تحدث الناقد الفني طارق الشناوي، عن  تفاصيل أزمته مع الفنان مصطفي قمر، قائلا: “مصطفي قمر لم يتقبل النقد، بل تطاول بالألفاظ التي يجرمها القانون، ومن أجل هذا الموضوع عمر ما نقابة الصحفيين أصدرت بيان فيه عضو منها تقدم بشكوي أطلاقا، ولكنها تصدر بيان مع الحق”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية نهاد سمير، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن نقابة الصحفيين أصدرت بيان يحمل إدانة للفنان مصطفي قمر، موضحا: “ممكن تدافع عن عملك الفني، ولكن لا تتطاول، ثم لا تكذب أيضا، لأنه كذب وأكاذيبه أمام المحكمة، لأنه قال أننا ألتقينا، ولكننا لم نلتقي”.

وتابع: “هو يختلق قصصا، وأنا أقسم بالله لم ألتقي به فى أى مكان، وهناك فرق بين الكذبة البيضاء وكذبة يريد أن يدين شخص، وشرف المعني هو عرضك، وبالتالي عندما ينتهك عرضي فيجب أن أدافع عنه، ومكنش فيه بينه وبيني أى شئ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان مصطفى قمر مصطفى قمر نقابة الصحفيين نهاد سمير

إقرأ أيضاً:

مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات

بدأ مركز تدريب نقابة الصحفيين، اليوم السبت، في تلقي طلبات التقدم للمنحة التدريبية المتقدمة بـ«صحافة البيانات والمحتوى المبني على الدليل وتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات»، والمقدمة من مؤسسة هيكل للصحافة العربية للصحفيين المصريين، والفلسطينيين المقيمين في مصر.

تغطي المنحة مراحل دورة عمل صحافة البيانات منذ البداية للنهاية: «المفاهيم والأساسيات والقيم الصحفية خلف البيانات - بناء سيناريو القصص الصحفية المدعومة بالبيانات - أدوات ومصادر جمع وتنقيح البيانات من المصادر المفتوحة - البيانات الضخمة وأدوات التعامل معها - تجهيز وتنظيف ومعالجة البيانات وتقنيات تبسيط الأرقام - أدوات وتقنيات التمثيل البصري للبيانات والمخططات البيانية - توظيف مفاهيم وأدوات الذكاء الاصطناعي في صحافة البيانات - توليد وإعداد التحليلات والتقارير العميقة من البيانات».

ويتم تأهيل كل متدرب مشارك في الدورة لإعداد مشروع متكامل مبني على مراحل العمل كافة.

ويشترط في المتقدم للمنحة:

- أن يكون المتدرب عضوًا في نقابة الصحفيين، أو من الصحفيين الفلسطينيين المقيمين بمصر.

- أن يتمتع بخلفية عملية أو تدريبية عن صحافة البيانات.

- أن يجتاز مراحل الاختيار الخاصة بالمنحة بما تتضمنه من قواعد ومعايير.

- أن يلتزم بالبرنامج التدريبي طوال فترة التدريب، وينفذ المشروع التدريبي الخاص بالمنحة.

ويتم الاشتراك في المنحة إلكترونيًا لمدة أسبوع عن طريق صفحة الاشتراك بالدورات على موقع مركز تدريب نقابة الصحفيين عبر الرابط التالي:

https://training.ejs.org.eg/2024/01/02/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d8%ac%d9%8a%d9%84-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%83/

ويعلن الجدول الزمني للدورة ومواعيد الجلسات ومراحل تنفيذ واستلام المشروعات بعد الانتهاء من اختيار المتدربين «24 صحفيًا مصريًا وفلسطينيًا».

وقال محمد سعد عبدالحفيظ، إن دورة صحافة البيانات هي المنحة الثالثة المقدمة من مؤسسة هيكل للصحافة العربية لمركز تدريب نقابة الصحفيين في إطار بروتوكول التعاون، الذي تم توقيعه العام الماضي.

وأشار عبد الحفيظ، إلى أن مركز التدريب ومؤسسة هيكل قررا فتح باب التدريب أمام الزملاء الصحفيين الفلسطينيين المقيميين في مصر، تعبيرًا عن تضامنهما مع الأشقاء الفلسطينيين، وإيمانًا بالدور الذي يجب أن تلعبه المؤسسات المصرية في دعم القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن ذلك هو أقل ما يجب القيام به.

ولفت عبدالحفيظ، إلى أنه سيتم منح جوائز مالية قيّمة لأفضل 3 مشروعات تخرج، جرى إنجازها خلال الدورة.

مقالات مشابهة

  • هل ستعود شيرين إلى حسام حبيب من جديد؟ طارق الشناوي يحسم الجدل
  • طارق الشناوي: شيرين تحتاج استشارة نفسية وهي ليست مدركة
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة عن السبب الحقيقي وراء خناقات شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
  • طارق الشناوي يكشف عن مشكلة خطيرة تعاني منها شيرين.. فيديو
  • تمزق أربطة وكدمات.. تطورت الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى
  • طارق الشناوي: شيرين عبد الوهاب تعاني من مشاكل نفسية قاسية
  • الصحفيين تعلن فتح باب التقديم في دورة هيكل لصحافة البيانات -(تفاصيل)
  • مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات
  • نداء عاجل من نقابة الصحفيين السودانيين لإنقاذ الصحفيين في السودان
  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة