سبتمبر 28, 2023آخر تحديث: سبتمبر 28, 2023

المستقلة/- أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادديَّة حيدر حنون، اليوم الخميس، أن منح الاستثمارات لشركات رصينة يسهم في منع الفساد.

وقال حنون خلال كلمته في الملتقى الذي عقدته الهيئة بالتعاون مع سفارة جمهوريَّة العراق في القاهرة وبحضور السفير العراقي (أحمد نايف) وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين والمصريين، إن “تفاعل هيئة النزاهة الاتحادية مع البرنامج الحكومي حقق تقدماً غير مسبوق في مكافحة الفساد، مبيناً أن من أولويَّات البرنامج الحكومي مكافحة الفساد والفقر، وإن مكافحة الفقر يمر عبر تفعيل الاستثمار والقطاع الخاص وتوفير مناخات آمنة لدخولهم سوق العمل”.

وأردف رئيس الهيئة أن “العراق مقبل على فرص استثمارية واعدة، وعلى الشركات المصرية الرصينة التنافس عليها، لا سيما بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء عن مشروع طريق التنمية، منبهاً إلى أن منح الاستثمارات لشركات رصينة يسهم في منع الفساد، حاثاً أصحاب الشركات الاستثمارية إلى المبادرة بإشعار الهيئة بحالات الابتزاز التي قد تتعرض لها وهو ما يسهم بقطع دابر الفساد ويحمي الاقتصاد ، لافتا الى ان ذلك يؤمن تشغيل العمالة العراقية مع ضمان حقوقها من جهتي الضمان والتقاعد وفقا للقانون مشيراً الى ان ضمان حقوقه العامل العراقي في الضمان الاجتماعي والتقاعد اهم اسباب نجاح الاستثمار ومكافحة الفساد”.

السفير العراقي من جانبه، أكد “العلاقة التاريخيَّة بين العراق ومصر، مشيراً إلى أن قيادات البلدين جسدت ذلك من خلال عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والزيارات المتبادلة على الأصعدة كافة، منبهاً إلى أن حرب القوات الأمنيَّة العراقيَّة بصنوفها كافة ضد عصابات داعش كانت حرباً نيابة عن العالم والدول الشقيقة، داعياً إلى استثمار الوفرة الماليَّة والاحتياطي النقدي والذهبي الجاذب للاستثمار، والإفادة من الشركات الاستثماريَّة لجمهوريَّة مصر للعربيَّة”.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده للرئيس العراقي

قدّم عبدالله مطر المزروعي، أوراق اعتماده إلى الدكتور عبداللطيف جمال رشيد، رئيس جمهورية العراق الشقيقة، سفيراً ومفوضاً فوق العادة لدولة الإمارات لدى جمهورية العراق، وذلك خلال مراسم الاستقبال الرسمية التي جرت في قصر بغداد.
ونقل السفير تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، إلى الرئيس العراقي وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه، حمّل رئيس جمهورية العراق، السفير تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وسمو الشيخ منصور بن زايد، وتمنياته لدولة الإمارات حكومةً وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.
كما تمنى للسفير التوفيق في مهام عمله، وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التي تجمع البلدين، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل دعم ممكن لتسهيل مهامه.
من جهته، أعرب السفير عبدالله المزروعي، عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى جمهورية العراق الشقيقة وحرصه على توطيد العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين.
وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية العراق وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الشقيقين. (وام)

مقالات مشابهة

  • هيئة مكافحة الفساد تتسلّم إقرار وزير المالية
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير النفط والمعادن
  • تجديد تكليف رئيس هيئة الرقابة الإدارية وتنظيم صندوق لمساعدة ضحايا الاتجار بالبشر
  • العراق يبدأ العام الدراسي الجديد بدبلوم مبتكر في مكافحة الفساد
  • حنون يؤكد أهمية تعزيز النزاهة وبناء قواعد لها
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار الذمة المالية لوزير الخدمة المدنية
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الخدمة المدنية والتطوير الاداري
  • وصلت 7 منها فقط.. العراق ينتظر تسلم طائرات صفقته الأخيرة مع أمريكا
  • قضية فساد (تلاعب بـ 404 ألف دينار) / تفاصيل
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده للرئيس العراقي