الثورة نت|

أشاد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، بجهود الطواقم الطبية في فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي في العاصمة صنعاء والمحافظات.

وثمن الوزير المتوكل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تفاعل الكوادر الطبية في المستشفيات وطواقم سيارات الإسعاف في ساحات الاحتفالات وبين المحافظات.

وأوضح أن عدد المخيمات الطبية التي خصصتها الوزارة ومكاتبها بالمحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص، خلال فعاليات المولد 70 مخيماً طبياً يضم أربعة آلاف و929 كادراً طبياً وفنياً وإسعافياً وإشرافياً، كما تم تخصيص 59 مستشفى حكومياً و230 مستشفى خاصاً بالأمانة والمحافظات، لاستقبال ومعالجة الحالات الطارئة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 106 سيارات إسعاف و564 كادراً إسعافيا لمجمل الساحات، و 177 سيارة إسعاف و385 كادراً إسعافياً في الطرقات المؤدية للساحات والطرق السريعة خارج المدن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يثمن الدور الرائد لمستشفيات سوهاج الجامعية

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، لتقديم التهنئة بمناسبة تجديد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتوليه حقيبة وزارة الصحة والسكان للمرة الثانية على التوالي، وتكليفه نائباََ لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية.

ووجه النعماني، الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على تجديد ثقته فى الدكتور خالد عبد الغفار وتكليفه بحقيبة وزارة الصحة، نظراً لمجهوداته المتميزة فى العديد من الملفات الصحية، بالإضافة إلى مهامه البارزة كنائب لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية، ومن أهمها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية، والمهارية، وتأهيلهم لسوق العمل، بما يكفل حياة كريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

واستعرض النعماني خلال اللقاء انجازات الجامعة بالقطاع الصحي وما تقدمه من خدمات علاجية علي اعلي مستوي، والدور الفاعل الذي تلعبه مستشفيات سوهاج الجامعية وخاصة في جنوب الصعيد لتقديم الخدمات العلاجية مجاناً، حيث قدم النعماني شرحاً مفصلاً للصروح الطببة العملاقه المقامة علي أرض الجامعة الجديدة مثل مستشفي شفا الأطفال هدية الرئيس السيسي لأهالي الصعيد والتي بلغ تكلفة إنشائها ما يقرب من مليار جنيه،  الي جانب مستشفى الجامعة بمقريها القديم والجدبد، ومستشفي الجراحات التخصصيّة، وكذلك انشاء مستشفى الحروق والتي أصدر الرئيس قراراً بتخصيص ١٠ آلاف متر لتكون أول مستشفى متخصص لعلاج الحروق بجنوب  الصعيد.

وثمن الدكتور خالد عبد الغفار الدور الرائد لمستشفيات سوهاج الجامعية في الخدمات الصحية المتخصصة، ودورها الحيوي في تعليم و تدريب الكوادر الطبية ، وتطوير المنظومة الصحية من خلال البحث العلمي ، وكذلك مشاركتها في المبادرات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء‬⁩ يشيد بجهود تعزيز مشاركة أبناء وبنات المملكة في مسارات التنمية
  • «الصحة العالمية»: لا مكان آمنٌ في غزة وأوامر الإخلاء تعوق إسعاف المصابين
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى الفيوم العام.. وتوصية مهمة بشأن الحضانات
  • وزير الصحة: إنجاز مستشفى لعلاج الأورام ببني مسوس
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات
  • المركز الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • وزير الصحة يلغي العمل بلائحة تعرفة الأجور الطبية
  • وزير الصحة يثمن الدور الرائد لمستشفيات سوهاج الجامعية
  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات