أعلن المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، إن إسرائيل تحتجز 1264 فلسطينيًا حاليًا رهن الاعتقال الإداري.


وأضاف المسئول الأممي في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن الدولي، أن عدد المحتجزين هذا هو "الأعلى منذ أكثر من عقد"، مبينًا أن "قوات الأمن الإسرائيلية نفذت 1042 عملية تفتيش واعتقال في الضفة الغربية، ما أدى إلى اعتقال 1504 فلسطينيين، من بينهم 88 طفلًا".

وذكر قائلاً "خلال الفترة المشمولة بالتقرير والممتدة بين 15 يوليو الماضي و19 سبتمبر الحالي، استشهد 68 فلسطينيًا، من بينهم 18 طفلاً، على يد قوات الأمن الإسرائيلية خلال المظاهرات والاشتباكات والعمليات الأمنية والهجمات أو الهجمات المزعومة ضد الإسرائيليين، وغيرها من الحوادث".

السديري يقدم أوراق اعتماده سفيرا للمملكة السعودية لدى دولة فلسطين

وأكد المبعوث الأممي أن "إجمالي 2830 فلسطينيا، بينهم 30 امرأة و559 طفلا، أصيبوا، منهم 271 بالذخيرة الحية و2119 باستنشاق الغاز المسيل للدموع".

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوامر الإسرائيلية بنزوح سكان غزة

وصف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية نزوح الآلاف من الناس في مدينة غزة بأنه فوضوي وخطير، وذلك في أعقاب أوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة للفلسطينيين بالمغادرة إلى أحياء ينشط فيها القتال أو عبرها.
وأوضح المكتب أن الفلسطينيين يفرون في اتجاهات متعددة دون معرفة الطريق الأكثر أمانًا، وتحت النيران والقصف، ولم يتمكن سوى عدد قليل منهم من أخذ ممتلكاتهم، مشددًا على ضرورة حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، وتوفير وقت كاف وطريق آمن للنازحين.إغلاق أكبر مخبزوحذر المكتب من أن الأعمال العدائية النشطة تمنع منظمات الإغاثة من الوصول إلى المستودعات وإعادة الإمداد، مشيرًا إلى إغلاق أكبر مخبز تدعمه الأمم المتحدة في غزة، وفقدان كميات كبيرة من الدقيق والسكر والخميرة.

أسفرت عن استشهاد أكثر من 50 فلسطيني.. #البرلمان_العربي يدين استهداف الاحتلال لمدرسة في #خان_يونس بـ #غزة
أخبار متعلقة البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في غزةالاحتلال يدمر 1500 منزل في مخيم نور شمس بالضفة الغربيةللتفاصيل | https://t.co/QSPacnZboK#اليوم@arabparlment pic.twitter.com/tbo8Y38Y3q— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024
وأشار المكتب إلى أن الجهود الرامية إلى إدخال الوقود والمساعدات الإنسانية تظل معرقلة بسبب الأعمال العدائية والطرق المتضررة والقيود المفروضة على الوصول.استشهاد عشرات الفلسطينييناستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين يوم الأربعاء، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.
وأفادت وزارة الصحة والدفاع المدني الفلسطيني، بأن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا في قصف الاحتلال الإسرائيلي على أحياء تل الهوى، ومحيط الجامعات، ومنطقة الصناعة، ولم تتمكن الطواقم الطبية من انتشالهم بسبب كثافة القصف، الذي طال جميع أحياء مدينة غزة.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال تمنع تحرك السكان وسيارات الإسعاف في المنطقة، وتطلق النار بشكل مباشر على كل متحرك، وسط مناشدات من السكان بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الجرحى المتواجدين داخل المنازل المحاصرة في أحياء مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • ذراع إيران ترفض دعوة المبعوث الأممي لحوار اقتصادي
  • استشهاد فتاة بانفجار جسم من مخلفات العدوان بصعدة
  • بينهم قيادي.. قوات الأمن العراقية تقضي على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي
  • إيرواني: سياسة إيران تجاه أزمة اليمن شفافة ومُستقرة.. الاتهامات الأمريكية لا أساس لها
  • إيرواني: سياسة إيران تجاه أزمة اليمن شفافة ومُستقرة ولا صحة للاتهامات الأمريكية
  • وثيقة تكشف تواطؤ وتورُّط الأمم المتحدة بدعم مليشيا الحوثي
  • مسؤولة أممية: أطفال السودان يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • المبعوث الأممي للسودان يعقد محادثات غير مباشرة بين وفدي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جنيف
  • اعتقال شاب واندلاع مواجهات خلال اقتحام بيت لحم
  • الأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوامر الإسرائيلية بنزوح سكان غزة