المشهد اليمني:
2024-07-02@03:01:58 GMT

القبض على رئيس سابق خلال محاولته الفرار

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

القبض على رئيس سابق خلال محاولته الفرار

أعلنت أذربيجان، القبض على الرئيس السابق لحكومة ناغورني قره باغ، روبين فاردانيان، على الحدود مع أرمينيا.
وقالت وكالة أذرتاج الرسمية أنه تم نقل فاردانيان، والذي يشغل رسميا منصب وزير الدولة في جمهورية آرتساخ (ناغورني قره باغ) غير المعترف بها، إلى العاصمة باكو، حيث ستقرر السلطات المزيد من الإجراءات التي ستتخذ بحقه، حسبما أعلن حرس الحدود الأذري، يوم الأربعاء.


وأكدت زوجة فاردانيان، فيرونيكا زونابند، أنباء الاعتقال. وكتبت على قناة زوجها عبر تلغرام، الأربعاء، أن السلطات الأذرية اعتقلت زوجها أثناء محاولته مغادرة ناغورني قره باغ إلى أرمينيا.

وانتقل فاردانيان، الذي اصبح مليارديرا في روسيا، إلى ناغورني قره باغ الخريف الماضي وتولى منصب رئيس الحكومة هناك بين تشرين الثاني/نوفمبر 2022 وشباط/فبراير 2023.

وكانت أذربيجان قد سيطرت على الإقليم المتنازع عليه منذ فترة طويلة الأسبوع الماضي بعد قتال قصير.. بيمنا فر عشرات الآلاف من الأرمن من المنطقة منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضاً خلال ساعات.. أذربيجان تعلن السيطرة على 60 موقعًا عسكريًا للجيش الأرميني في كاراباخ دولة إسلامية تعلن طرد 4 دبلوماسيين إيرانيين تركيا تقلب الطاولة على أرمينيا وتحقق فوز ثمين إتفاق على تقديم منح دراسية لطلاب اليمن في الجامعات الاذربيجانية بعد مشاركة صور مؤثرة.. شابان ينهيان حياتهما بطريقة مأساوية أرمينيا تعلن مقتل أكثر من 100 من جنودها بالاشتباكات مع أذربيجان أذربيجان تحتل عشرة كيلومترات مربعة من أراضي أرمينيا بعد الاشتباكات وسائل إعلام أذربيجانية تتهم إيران بالتدخل في أراضيها خلال جولة نزاع قره باغ الأخيرة إيران ومباريات الإياب الحدودية علييف يطرد أمريكا وفرنسا من تسوية قره باغ روسيا تحظر التعامل مع أذربيجان في هذا الشأن .. أذربيجان تعلن حصيلة قتلى جنودها في حرب تحرير إقليم كارباخ

ويقع الإقليم بالكامل داخل الأراضي الأذرية ولكن أغلبية سكانه من الأرمن..
وتنص لائحة اتهام حرس الحدود ضد فاردانيان بالدخول غير القانوني إلى أذربيجان. ومن غير المعروف ما إذا كانت هناك تهم أخرى ضد الرجل،55 عاما.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ناغورنی قره باغ

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالفين لتهريبهما 35 كيلوجرامًا من الحشيش في عسير

أعلنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير، القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما (35) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.

وأشارت الدوريات البرية لحرس الحدود إلى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق المتهمين، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وحثت الجهات الأمنية الجميع على الإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، بالاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، مؤكدة أنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما (35) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/ytBYV8SMEk

— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • علييف يرجح استكمال معاهدة السلام بين أذربيجان وأرمينيا خلال أشهر
  • القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود بعسير لتهريبهم 44 كيلوجراماً من الحشيش
  • القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود بعسير لتهريبهم 227 كيلوجراماً من القات
  • القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 227 كيلوجراماً من القات
  • القبض على 3 مخالفين لتهريبهم القات بجازان
  • القبض على مخالفين لتهريبهما 35 كيلوجرامًا من الحشيش في عسير
  • القبض على 4 مخالفين لتهريبهم 115 كيلو جرام من القات المخدر
  • القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 115 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القبض على 13445 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة