود القنابل المسيلة للدموع في ساحةً مستشفى جنين الحكومي، والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال في نتساريم
  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال
  •  قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل عدد من المواطنين
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • شاهد الدمار الكبير الذي أحدثته الجرافات الإسرائيلية بالبنية التحتية في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • تعرف على صاروخ السهم الأحمر الذي استخدمته كتائب القسام برفح
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ للاحتلال في رفح.. بصاروخ صيني (شاهد)