قالت صحيفة سعودية، إن أحرار سبتمبر الذين خرجوا في ذكرى الثورة اليمنية، تمكنوا من الإطاحة بحكومة المليشيات الحوثية غير المعترف بها دوليًا.

وتناولت صحيفة "عكاظ" الهبة الشعبية العفوية التي رافقت احتفالات اليمنيين بالذكرى الـ61 للثورة اليمنية، في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، التي رافقها سخط شعبي واسع من رفض المليشيا صرف المرتبات والأزمة الاقتصادية التي تعصف بمختلف شرائح المجتمع اليمني.

وأكدت الصحيفة أن المليشيات تعيش أحالة استنفار كبير جراء حالة الغضب، خصوصاً بعد الاشتباكات التي اندلعت بين مسلحي المليشيا وشباب خرجوا للاحتفال بالعيد الوطني في صنعاء ليل السادس والعشرين من سبتمبر الجاري.

وأشارت إلى أن المليشيا الحوثية تعيش حالة رعب جراء تدفق المئات من الشباب الأحرار إلى الشوارع واندلاع اشتباكات بالأيدي والحجارة بينهم وبين عصابات الحوثي التي ردت بإطلاق النار على المتظاهرين، متوقعين أن تتواصل شرارة «26 سبتمبر» في إيقاد شعلة الحرية في أوساط الكثير من الشباب الغاضبين، في ظل الممارسات الحوثية.

وبحسب مصادر في صنعاء، فإن إعلان زعيم المليشيا إقالة الحكومة محاولة للالتفاف على مطالب الشعب، معتقداً أن مليشياته ستنجو من الغضب المتصاعد بهذه الحركة المفضوحة.. مؤكدة أن المليشيا تعيش حالة انهيار داخلي كبير وتحاول البحث عن مخرج للواقع الذي يعصف بها، في ظل فساد قياداتها ونهبهم إيرادات الدولة وتوظيفها لمصالح شخصية بحتة.

واستبعد مراقبون جدوى الحلول الترقيعية، التي أعلن عنها زعيم المليشيات، بإقالة الحكومة، في ظل استمرار الغليان الشعبي ضدها.

اقرأ أيضاً بينها اليمن.. جيبوتي تكشف أضرار الهزة الأرضية التي وصلت إلى 4 دول مجاورة أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الخميس ثلاث هزات أرضية تضرب مناطق يمنية اليوم .. عقب زلزال في جيبوتي درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الخميس اليمن: 26 سبتمبر أرعب المليشيات أول رد من حزب المؤتمر بصنعاء على قرار عبدالملك الحوثي بإقالة حكومة بن حبتور الكشف عن اسم الدولة التي تقف وراء قصف قوات البحرين في السعودية وعلاقة ذلك بزيارة الوفد الحوثي الأخيرة للرياض صحيفة سعودية: انهيار داخلي كبير لدى جماعة الحوثي واستنفار واسع بصنعاء وحشود سبتمبر تقلب الطاولة على زعيم المليشيات روسيا تكشف تفاصيل الهجوم الذي نفذه الحوثيون على القوات البحرينية داخل الأراضي السعودية وفاة أحد أبناء قبيلة أرحب في ظروف غامضة داخل أحد السجون الحوثية يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. اللواء حمود الجايفي المليشيا تتلف أوراق تقديم المواطنين لشغل منصب أمناء بصنعاء مقابل مبالغ مالية كبيرة

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: زعیم الملیشیا

إقرأ أيضاً:

جامعة 21 سبتمبر تُطلق مخيمًا طبيًا مجانيًا لأمراض الباطنة بصنعاء

يمانيون../
دشّن النائب الأول لرئيس الوزراء، العلامة محمد مفتاح، ووزير الصحة والبيئة، الدكتور علي شيبان، المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة، الذي تنظّمه جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية خلال الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر 2024.

خلال الافتتاح، قام العلامة مفتاح بجولة في أقسام المخيم واستمع لشرح من رئيس الجامعة ورئيس المجلس الطبي، الدكتور مجاهد معصار، حول الخدمات الطبية التي يقدمها، والتي تتعلق بأمراض القلب والسكري والضغط. كما تم استعراض الكادر الطبي الاستشاري والمساعد الذي يشارك في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى المعدات والمختبرات والأدوية المتاحة.

وأشار إلى أن المخيم يوفر الفحوصات والمعاينات الطبية وصرف الأدوية للمرضى مجانًا، بدعم من عدة جهات، مما يستفيد منه أكثر من ألفي حالة من الفقراء، ويساهم في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تواجه البلاد بسبب العدوان والحصار.

كما اطلع العلامة مفتاح ووزير الصحة على سير العملية التعليمية بالجامعة، وقاما بزيارة عدد من القاعات الدراسية والمعامل.

عبّر النائب الأول لرئيس الوزراء عن سعادته بما رآه من تنظيم وفعالية في الخدمات الطبية المقدمة في المخيم، مع الحفاظ على انتظام العملية التعليمية في أقسام الجامعة. وأثنى على الجهود المبذولة من قيادة الجامعة والقائمين على المخيم والداعمين له، مشيرًا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المبادرات للتخفيف من معاناة المرضى من الفئات الفقيرة.

من جهته، أشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات المقدمة في المخيم الطبي، داعيًا رجال الأعمال إلى دعم مثل هذه المشاريع الخيرية.

مقالات مشابهة

  • جامعة 21 سبتمبر تُطلق مخيمًا طبيًا مجانيًا لأمراض الباطنة بصنعاء
  • شاهد: 3 شبان يصدمون سيارة فتاة سعودية ويجبرونها على الركوب معهم.. والأمن يوضح (فيديو)
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)
  • قناة عبرية تكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل استهداف زعيم وقيادات جماعة الحوثي !
  • زعيم المليشيا “حميدتي” وبمجرد إصابته في الأيام الأولى للحرب تم نقله إلى سفارة دولة الإمارات
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 تشرين الأول.. صحيفة تكشف