شاركت المخرجة البحرينية الدكتورة إيناس يعقوب في جلسة نقاشية مهمة بعنوان «إعلام الطفل.. فكر يبني وآخر يهدم» في منتدى الإعلام العربي 2023 بمدينة دبي امس، وشاركت بالجلسة كل من: عزيزة الأحمدي، رئيسة مجلس الإدارة ومؤسسة استديو Boss Buunny، والمخرج محمد سعيد حارب.
وناقشت الجلسة مجموعة من النقاط المتعلقة ببناء هوية وثقافة الطفل العربي، وسبل حمايتهم من الأفكار الدخيلة، وطريقة تطوير محتوى إعلامي مخصص للأطفال يعكس قيم وثقافة المنطقة العربية، بالإضافة إلى المسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام تجاه الأطفال.

وخلال الجلسة اكدت يعقوب ان #محتوى_آمن_للأطفال الذي أطلقته مجموعة قنوات ام بي سي ومنصة شاهد هو الاهم اليوم لانه يحمل محتوي عربيًا عالميًا يحاكي طفل اليوم من رسوم متحركة وبرامج وثائقية ومسلسلات تحكي قضايا الأسرة، وشكرت القائمين على المنتدى العربي للإعلام على اهتمامه بهذه النوع من المواضيع التي تسعى الي خلق جيل مثقف واعي. واختتمت مساء امس الدورة الحادية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي المقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي استمر على مدى يومين بمشاركة أكثر من 3000 شخصية من أبرز الوجوه الإعلامية في المنطقة والعالم، والوزراء ورؤساء مؤسسات الإعلام العربية والعالمية ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية، إلى جانب نخبة من كبار الكُتَّاب والمفكرين وممثلي كبرى وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، ضمن التجمع السنوي الأكبر من نوعه في المنطقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني

 

الثورة /

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أمس، معرض الفن التشكيلي «نقطة» لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
يحتوي المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، على 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وتعكس حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي، بالإضافة إلى لوحات وصور معبرة عن الطبيعة والتراث وفن العمارة اليمنية. وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في المعرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين يغرس «نبتة» في دورته الثانية برئاسة أحمد أمين.. التفاصيل الكاملة
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • ولادة أول مها عربي مهدد بالانقراض في منتزه القصيم.. صور
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين- عاجل
  • بيلينغهام يهز شباك سلوفاكيا بهدف عالمي من ضربة مقصية (فيديو)
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • ثورة ٣٠ يونيو.. انتصار الشعب المصري وسط تأييد عربي ودولي واسع
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون