أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية فجر الخميس أنّ المجلس التشريعي في بيونغ يانغ أقرّ قانوناً يكرّس في الدستور وضع البلاد كقوة تمتلك السلاح النووي.

اعلان

ونقلت الوكالة عن الزعيم كيم جونغ-أون قوله في اجتماع لمجلس الشعب الذي انعقد يومي الثلاثاء والأربعاء إنّ "سياسة بناء القوة النووية لجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية أصبحت دائمة، بمثابة القانون الأساسي للدولة والذي لا يجوز لأحد أن ينتهكه".

وكوريا الشمالية التي أجرت هذا العام عدداً قياسياً من تجارب الأسلحة، توتّرت بشدّة علاقتها مع كلّ من كوريا الجنوبية والولايات المتّحدة اللتين تخشيان خصوصاً من احتمال أن تُجري قريباً أول تجربة نووية لها منذ عام 2017.

ومنذ تجربتها النووية الأولى في 2006، أجرت بيونغ يانغ حتى اليوم ستّ تجارب نووية في المجمل.

بعد عودته من زيارة "خالدة" إلى روسيا.. كوريا الشمالية تستقبل زعيمها استقبال الأبطالكوريا الشمالية تفتح حدودها أمام الأجانب بعد إغلاق 3 سنوات فرضه وباء كوفيد-19كوريا الشمالية ستطرد الجندي الأميركي ترافيس كينغ بعد انتهاء التحقيق معه

وقبل عام، أقرّ المجلس التشريعي في بيونغ يانغ قانوناً ينصّ علن أنّ كوريا الشمالية دولة تمتلك أسلحة نووية، وقد قال كيم يومها إنّ وضع بلاده هذا "لا رجعة فيه"، لكن من دون تكريس هذا الأمر في الدستور.

وأجاز القانون يومها إمكانية استخدام الأسلحة النووية بصورة وقائية.

لكنّ المجلس التشريعي مضى هذا الأسبوع أبعد بتكريسه في الدستور نفسه وضع البلاد كدولة مسلحة نووياً.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الخميس عن كيم قوله إنّ تكريس الوضع النووي في الدستور هو "حدث تاريخي يوفّر رافعة سياسية قوية لتعزيز القدرات الدفاعية الوطنية بشكل ملحوظ".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لنفتح صفحة جديدة".. رئيس الوزراء الياباني يبدي استعداده للقاء زعيم كوريا الشمالية شاهد: قبيل مغادرته روسيا.. زعيم كوريا الشمالية يجول في إحدى جامعات البلاد كوريا الشمالية ستطرد الجندي الأميركي ترافيس كينغ بعد انتهاء التحقيق معه دستور كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية بيونغ يانغ أسلحة نووية كوريا الجنوبية اعلانالاكثر قراءة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها سجال وتبادل اتهامات بين المغرب والجزائر في الأمم المتحدة حول الصحراء الغربية هكذا تعيد الصين في مدرسة داخلية تأهيل المراهقين المدمنين على الشاشات مسؤول تنفيذي في الخطوط الجوية القطرية: "الفحوصات المهبلية في المطار حدثت مرة واحدة" إسرائيل ستستفيد من برنامج اعفاءات من تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة (مسؤول أميركي) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 30 مسيّرة روسية شنت هجوما ليليا واسعا يعرض الآن Next انفجار قوي قرب مطار العاصمة الأوزبكستانية طشقند والسلطات تتحدث عن حريق يعرض الآن Next فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة يعرض الآن Next بسبب الديون.. إيفرغراند الصينية للعقارات تعلّق التداول بأسهمها في بورصة هونغ هونغ يعرض الآن Next رغم قلق الغرب.. إيران تعلن إطلاق قمر صناعي ثالث بنجاح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حريق العراق إيطاليا لاجئون رياضة الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي البيئة فضاء ضحايا المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حريق فضاء العراق إيطاليا لاجئون رياضة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دستور كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية بيونغ يانغ أسلحة نووية كوريا الجنوبية حريق العراق إيطاليا لاجئون رياضة الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي البيئة فضاء ضحايا المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان حريق فضاء العراق إيطاليا لاجئون رياضة کوریا الشمالیة یعرض الآن Next فی الدستور بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب قطر: مواجهة كوريا الشمالية في تصفيات المونديال صعبة للغاية

أكد مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم بارتولومي ماركيز لوبيز، أن المنتخب القطري مقبل على مواجهة صعبة للغاية، غدا أمام المنتخب الكوري الشمالي خلال المباراة التي يستضيفها استاد لاوس الوطني لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقال لوبيز، في تصريح اليوم الاثنين وفقا لوكالة الأنباء القطرية"قنا"، إن التطلعات كبيرة من أجل حصد نقاط الفوز في مواجهة الغد، معربا عن ثقته الكاملة بقدرة جميع اللاعبين على استعادة مسار الانتصارات من أجل تعزيز الآمال بالمنافسة ضمن المجموعة التي تضم أيضا منتخبات إيران وأوزبكستان وقيرغيزيا والإمارات بجانب كوريا الشمالية.

وأضاف أن الأخطاء جزء من كرة القدم، خسرنا أمام الإمارات ولم تكن ضربة البداية كما أردنا، ولكننا عازمون على تصحيح الأوضاع، ويتوجب علينا الفوز في مباراة الغد من أجل العودة إلى المنافسة، ونأمل أن نكون في قمة التركيز وأن نكون جاهزين لمواجهة صعبة جدا يحتاج الفوز فيها إلى بذل مجهودات كبيرة".

وأوضح لوبيز أن الجميع استوعب درس الخسارة، والتفكير حاليا منصب على مواجهة المنتخب الكوري وكيفية الفوز من أجل استكمال المشوار بطموح التأهل إلى كأس العالم 2026.. موجها الشكر إلى الجماهير القطرية التي تدعمهم وتؤازرهم وطالبهم بالاستمرارية لعودة الانتصارات من جديد.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب قطر: مواجهة كوريا الشمالية في تصفيات المونديال صعبة للغاية
  • بيونغ يانغ تندد بتقرير الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان
  • كوريا الشمالية تحتفل بيوم تأسيسها.. وبوتين وشي يهنئان كيم
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • مزاد أمريكي يعرض نسخة نادرة من الدستور الأمريكي عمرها 237 عاماً
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب