تعد انعدام المياه في جنوب الحديدة مشكلة رئيسية يعاني منها السكان، خصوصاً القرى الريفية، ومنها "دار القُحيم" التي بات سكانها يعيشون معاناة مأساوية تتكرر أثناء رحلة البحث عن المياه التي تستغرق عدة كيلومترات، من المزارع ومصانع البُلك ومن آبار ملوثة ونقاط مياه بعيدة وغير آمنة.

الرجال والنساء والأطفال، بدون استثناء حتى كبار السِن، الذين لا يقوون حتى على حمل دبة (وعاء بلاستيكي) سعة 5 لترات، أجبروا على تحمل التعب والمشقة، من أجل شربة ماء تبقيهم على قيد الحياة.

وتزداد هذه المعاناة مع ارتفاع حرارة الصيف وتقلبات الطبيعة والرياح، التي تشهدها قرية دار القحيم كغيرها من معظم مناطق تهامة في سهلها الجنوبي، في ظل غياب أي دور للحكومة من أجل تخفيف معاناتهم.

المواطن ناجي محمد علي، لخص لـ(نيوزيمن) معاناة القرية وحرمانهم من المياه: "عندما نذهب للبحث عن المياه، نستحلف أصحاب المزارع بالله علشان يجيبوا لنا ماء، وهم كثر الله خيرهم يشغلوا لنا المولد الماطور، مرة واحدة في الأسبوع".

وعن المعاناة اليومية، يقول "نمشي 5 كيلومترات من أجل 20 لترا من الماء، وفي شهر يونيو مات طفل بسبب تلوث المياه"، لافتا إلى إصابة معظم الأطفال بإسهالات وأمراض أخرى، نتيجة هذا التلوث.

الحاجة زهرة رديني، واحدة ممن يعانون من هذا الوضع، وأكدت أنها كغيرها تنتظر الحكومة لتتفقد احوالهم وتنفذ المشاريع الخدمية التي تخفف معاناتهم اليومية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، لقاءاته اليومية مع المواطنين للاستماع إلى شكاواهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة، مؤكداً حرصه المستمر على التواصل المباشر مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

في لقاءاته الأخيرة، أمر المحافظ بصرف مساعدة مالية لمواطن من ذوي الهمم في منطقة منوف، تقديراً لظروفه الاجتماعية والمعيشية الصعبة.

 كما وجّه إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام للفحص واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن شكوى مواطن من منشأة سلطان بمركز منوف، تتعلق بإجراءات الإحلال والتجديد لمبناه.

 وفي نفس السياق، وجه بفحص شكوى أخرى لمواطن من دناصور بمركز الشهداء، يتضرر من تعدي جاره على الشارع العام.

بالإضافة إلى ذلك، كلف المحافظ مديرية الصحة بتشكيل لجنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل فوري بشأن شكوى مواطن من اسطنطا بمركز الباجور، تتعلق بانتحال شخص صفة دكتور علاج طبيعي.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون أن بابه مفتوح دائماً أمام جميع المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم في إطار اللوائح والقوانين.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة
  • فرنسا تطيح بـ بلجيكا وتنتظر الفائز من لقاء البرتغال أمام سلوفينيا في ربع نهائي يورو 2024
  • ذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية من الساعة 3 لـ7 مساءا بالجيزة
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • عودة فصل الكهرباء لمدة ساعتين على مستوى الجمهورية ​​​​​​
  • لمحبّي السياحة... أماكن رائعة في الشوف تنبغي زيارتها
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة