بغداد اليوم -  كركوك 

أعلنت ادارة محافظة كركوك، اليوم الخميس (28 أيلول 2023)، تشكيل لجان بالاقضية والنواحي لتطبيق إجراءات السلامة في الأماكن التي يرتادها المواطنون.

وذكرت إدارة المحافظة، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ،وبعد حادثة الحمدانية التي اودت بعشرات الشهداء والجرحى قررت ادارة محافظة كركوك ،تشكيل لجان في الاقضية والنواحي تضم رئيس الوحدة الادارية ،رئيساً وممثلين عن الجهات الامنية المختصة ،والدفاع المدني  والامن السياحي والبلديات وهيئة السياحة ومراكز الشرطة ومختصين".

 وأضافت أن "عمل هذه اللجان يبدأ اعتباراً من يوم غد الخميس ،بإجراء عمليات الكشف لجميع المواقع التي تشهد إقبالا من المواطنين كالفنادق والمطاعم والمدارس والقاعات والصالات للتشديد على تطبيق إجراءات السلامة مع التاكيد على اتخاذ إجراءات دورية تنفذ   بشكل مستمر وبحزم مع مضاعفة شروط السلامة".

وشددت ادارة المحافظة "على عدم التساهل وتطبيق القوانين مع أهمية زيادة الوعي المجتمعي بضرورة أخذ الحيطة والحذر من قبل المواطنين واغلاق القاعات والصالات غير المجازه بما يؤمن سلامة المواطنين وارواحهم مع الالتزام بتنفيذ التوجيهات" .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية ومؤسسة الحريري أطلقتا ورش عمل لتطبيق البكالوريا الدولية في 12 مدرسة رسمية

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة "الحريري للتنمية البشرية المستدامة" ورش عمل تدريبية لتطبيق البكالوريا الدولية -  لمرحلة السنوات الابتدائية PYP، في 12 مدرسة رسمية في لبنان، وتتوجه هذه الورش الى مديري هذه المدارس ومنسقي برامجها، وتنظم بإشراف مفتشين من وزارة التربية ومدربين من المركز التربوي للبحوث والإنماء.

وحضر إطلاق الورش وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، رئيسة "مؤسسة الحريري" بهية الحريري، المدير العام للوزارة عماد الأشقر، إضافة إلى فريقي عمل الوزارة والمؤسسة والتربويين المشاركين.

كذلك، شارك مديرة التطوير والاعتراف في المنطقة العربية ماري تادرس عن بعد من الأردن.

الحلبي

وألقى الحلبي كلمة قال فيها: "عندما طرحت رئيسة مؤسسة الحريري بهية الحريري موضوع البكالوريا الدولية، اعتبرت أننا بذلك نفتح نافذة جديدة، واعتبرنا أن قلة الإمكانات يجب ألا تمنعنا من الخوض في التجربة التي توسع آفاق المعلمين والتلامذة وتنقل التربية إلى مرحلة أفضل".

وأكد أن "من حق كل تلميذ مدرسة رسمية توفر له كل الظروف التي تخوله النجاح."

الأشقر

من جهته، أثنى الأشقر على "هذه الخطوة غير المسبوقة".

الحريري

وأكدت الحريري "أهمية البرنامج وأثره على شخصية الطالب"، وقالت: "إن العمل في الأزمات ليس بجديد، فرغبة الطالب في التعلم موجودة في لبنان، رغم كل الظروف الصعبة".

وأشارت إلى أن "إرادة اللبنانيين هي الانتظام ودولة تليق بقدراتهم".

تاردس

وأشارت تادرس إلى أن "لبنان أول دولة عربية تقدم على هذه الخطوة"، لافتة إلى أن "هذا الأمر يعود إلى دعم وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة الحريري".

وأوضحت أن "هناك أكثر من 100 أكاديميي لبناني يساعد المدارس حول العالم لتنجح في تطبيق البكالوريا الدولية."

مقالات مشابهة

  • «السلامة الوطنية» تحذر من مخاطر انقطاع الكهرباء
  • زراعة ٢٥ شتلة متنوعة بطريق مصر أسوان الزراعي
  • الجوازات تواصل تفعيل إجراءات الحصول عى الخدمات والمستندات الشرطية
  • ضبـط رئيـس و8 أعـضاء لجـان تسببوا بهدر ملياري دينار في كركوك
  • بعد هدر.. ضبط رئيس واعضاء لجان استلام مشروع بملياري دينار في كركوك
  • الثانوية العامة 2024.. مفاجأة صادمة في واقعة معلمة الغش الجماعي بالمنصورة
  • الكيمياء والجغرافيا ترسم البهجة على وجوة طلاب الثانوية العامة بالفيوم
  • وزارة التربية ومؤسسة الحريري أطلقتا ورش عمل لتطبيق البكالوريا الدولية في 12 مدرسة رسمية
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية