البوابة:
2024-07-06@11:54:09 GMT

فيديو يثير الجدل.. هل قتل قائد الأسطول الروسي؟

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

فيديو يثير الجدل.. هل قتل قائد الأسطول الروسي؟

ما زالت قضية اسم قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود، فيكتور سوكولوف، تشكل مصدر جدل بين روسيا وأوكرانيا، وذلك عقب إعلان كييف، قبل بضعة أيام عن مقتله جراء الضربة التي استهدفت مقر الأسطول الروسي في شبه جزيرة القرم.

اقرأ ايضاًعرس الحمدانية.. العروسان ينهاران فوق توابيت الضحايا (فيديو)

والتساؤلات ما زالت تحوم حول مصير سوكولوف بعد ظهوره في فيديو أثناء اجتماع لوزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء، برئاسة وزير الدفاع سيرغي شويغو، وتم بث الفيديو عبر القنوات الرسمية في روسيا.

ويظهر الأدميرال سوكولوف البالغ من العمر خمسين عامًا، في مقطع الفيديو حيًا وبصحة جيدة، وذلك في تسجيل بثته وسائل إعلام روسية رسمية في شبه جزيرة القرم.

كأس الانتصار

في الفيديو الجديد، يظهر الأدميرال الروسي وهو يحتفل بفوز فريق الأسطول في مباراة كرة القدم، حيث قام برفع كأس الانتصار في الهواء، وبعد توزيعه للميداليات على الفريق، تحدث الأدميرال لأحد الصحفيين مؤكدًا أن "الحياة مستمرة"!

كما أشاد سوكولوف في مقطع آخر من الفيديو، الذي نشرته شبكة "زفيزدا" التلفزيونية والتي تديرها وزارة الدفاع الروسية، بأسطول البحر الأسود وبجهوده في تحقيق الأهداف التي وضعتها القيادة.

A video was released by the Russia media claiming to show that Adm. Sokolov is alive. This video, which I believe was filmed at the Black Sea Fleet (BSF) HQ in Novorossiysk, Krasnador Krai, Russia, shows him congratulating the BSF soccer team for winning a championship tournament… pic.twitter.com/PoRhmUA4H7

— OSINT (Uri) ???????? (@UKikaski) September 27, 2023 تشكيك بالتسجيلات

بعض المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي شككوا في صحة هذه التسجيلات وأشاروا إلى أنها قد تكون قديمة وتعود إلى فترة قبل الضربة الأوكرانية التي وقعت في 22 سبتمبر 2023.

في الوقت نفسه، أعلنت القوات الأوكرانية الخاصة في بيان على تليغرام يوم الاثنين الماضي عن مقتل 34 ضابطًا، بما في ذلك قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود، جراء الضربة التي نفذتها يوم الجمعة الماضي على مقر البحرية في سيباستوبول بشبه جزيرة القرم.

Commander of the Russian Black Sea Fleet admiral Viktor Sokolov died in the missile strike on the Fleet's headquarters, along with 34 more officers. 105 more were wounded. The building is not suitable for restoration - Special Operations Forces of Ukraine. pic.twitter.com/2EQHl7WxJy

— Anton Gerashchenko (@Gerashchenko_en) September 25, 2023 صور الأقمار الصناعية

بغض النظر عما إذا كان الأدميرال سوكولوف حيًا أم ميتًا، فإن الدخان الذي تصاعد بعد الضربة الأوكرانية والفيديوهات التي انتشرت تُظهر بوضوح أن حادثًا كبيرًا وقع في مقر الأسطول في سيفاستوبول، وهذا ما كشفته صور الأقمار الصناعية التي تؤكد وقوع حادث كبير في المنطقة.

يجدر بالذكر أن أوكرانيا استهدفت السفن الحربية الروسية في البحر الأسود وقاعدتها في سيفاستوبول منذ عدة أشهر، بهدف تقليل فعالية الأسطول الروسي وإجباره على الابتعاد بحذر عن الشواطئ الأوكرانية. 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الأسطول الروسی البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة

روسيا – تستخدم القوات الروسية طائرات FPV المسيرة لتدمير وتعطيل خدمات النقل اللوجستية للقوات الأوكرانية في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية، وسط فشل تام لأنظمة الحرب الإلكترونية الأوكرانية.

صرح بذلك جندي في القوات المسلحة الأوكرانية يعمل فني اتصالات سيرغي بيسكرستنوف ويحمل علامة النداء “فلاش”.

وقال في مقابلة مع إذاعة NV الأوكرانية: “ماذا يفعل عدونا؟ إنهم يطلقون طائرات FPV المسيرة على ترددات غير قياسية من موقع مرتفع – من المباني الشاهقة. وبفضل هذا، فإن الطائرات تحلق بسرعة 13 -15 كيلومترا كما نسجل”.

وأضاف: “لهذا السبب ظهرت هذه المشكلة التي تسببها الرحلات الجوية طويلة المدى في المقام الأول، لأنهم وجدوا مكانا عاليا. ومن هناك يقصفون خدماتنا اللوجستية لمسافات طويلة”.

وبحسب بيسكريستنوف، فإن القوات المسلحة الروسية تنظم “رحلة سفاري (صيد)”، وتدمر العشرات من مركبات القوات المسلحة الأوكرانية يوميا.

وأضاف: “لمدة خمسة أيام تقريبا، قاموا بتدمير جميع الخدمات اللوجستية لدينا، وجميع الطرق، لأننا لم نكن مستعدين لذلك – ليس لدينا أموال [لحرب إلكترونية] بهذا النطاق”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمى يثير الجدل والاستياء قبل تصوير فيلمه الجديد
  • صعود أقصى اليمين يثير مخاوف الفرنسيين
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • أنتوني تايلور حكم مباراة إسبانيا وألمانيا يثير الجدل
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»
  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة