عرضت شاهندة عبد الرحيم، مذيعة قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا تليفزيونيا عن المشروعات التنموية فى محافظة أسوان، وذكر التقرير أن المحافظة تسعى لأن تكون بوابة الاستثمار فى مصر، وتم تحديث وتطوير البنية التحتية فى المحافظة بالكامل.
ولفت التقرير إلى أن المحافظة أولت اهتمامًا بالغًا بدعم تقديم الخدمات للمواطنين، وتطوير السوق السياحية وعدد من الميادين والمرافق العامة، وتنفيذ المشروع القومى "حياة كريمة"؛ إذ أسهمت حياة كريمة قى تنفيذ 200 مشروع بنسبة انتهاء بلغت 70%.


وأكد التقرير أن مشروعات "حياة كريمة" حولت أسوان إلى محافظة جاذبة للسكان، وإنشاء مجمعات خدمات للمواطنين ومجمعات أخرى للخدمات الزراعية، وحقق برنامج التأمين الصحى الشامل نقلة نوعية فى الرعاية الصحية، كما تم الإنتهاء من تسجيل 92% من المواطنين فى المشروع.
وأشار التقرير إلى أن أسوان من أولى المحافظات التى ضمت التأمين الصحى الشامل، وتجهيز 11 مستشفى و112 وحدة صحية لخدمة أكثر من 1.6 مليون مواطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية

أطلقت مؤسسة «حياة كريمة»، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، الأسبوع الثاني من برنامج «VALUE» في الجامعات المصرية، بما في ذلك الجامعة المصرية الروسية، وجامعة القاهرة، وجامعة بنها، وذلك بعد النجاح الكبير والتفاعل الذي شهده الأسبوع الأول.

تعزيز وعي الطلاب

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أنّ البرنامج يهدف إلى تعزيز وعي الطلاب حول مفاهيم التطوع والمواطنة وأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تطوير المهارات الشخصية من خلال ورش عمل مكثفة وجلسات توعوية.

التوعية بأهمية الأمن السيبراني

وأضافت أنه جرى إطلاق دورة جديدة من برنامج «سفراء التكنولوجيا» في الجامعة المصرية الروسية، جامعة أسيوط، وجامعة دمنهور، تهدف هذه الدورة إلى توعية الطلاب بأهمية الأمن السيبراني، وذلك ضمن جهود المؤسسة لتعزيز المعرفة التقنية لدى الشباب.

يذكر أنّ فعاليات برنامج «VALUE» وبرنامج «سفراء التكنولوجيا» تستمر خلال الأسابيع المقبلة، مع المزيد من الأنشطة والورش المخصصة لتمكين الطلاب في مختلف المجالات الأكاديمية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • إستمرار أعمال رصف وتطوير كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا
  • جواهر القاسمي توجّه القلب الكبير بإنشاء وتطوير مرافق 12 مدرسة في زنجبار
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا