قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن مجموعة من القوات الأوكرانية استسلمت بالقرب من مستوطنتي رابوتينو وبياتيكاتكا في اتجاه زابوروجيا، حيث يقوم الأوكرانيون بمحاولات غير مجدية لمهاجمة مواقع مجموعة قتالية روسية.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها: "قامت الوحدات الأوكرانية في تجاه زابوروجيا بمحاولات غير مجدية لمهاجمة مواقع مجموعة قتالية روسية بالقرب من محليتي رابوتينو وبياتيكاتكا".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن الدول الغربية تبالغ في تقديراتها، فالجنود الأوكرانيون يختارون الاستسلام للقوات الروسية بدلاً من الموت في ساحة المعركة.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الأوكرانية تكبدت بالفعل آلاف الضحايا في اتجاه زابوروجيا أثناء قيامها بمحاولات لشن هجوم مضاد.

بـ 42 قذيفة منها عنقودية.. القوات الأوكرانية تشن هجوما خطيرا على دونيستك بـ 100 طلقة.. القوات الأوكرانية تشن هجوما خطيرا على دونيتسك وتصيب 5 مدنيين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية زابوروجيا أوكرانيا روسيا القوات الأوکرانیة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تنفذ طلعة جوية فوق المياه الدولية لبحر اليابان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن حاملتي صواريخ استراتيجيتين من طراز "تو-95 إم إس" تنفذان طلعة جوية فوق المياه الدولية لبحر اليابان برفقة طائرات مقاتلة.

 

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتى بروجريس ويفجينوفكا بدونيتسك الشعبية الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين أوكرانيتين في مقاطعة بيلجورود

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - "قامت حاملتا الصواريخ الاستراتيجية من طراز "تو-95إم إس" للطيران بعيد المدى التابع لقوات الدفاع الجوي الروسية برحلة مخططة في المجال الجوي فوق المياه المحايدة لبحر اليابان، كما تم مرافقة المقاتلة من قبل أطقم "سو 35 إس" و"سو - 30 إس إم".

وأضافت الوزارة "في مراحل معينة من الطريق، كانت حاملتا الصواريخ الاستراتيجيتان برفقة مقاتلتين من دول أجنبية". وفي وقت سابق، نفذت القاذفات الاستراتيجية الروسية من طراز "تو-95 إم إس"، يوم 25 يوليو الجاري، دورية مشتركة مع قاذفات "إتش يو إن - 6 كي" الصينية بالقرب من ألاسكا.

ومن جانب آخر، قال وزير التعليم الياباني مورياما ماساهيتو، إن بلاده تعتزم استقبال 100 طالب جامعي أوكراني للدراسة في اليابان، وذلك في إطار دعم جهود إعادة بناء أوكرانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /الثلاثاء أن الوزير أعلن عن البرنامج خلال لقائه مع مسؤولين أوكرانيين في كييف أمس الاثنين، مشيرة إلى أن الاجتماع هو الأول منذ وقعت اليابان وأوكرانيا مذكرة تعاون في التعليم والعلوم والتكنولوجيا في فبراير الماضي.

ونقلت الشبكة أن المسؤولين اليابانيين أبلغوا الجانب الأوكراني بخطط قبول 100 طالب جامعي أوكراني برعاية الحكومة اليابانية على مدى خمس سنوات، مؤكدين أن اليابان تهدف إلى تعزيز التبادلات بين الباحثين وتقديم كتب مصورة يابانية مترجمة إلى الأوكرانية.

من جانبه، أكد وزير التعليم والعلوم الأوكراني أوكسين ليسوفي إن الدعم المالي من الحكومة اليابانية مهم خاصة في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا، قائلا إن تعاون الحكومتين يتقدم بسرعة.

وقال مورياما للصحفيين بعد الاجتماع إن الجانب الأوكراني طلب التعاون في قضايا مثل الرعاية الصحية العقلية للأشخاص العائدين من ساحات القتال. ونقلت الشبكة عن مصادر أن الاجتماع المقبل بين الجانبين ستستضيفه اليابان.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: حصيلة خسائر القوات الأوكرانية بلغت 60 ألف عسكري في يوليو
  • القوات الروسية تستهدف مواقع ومنشآت عسكرية في زابوروجيه ودنيبروبتروفسك
  • فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • أوكرانيا تصد هجوماً على كييف بمسيرات روسية
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا تجاوزت 2.1 ألف جندي خلال آخر 24 ساعة
  • روسيا تدمر صواريخ «هيمارس» و«نبتون» وتسقط 42 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تستهدف أوكرانيا بضربة تعد أكبر الهجمات المسيرة منذ اندلاع الحرب
  • الدفاع الروسية تعلن بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • القوات الروسية تنفذ طلعة جوية فوق المياه الدولية لبحر اليابان
  • الدفاع الروسية: بدء تدريبات للقوات البحرية بمشاركة أربعة أساطيل