تم وقف تداول أسهم شركة العقارات الصينية العملاقة إيفرغراند في بورصة هونغ كونغ للأوراق المالية، اليوم الخميس.

وأصدرت بورصة هونغ كونغ للأوراق المالية 3 إخطارات تشير إلى وقف تداول الأوراق المالية الخاصة بشركة إيفرغراند جروب، وشهادات أسهم شركتي إيفرغراند بروبيرتي سيرفسيز غروب وإيفرغراند إلكتريك فيكل غروب، دون تقديم أي أسباب للقرار.

ويمر القطاع العقاري الصيني مؤخراً بأزمة حادة في الوقت الحالي.

يذكر أن شركة  إيفرغراند هي الشركة الأكبر مديونية في القطاع بالصين. وذكرت تقارير إعلامية عدة مؤخراً أن موظفي المجموعة يخضعون للتحقيق حالياً، وبينهم  رئيس مجلس الإدارة  هوي كا يان. ولم تعلق الشركة على هذا الموضوع.

Asia, mercati misti

Nikkei???????? -1,8%, Kospi???????? +0,1%, HSI???????? -1%, Shanghai???????? +0,1%

Borsa di Hong Kong, sospeso il trading delle azioni del colosso dell'immobiliare in crisi, #Evergrande. Il fondatore sarebbe agli arresti domiciliari (stampa)

Corre il prezzo del petrolio che a… pic.twitter.com/ayj08lbGL9

— Class CNBC (@classcnbc) September 28, 2023

وتقدمت شركة العقارات العملاقة "إيفر غراند" قبل شهر بطلب الحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك مع تفاقم أزمة العقارات في الصين.

وسيُسمح للشركة المثقلة بالديون بحماية أصولها في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تحاول فيه التوصل إلى صفقة بمليارات الدولارات مع الدائنين. وتخلفت الشركة عن سداد ديونها الضخمة في عام 2021، وهو ما أحدث صدمة في الأسواق المالية العالمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين إيفرغراند الصينية

إقرأ أيضاً:

أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية

أعربت متحدثة الخارجية الصينية ماو نينغ عن احتجاج الصين على فرض الاتحاد الأوروبي رسوما تعويضية أولية على واردات السيارات الكهربائية الصينية، محذرة من اتخاذ بكين إجراءات مضادة.

وقالت ماو نينغ في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "يحتج (الجانب الصيني) بشدة. كنا نعتقد دائما أنه يجب حل القضايا الاقتصادية والتجارية بشكل صحيح من خلال الحوار والتشاور. ستتخذ الصين الإجراءات اللازمة للحماية الحازمة لحقوقها ومصالحها المشروعة".

وأفادت المفوضية الأوروبية أمس الخميس بفرض رسوم تعويضية أولية على استيراد السيارات الكهربائية من الصين بسبب الدعم الحكومي لإنتاجها.

وتعني الرسوم التعويضية الأولية أنه يجب على الموردين تقديم ضمانات مصرفية في هذه المرحلة بدلا من الدفع الفعلي للرسوم. وسيبدأ التحصيل الفعلي للرسوم في حالة اتخاذ الاتحاد الأوروبي لقرار نهائي بفرضها، الأمر الذي قد يحدث في الخريف القادم. وأشارت بروكسل إلى وجود احتمال للتوصل إلى اتفاق مع بكين لحل هذه المشكلة حتى هذا الوقت.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن الرسوم المقبلة قد تتراوح بين 17.4% و37.6% اعتمادا على الشركة المصنعة. سيتم تطبيق الرسوم التالية على الشركات الصينية الثلاث: شركة "بيد" (BYD) - 17.4%، شركة "جيلي" (Geely) - 19.9%، شركة "سايك" (SAIC) - 37.6%. أما شركات تصنيع السيارات الكهربائية الأخرى التي قالت المفوضية الأوروبية إنها تعاونت معها في التحقيق فستخضع لرسوم بنسبة 20.8% والشركات التي لم تتعاون معها في التحقيق ستخضع لرسوم بنسبة 37.6%. وطلبت شركة "تيسلا" الأمريكية من الاتحاد الأوروبي حساب معدل رسوم الاستيراد الفردي لسياراتها الكهربائية المصنوعة في الصين.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • مصرع وإصابة 21 على طريق أبوسلطان بالإسماعيلية
  • أسهم "تسلا" تمحو خسائرها هذا العام بصعود قوي الأسبوع الماضي
  • "الكوربيه" تكشف تفاصيل مخالفات شركة مصر للمقاصة وحكاية الـ55 مليون جنيه مكافأة لمجلس الإدارة الشركة
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • «السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»
  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية