أقامت مراكز الشباب بالسويس ندوات دينية احتفالا بالمولد النبوي الشريف، تضمنت الحديث عن السيرة النبوية الشريفة والدروس المستفادة منها، بالإضافة إلى فعاليات الإنشاد وقراءة القرآن.

احتفالات وندوات دينية 

ونفذ مركز الشباب بالأربعين ندوة دينية بعنوان الاحتفال بالمولد النبوي، ضمن خطة النشاط المحلية للمركز عن شهر سبتمبر أدارها الشيخ عبد اللطيف عبدالمنعم من علماء الأزهر الشريف، كما أقيم احتفال في مركز شباب عرب المعمل، وتحدث الشيخ علي سمير محمد خلالها عن معلومات حول النبي وسيرته العطره ونشأته، و طريقه فى الدعوة والصعوبات التى واجهته، وكيف كان تصرفه في شؤون الحياة.

كما تناولت الندوة الدينية سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمحة.

كما نظم مركز شباب أبناء السويس، التابع لإدارة شباب السويس ندوة دارت حول ميلاد أشرف الخلق، ومبادئ الرحمة والتسامح التي أرسل بها نبى الله رحمة للعالمين، والغزوات التي خاضها رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما اقيمت احتفالات بالإنشاد وقراءة القرآن الكريم بمراكز شاب احمد عبده وشندورة وفيصل والمثلث.

 

 

مديرية الشباب والرياضة تحتفل بالمناسبات الدينية 

ومن جانبه قال عادل الشيمي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالسويس، ان احتفال مراكز الشباب في محافظة السويس بذكرى المولد النبوي الشريف والتي تضمنت ندوات دينية واحتفالات انشاد وقراءة القرآن تاتي ضمن خطة شهر سبتمبر، إذ تهتم المديرية بالاحتفالات الدينية والشعبية برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات اللواءعبدالمجيد صقر محافظ السويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي وتعزيز المشاركة السياسية بمركز شباب الرياض، اليوم الاثنين، بمشاركة 60 عضو من أعضاء نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ وأعضاء مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي

وتناول الدكتور صابر فتحي، مدرس القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ، معنى الدستور، ومتى شُرع، ومتى تم تعديله، والفرق بين الدستور والقانون، وطرق وضع الدستور، وذلك حضور محمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وهشام فتح الله، مدير إدارة شباب الرياض، وعبد الناصر طه، من فريق عمل إدارة البرلمان والتعليم المدني.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، في بيان، أنّ الحملة القومية تهدف إلى تنمية الوعي السياسي لدى أكبر عدد من شباب مصر، وخلق جيل واعي مشارك بإيجابية في صُنع القرار، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية، وتفعيل دور الشباب بالمشاركة في الحياة العامة، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية في الاستحقاقات الانتخابية، لتوفير مناخ ديمقراطي سليم، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

محاور الموضوعات المقترحة

وتتمثل محاور الموضوعات المقترحة للحملة على مدار العام بمراكز الشباب، في الدستور المصري بتعديلاته الأخيرة، مناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، ومناقشة النظم السياسية، والحقوق السياسية للمرأة في مصر.

مقالات مشابهة

  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي