موقع 24:
2024-07-06@03:14:22 GMT

"زلّة نووية" تشعل غضب إيران ضد نتانياهو

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

'زلّة نووية' تشعل غضب إيران ضد نتانياهو

أثار تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، حفيظة إيران بعدما طالب بمواجهة إيران بـ"تهديد نووي"، قبل أن يتراجع عن تصريحه.

وقال نتانياهو خلال خطابه إن "إيران يجب أن تواجه تهديداً نووياً حقيقياً، وطالما أنني رئيس وزراء إسرائيل، سأبذل كل ما في وسعي لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية".


لكن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أوضح تصريحات نتنياهو بعد خطاب الجمعية العامة، قائلاً إن "رئيس الوزراء كان يقصد تهديداً عسكرياً".
 وبحسب "جيروزاليم بوست"، أشار مكتب رئيس الوزراء إلى "التهديد العسكري"، وليس "التهديد النووي"، هو ما تم تدوينه في مذكرة خطاب رئيس الوزراء.

خريطة "الشرق الأوسط الجديد" بيد #نتانياهو.. ما الجديد فيها؟ https://t.co/T9f3uV4Df5

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2023 وقال مندوب إيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد رافاني إن "إيران لن تتردد في الرد على تهديد نتانياهو بشأن الأسلحة النووية".
وأضاف في رسالة لمجلس الأمن "بأمر من حكومتنا، أود أن ألفت انتباه مجلس الأمن إلى التهديد الخطير والمثير للقلق الأخير من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، فيما يتعلق باستخدام الأسلحة النووية ضد إيران".
وتابع "بالنظر إلى أن الأسلحة النووية تشكل تهديداً لوجود البشرية وكوكب الأرض، فإن مثل هذا التهديد لا مثيل له في الشدة، ويرسل موجة صدمة للمجتمع الدولي، خاصة عندما يتم التعبير عن هذا التهديد من منتدى موثوق مثل الجمعية العامة للأمم المتحدة".

#نتانياهو يتعهد بمواجهة التهديدات النووية الإيرانية https://t.co/5T5fSyWBog

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2023 وقال إن "استخدام الأسلحة النووية، أو حتى مجرد التهديد باستخدامها، بغض النظر عن الظروف، من قبل أي شخص، وفي أي وقت وفي أي مكان، يشكل انتهاكاً واضحاً للقوانين الدولية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إيران إسرائيل الجيش الإسرائيلي نتانياهو الأسلحة النوویة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير إسرائيلي ينشر تغريدة تدعو إلى احتلال سيناء

أعاد وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، نشر تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، الأربعاء، تروّج لمنتجات تدعو إلى احتلال شبه جزيرة سيناء المصرية.

ودعت التغريدة التي تروج لمنتجات تحمل شعار "الاحتلال الآن"، إلى شراء قمصان مطبوع عليه ما يفترض أنه خريطة لإسرائيل تضم الضفة الغربية وغزة وسيناء.

Amichai Eliyahu, a member of PM Netanyahu’s cabinet, retweets a post endorsing a website calling for “occupation now” in both Gaza and the Sinai Peninsula (part of Egypt).

The website states “ניפגש בתעלת סואץ” - which in English means “we will meet at the Suez Canal.” pic.twitter.com/vB6XpGuTe3

— Sam Sokol (@SamuelSokol) July 3, 2024

وتضمنت التغريدة رابطا لموقع إلكتروني يبيع بضائع تحمل شعار "الاحتلال الآن"، ويدعو إلى توسيع الاحتلال الإسرائيلي ليشمل سيناء وجنوب لبنان والأردن.

وجاء في التغريدة الأصلية التي أعاد إلياهو نشرها: "الشعب يطالب بالاحتلال! الاحتلال الآن!".

وإلياهو عضو حزب "عوتسما يهوديت" اليميني المتطرف الذي يتزعمه، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

بعد تصريحات "القنبلة الذرية على غزة".. نتانياهو يتخذ "قرارا سريعا" ضد وزير التراث علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، مشاركة وزير التراث في جلسات الحكومة حتى إشعار آخر وذلك على خلفية تصريحاته التي قال فيها إن إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة يعد "احتمالا".

ولم يستجب المتحدث باسم إلياهو ولا المتحدث باسم وزير الأمن القومي لطلبات التعليق لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

فيما رفض مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، التعليق عندما سئل عن وجهة نظره بشأن منشور الوزير.

واعتاد إلياهو على الخطابات المثيرة للجدل، بما في ذلك اتهام رؤساء أجهزة الأمن الإسرائيلية بـ"التمرد" ضد الائتلاف الحاكم، ووصف المتظاهرين المناهضين للحكومة بـ"الأشرار"، حسب الصحيفة الإسرائيلية.

وفي نوفمبر الماضي، أثارت تصريحات إلياهو التي قال فيها إن "إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة من بين الخيارات المحتملة"، غضبا دوليا، وهو التصريح الذي وصفه نتانياهو في وقت لاحق بأنه "منفصل عن الواقع".

مقالات مشابهة

  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • بايدن قد يلتقي نتانياهو أواخر الشهر الجاري
  • ما لا تعرفه عن حرائق الاحتلال الإسرائيلي.. صواريخ «حزب الله» تشعل 21 ألف فدان
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار ورد حماس
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير إسرائيلي ينشر تغريدة تدعو إلى احتلال سيناء
  • أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة