وفرت وزارة العمل 5702 فرصة عمل في 34 شركة على مستوى 11 محافظة، في عدد من التخصصات، منها لذوى القدرات الخاصة ، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهرياً ، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك للتقديم عليها خلال شهر أكتوبر2023 .

وأوضحت الوزارة أن نشرة التوظيف الدورية تصدر عنها كل 15 يومًا، من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة، وإعداد منى شوقي باحث أول بالإدارة، أن  فرص العمل ،متوفرة  في محافظات: القاهرة، والجيزة ، والإسماعيلية ، وسوهاج ، ودمياط، والقليوبية، وأسيوط، وقنا ، والغربية، والمنوفية، والمنيا.

 

وقالت الوزارة  إن العمل متوفرة  في تخصصات: مدير فرع، ورئيس فريق ، وأخصائى تمويل ، ومحاسبين ، ومهندسين ، ومشرفين سكن، وأفراد أمن ، وعلاقات عامة ، وخدمة نزلاء ، ومندوبين مبيعات ، وسكرتارية ، ومندوبين مبيعات ، ومسئول سلامة وصحة مهنية ،وفنيين جميع التخصصات، وكافة أعمال الفندقة ،وعمال خياطة بكافة الأقسام ، وعمال انتاج ، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى .                       

وتضم النشرة مجموعة من الوظائف لذوى الهمم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية ، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية ، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018 ،وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل .

ووجّه  حسن شحاتة وزير العمل  جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور .                                           

وقالت  الوزارة: إنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة،تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها،وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة .

IMG-20230928-WA0035 IMG-20230928-WA0034 IMG-20230928-WA0033 IMG-20230928-WA0032

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة.. التقديم مستمر لـ3 أكتوبر

تواصل الجامعات الخاصة بمختلف المحافظات، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، حول استقبال الطلاب الجدد من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ومايعادلها من شهادات للراغبين في التقدم للكيات المختلفة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

وأكدت مصادر في الأعلى للجامعات، في تصريحات لـ«الوطن»، أن التقديم مستمر حتى 3 أكتوبر المقبل في الجامعات الخاصة والأهلية عبر الموقع الإلكتروني، موضحة أن هناك عدد من الجامعات أتاحت التقديم يدويا الفترة الحالية، من خلال تقديم الأصول مباشرة للالتحاق بالكليات التي يوجد بها أماكن شاغرة، شرط اجتياز الطالب الحد الدنى لدرجات القبول التي أقرها الأعلى للجامعات.

وأوضحت المصادر أن الأماكن الشاغرة والمتاحة أمام الطلاب تتمثل في عدد بسيط من الأماكن بكليات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة والصيدلة وكليات القطاع النظري، مثل إدارة الأعمال والعلوم السياسية واللغات والترجمة والتربية الخاصة والآداب والإعلام.

استكمال أعداد الطلاب في كليات الحاسبات 

وأشارت إلى أن كليات الحاسبات والمعلومات وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، هي الكلية الوحيدة التي استكملت الأعداد المقررة لها، والمطلوبة في الجامعات الخاصة الموجودة بها بمختلف المحافظات، وذلك بسبب الإقبال الشديد عليها.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • «العمل» تعلن عن فرص عمل للخريجين في مختلف التخصصات.. اعرف كيفية التقديم
  • أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة.. التقديم مستمر لـ3 أكتوبر
  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • وظائف حكومية شاغرة في وزارة الإسكان.. اعرف شروط التقديم
  • وظائف حكومية متاحة في وزارة الصحة.. اعرف المستندات المطلوبة
  • وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر 200 وظيفة شاغرة
  • فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم
  • وظائف شاغرة للمدرسين في كفر الشيخ بنظام الحصة.. اعرف التخصصات المطلوبة
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات