أكدت حكومة أرمينيا، في وقت مبكر من صباح الخميس، أنه تم حصر نزوح 65 ألف و36 شخصاً من سكان إقليم ناجورنو كاراباخ، المتنازع عليه مع أذربيجان، نزحوا باتجاه العاصمة يريفان، وبعض المناطق الأرمينية الأخرى، وفقاً لما أوردت فضائية «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل قبل قليل، وذلك على خلفية عمليات إطلاق النار والجوع والاضطرابات والمعاناة التي يشهدها الإقليم.

أسباب نزوح الأرمن من أذربيجان

وتعالت أصوات في أذربيجان مؤخراً، للمطالبة باندماج العرقية الأرمينية كغيرها من العرقيات الأخرى داخل الدولة، رغم الأوضاع الإنسانية التي يعيشها الأرمن في إقليم ناجورنو كاراباخ، مما دفعهم إلى النزوح لمناطق أخرى داخل أرمينيا.

وتتهم حكومة يريفان، التي سمحت باستقبال النازحين من الإقليم المضطرب، حكومة باكو بالمسؤولية عن تفاقم الأوضاع المأساوية لأرمن كاراباخ، وحملتها تبعات نزوح سكان الإقليم، خاصة بعد استعادة أذربيجان سيطرتها على الإقليم، في أعقاب حملة عسكرية، وتسليم أفراد القوات المسلحة الأرمينية مواقعهم وأسلحتهم، مقابل الخروج الآمن من ناجورنو كاراباخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرمن أرمينيا أذربيجان ناجورنو کاراباخ

إقرأ أيضاً:

اربيل سعيدة بإجابة المحكمة الاتحادية.. ضوء أخضر ينعش مشروع حسابي

بغداد اليوم -  

بيان صادر عن حكومة إقليم كوردستان


تعرب حكومة إقليم كوردستان عن ترحيبها بكتاب رئيس المحكمة الاتحادية المتضمن إجابة على رسالة لرئيس حكومة الإقليم، حيث نص الكتاب على حرية متقاضي الرواتب في إقليم كوردستان، إسوة بأقرانهم في باقي أنحاء العراق، بتوطين رواتبهم في أي مصرف خاص أو عام يرغبون به، وذلك ضمن إطار المصارف المشاركة في هذه العملية.

إن كتاب المحكمة الاتحادية يمثل خطوة إيجابية ومنصفة، مما سيتيح لمتقاضي الرواتب في الإقليم حرية الاختيار في تحديد المصرف الذي يرغبون بتوطين رواتبهم فيه. وفي هذا السياق، ستواصل حكومة إقليم كوردستان العمل وفقاً لتعليمات البنك المركزي العراقي، وعلى المصارف المشاركة في مشروع (حسابي) مواصلة العملية بموجب هذه التعليمات، بحيث يجب أن يتم تسجيل جميع متقاضي الرواتب في الإقليم في هذه العملية بحلول نهاية العام الجاري.


حكومة إقليم كوردستان

مقالات مشابهة

  • السودان.. نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب معارك سنار
  • السودان.. نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب "معارك سنار"
  • زيدان لبارزاني:نحن في خدمة رغبات حكومة الإقليم
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • الاتحادية تقر بحرية موظفي كردستان بتوطين رواتبهم في المصارف التي يرغبون
  • حكومة الإقليم ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص حرية توطين الرواتب بالمصارف
  • حكومة كردستان ترد على كتاب للمحكمة الاتحادية عن توطين رواتب موظفي الإقليم
  • اربيل سعيدة بإجابة المحكمة الاتحادية.. ضوء أخضر ينعش مشروع حسابي
  • ائتلاف النصر:تمرد حكومة الإقليم بسبب المجاملات وضعف حكومة المركز
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي