تعتبر عطلة الأسبوع الذهبي هي أطول عطلة عامة في الصين، حيث تحتفل بعيد منتصف الخريف والعيد الوطني من يوم الجمعة إلى يوم 6 أكتوبر.. وتعد هذه العطلة فرصة للسكان لزيارة أقاربهم أو السفر داخل أو خارج البلاد، مما يزيد من حركة المرور والإنفاق على المواصلات والفنادق والترفيه.. وتشكل هذه العطلة مؤشرًا مهمًا لحالة استهلاك المستهلك في الصين، وهو عامل رئيسي لإمكانات النمو على المدى الطويل لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

التحديات

يواجه اقتصاد الصين صعوبات في التعافي بعد جائحة كورونا، حيث تضررت سوق العمل والدخول من ضعف الطلب والإغلاقات والتضخم. ويشعر المستهلكون بالحذر من إنفاق أموالهم على سلع غير ضرورية مثل السفر إلى خارج، خاصة في ظل ارتفاع أسعار التذاكر والتأشيرات وغيرها من المشكلات.

كما يفضل عدد قياسي من المسافرين اختيار وجهات داخلية لقضاء عطلتهم، مما قد يدعم استهلاك المحلية ولكن يخيب آمال وكالات سفر كانت تأمل في عودة السياحة الصينية إلى خارج بعد انتهاء جائحة.

التوقعات

تتوقع أكاديمية سائحين الصين، التابعة لوزارة الثقافة والسياحة، أن يقوم الناس بأكثر من 100 مليون رحلة يوميًا خلال "أشهر عطلة الأسبوع الذهبي في التاريخ". ويعتقد تطبيق الطيران “Umetrip” أن يكون متوسط عدد الرحلات الجوية اليومية أعلى بخمس مرات من عطلة 2019.

كما تتوقع أكبر منصة سفر عبر الإنترنت في الصين، أن يستعيد سوق السياحة الخارجية إلى حوالي 60 في المائة من مستوياته قبل جائحة، بعد أن رفعت الصين قيود على جولات المجموعات لأسواق سفر رئيسية مثل اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقتصاد الصين الصين السياحة الصينية العيد الوطني اليابان وكوريا الجنوبية الولايات المتحدة جائحة كورونا عودة السياحة

إقرأ أيضاً:

عطلة جديدة للتلاميذ والأطر التربوية في المغرب

أخبارنا المغربية ـ الرباط

من المنتظر أن يستفيد التلاميذ والأطر التربوية من عطلة جديدة خلال شهر أكتوبر المقبل، تمتد لمدة 8 أيام.

وبحسب لائحة العطل الصادرة عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ستبدأ العطلة البينية الأولى من يوم الأحد 20 أكتوبر 2024 وتستمر حتى يوم الأحد 27 من نفس الشهر. 

أما العطلة البينية الثانية فستكون من يوم الأحد 8 دجنبر 2024 إلى يوم الأحد 15 دجنبر 2024.

بالإضافة إلى ذلك، ستبدأ عطلة منتصف السنة الدراسية من يوم الأحد 26 يناير 2025 وحتى 2 فبراير، بينما ستستمر العطلة البينية الثالثة من يوم الأحد 16 مارس 2025 إلى يوم الأحد 23 من نفس الشهر.

كما تشمل اللائحة العطلة البينية الرابعة من 4 ماي 2025 إلى 11 ماي 2025، بالإضافة إلى عطلات أخرى تتعلق بالمناسبات الوطنية والأعياد الدينية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كاميرا متقدمة وعمر بطارية أطول.. الكشف عن تحديثات جديدة في ”آيفون 16”
  • محافظة بغداد: مستمرون بحملة التشجير بزراعة 60 ألف شتلة خلال عشرين يوماً
  • أطول ناطحة سحاب.. توقيع اتفاقية بأكثر من 8 مليارات ريال لاستكمال مشروع برج جدة الاقتصادية
  • صحفيون وأطباء للجزيرة نت: نفسنا أطول من نفس الحرب على غزة
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • عطلة جديدة للتلاميذ والأطر التربوية في المغرب
  • العراق يحدد عطلة جديدة ويفتح حسابين للتبرع لغزة ولبنان
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر